صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدرب العام للبحارة في حوار مثير..محمد صُباحي خوَّاجة: حققت كأسين قوميين مع هلال بورتسودان كلاعب في أسبوع

162

سنمثل السودان مجدداً أفريقياً هذا الموسم.. ولقب خوَّاجة ارتبط بي منذ لعبي بأشبال المقرن

نصر الدين الشغيل قيمة وقامة وهو آخر جيل العمالقة.. وأتنبأ له بمستقبل تدريبي كبير

حاوره: أيمن عبد النبي أحمد

====

أولاً نبارك لك رفع الإيقاف عنك والعودة لمباشرة مهامك من الدكة الفنية

شكراً لكم، كانت بالتأكيد فترة عصيبة مرَّت بسلام بل زادتني قوة وعزيمة وبيَّنت لي معزة الناس من حولي بدعمهم المعنوي لي طيلة فترة إيقافي. ومن هنا أرسل تحياتي القلبية لكل من سأل أو إتصل أو كتب في وسائل التواصل الاجتماعي الواتساب أو الفيسبوك.

كيف كانت بداياتك مع كرة القدم ؟؟

… بدات كره القدم بفريق المقرن بالخرطوم وهو فريق الحي، ولعبت لمنتخب الخرطوم للأندية الصغرى، والفريق القومي السوداني للأشبال، والفريق القومي للشباب.

ما هو أفضل إنجاز لك (كلاعب) مع هلال بورتسودان ؟

… افضل إنجاز كان هو الفوز  بكأس دورة التكامل بمدني. حيث حققنا فيها الفوز على نادي الأهلي مدني في إستاد مدني بركلات الترجيح 5 : 4 بعد التعادل بهدف لكل فريق.مع العلم أن مجموعتنا كانت تضم حي العرب والمريخ بورتسودان، وفزنا حينها على الفريقين. وبعد أسبوع من تاريخ تلك البطولة إنتقلنا لمدينة الأبيِّض حاضرة ولاية شمال كردفان في دورة التضامن وفزنا وقتها على مريخ الأبيِّض، وفاز أهلي مدني ايضا على هلال الأبيِّض.وتقابلنا مع الأهلي مدني في النهائي وأيضاً تغلبنا عليهم واحد صفر بهدف العاقب نورالدائم، وأحرزنا كاس الدوري. بمعني كاسين قوميين في إسبوع.

ما هو سر أو حكاية لقب (خوَّاجة) ؟

… أطلقه علي الكوتش خضر عبدالرحيم مدربي في أشبال المقرن وأحييه وأتمنى له الشفاء، مع الكوتشيين ميرغني الزين عازف الكمان الشهير والمدرب القدير التاج محمد علي لهم جميعاً تحياتي.

متى بدأت رحلة التدريب مع الهلال بورتسودان ؟

… بدات منذ 3 مواسم (2020) والحمد لله الذي وفقنا بالعودة بالنادي مجدداً لمنظومة الدوري السوداني الممتاز بعد غياب دام 8 سنوات.

أين كنت قبل أن تلتحق بالجهاز الفني لهلال بورتسودان ؟؟

… كنت على رأس الجهاز الفني لنادي النيل الخرطومي العريق، والذي ينشط بالدرجة الأولى الخرطوم.

أفضل إنجاز لك (كمدرب) مع البحارة ؟؟

… أفضل إنجاز بالتأكيد هو إحراز المركز التالث بجدارة في بطولة الدوري السوداني الممتاز النسخة 27 الموسم السابق 2022 واللعب في البطولة الأفريقية الكونفدرالية كممثل للوطن العزيز.

إذا تحدثنا عن دوري هذا الموسم، فأنتم لعبتم مؤخراً وخسرتم أمام المريخ الخرطوم ثم الهلال دورياً في ظرف 3 أيام. فهل تأثر الأداء أمام القمة بضغط المباريات ؟؟

… البرمجه بدأت ضاغطة منذ حضورنا من القاهرة بعد البطولة الأفريقية الكونفدرالية، حيث لعبنا أول مباراتين دوريتين ببورتسودان ثم سافرنا من الشرق إلى أقصى غرب السودان لمدينتي النهود والفاشر، ثم العودة إلى بورتسودان مرة أخرى بمعني من الشرق الي الغرب الي الشرق ثم مقابلة قطبي القمة بالخرطوم بعد 4 أيام وأكيد أي فريق لابد من ان يتأثر بكل ذلك.

* ما سبب البداية المتعسرة هذا الموسم ؟؟

هذه ليست عمليه مقلقة بالنسبه لنا في الجهاز الفني، فالموسم السابق في البدايات خسرنا من المريخ وتعادلنا مع كوبر والأهلي وفي الأخير أحرزنا المركز التالت ومثلنا السودان في الكونفدرالية الأفريقية.

من ناحية أخرى لمبارياتكم أمام قطبي الخرطوم.هل تعتبر مقابلة الهلال والمريخ في الإسبوعين 9 و10 إعداد وتجهيز مثالي للمقابلات الدورية القادمة ؟؟

الملاحظ أن كل الفرق لم تظهر بمستوى عالي هذا الموسم حتى الآن، وإن شاء الله سوف نظهر بمستوانا العالي من الجولات القادمة وبالذات على أرضنا.

الآن لديكم 3 جولات متتالية على الأرض بملعب بورتسودان، كسبتم الزومة الخرطومي وتبقت جولتي الأمل والفلاح العطبراويين، ماذا تطلب من جمهور المدينة ؟

لأول مرة ومنذ 3 سنوات نلعب في معقلنا دورياً بنظام الذهاب والإياب، ولم نخض حتى الآن سوي 5 مباريات فقط بالأرض. في الموسم السابق لعبنا جزء من الدوري ببورتسودان وكسبنا مبارتين وتعادلنا في مباراة.ونطلب من جمهورنا الحبييب كما عودنا دائما أن يقف مع الفريق ويدعمه وإن شاء الله الانتصارات قادمة.

برأيك، وبعد تجربة تمثيلكم للسودان في البطولة الأفريقية الكونفدرالية مؤخراً.هل تستهدفون تمثيل السودان في بطولات الكاف للعام الثاني توالياً ؟

بدون شك كانت التجربة ثرة بتمثيل السودان واللعب في تنزانيا ومصر. وبتضافر الجهود سوف نلعب أفريقياً من جديد هذا الموسم إن شاء الله.

إنتصرتم على الأهلي الخرطوم الفريق القوي والمدجج بالنجوم الكبار، بينما خسرتم أمام فرق أضعف منه !!

مباراة الأهلي كانت أول مباراة حقيقية لنا بعد عودتنا من خارج الديار (الفاشر والنهود). واللعب أمام الانصار، فكان دافع لنا بان نقدم أفضل مالدينا. والمباراة أخذت طابعا حماسيا بالنسبه للاعبينا بعد إصابة المهاجم مايكل المثرة، فكان لابد من الفوز وإهداء ال 3 نقاط لكابتن مايكل.وأؤكد بأن الأهلي فريق كبير ومحترم والفوز عليه له طعظ خاص، مع التمنيات لكابتن مايكل بالشفاء والعودة إلى الملاعب لأنه قيمة فنية عالية.

رسالتك لكابتن السودان والهلال نصرالدين الشغيل والذي كرمتموه عقب مباراتكم أمام الهلال العاصمي في الجولة 10 بمناسبة إعتزاله؟

كابتن نصرالدين الشغيل  قيمة وقامة وذو أخلاق عالية وقائد من طينة الكبار ويعتبر من  اخر جيل العمالقة.وهذا التكربم هو أهلٌ له بلا شك.أتمنى له التوفيق في حياته الخاصة والرياضية، وأتنبأ له بمستقبل تدريبي أخضر، وهو إضافة كبيرة لقبيلة المدربين نسبة لما إكتسبه من خبرات ثرة في مسيرته الرياضية مع القمة والمنتخب وهلال الابيض، أتمنى له التوفيق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد