صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدينة الرياضية تزهو ..بجمال معمارها العالمي ،قبيل افتتاحها الشهر المقبل

817

البشير يعلن تبعيتها لرئاسة الجمهورية.. 

*(26) بوابة الكترونية لدخول الجمهور وصالتان ومقصورة لكبار الشخصيات

*غرف مجهزة للاعبين  والحكام وصالة  للمؤتمرات  واخري لفحص المنشطات

* حدائق ومواقف للسيارات  والافتتاح مرهون باكمال التشطيبات

تقرير ـ عبد الله ابووائل

يسير العمل بالمدينة الرياضية علي قدم وساق حيث وصلت نسبة العمل الي (95)% ولم يتبق سوي اعمال التشطيبات التي يسير العمل فيها بهمة عالية من قبل العاملين في هذا المجال ليتم افتتاح هذا الصرح الرياضي الكبير نهاية الشهر القادم ،وفق ما تم الاعلان عنه مؤخرا. وكان رئيس الجمهورية قد اعلن تبعية المدينة الرياضية لرئاسة الجمهورية من خلال قرار بتعيين اللواء (م) “محجوب عمر كجو” مشرفا علي المدينة الرياضية، خلفا للمهندس “محمد احمد الزين” ..(المجهر) سجلت زيارة للمدينة الرياضية ووقفت علي العمل ميدانيا ووثقت لذلك بالصورة والقلم وخرجت بالحصيلة التالية:

الملعب الاولمبي (تحفة) معمارية بمواصفات عالمية

 يعد الملعب الاولمبي التابع للمدينة الرياضية من الملاعب التي صممت بمواصفات عالمية وفقا لمقاييس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيما، وانه يمثل (تحفة) معمارية في غاية الجمال،  نجحت الجهات المصممة في اخراجها بصورة متميزة لتشرف السودان بينما تبلغ مساحة الملعب المكسي بالنجيل الاخضر (115×73) وقد اكتمل العمل في الملعب تماما ولم يتبق سوي عمل المضمار ، بعد ان تمت عملية السفلتة التي تسبق (الترتان).

(40) الف مشجع سعة الاستاد

يسع استاد الملعب الاولمبي لعدد (40) الف مشجع من خلال مقاعد تم استيرادها من ماليزيا وهي مقاومة لحراة الشمس والامطار وعوامل المناخ الاخري،  وتم تثبيتها بصورة جيدة من اجل المحافظة عليها و توزيعها علي المدرجات والمقصورة بالوان زاهية تمثل الوان العلم السوداني .

صالتان ومقصورة لكبار الشخصيات

يحتوي الملعب الاولمبي علي صالتين ومقصورة لكبار الشخصيات وتم تخصيص  (مدخل) رئيسي منفصل يقود الي الصالتين عبر (الاسانسير) فيما يتم الوصول الي المقصورة عبر (السلالم)  وقد تم تكييف الصالتين  (تكييف مركزي) ويتم الدخول للصالتين والمقصورة من خلال  مداخل الكترونية .

غرف اللاعبين والحكام وفحص المنشطات

يحوي الملعب غرفا للاعبين يبلغ عددها (4) غرف لتستقبل فريقين ومثلهما (احتياطي) وتحوي تلك الغرف دولاليب (لبس) وحمامات وقد تم تصميمها بصورة جيدة توفر الراحة للاعبين بجانب غرفة للجهاز الفني وتوجد غرفة الاحماء المفروشة بالنجيل الصناعي  واخري للطاقم الطبي كما توجد غرفة للحكام مجهزة بكافة احتياجاتهم واخري للمناديب من الفيفا او الكاف او الفرق المتبارية  ويشمل الملعب كذلك وجود غرفة لجامعي الكرات.

المركز الاعلامي مجهز بوسائل الاتصالات

يوفر الملعب مركزاً اعلامياً للصحفيين يحوي اجهزة حاسوب موصلة بشبكة (نت) ويوفر المركز الاعلامي خدماته للاعلاميين، ليقوموا بتغطية الاحداث المختلفة.

صالة مؤتمرات

بالمركز صالة للمؤتمرات الصحفية بها شاشات عرض وسماعات ترجمة لـ(8) لغات اجنبية ،ويتسع المكان لعدد لا يقل عن (100) اعلامي.

استديوهات تلفزيونية واذاعية

يوفر الملعب الاولمبي استديوهات يبلغ عددها (6) استديو، وذلك كخدمة للقنوات الفضائية والاذاعات لنقل الحدث .

غرف التحكم وانظمة التكييف والحريق

تم انشاء غرفة لمراقبة كافة ما يدور في الملعب الاولمبي وهي غرفة التحكم التي تعتبر مركزا للتحكم بجانب ذلك تم انشاء انظمة انذار الحريق

(26) مدخل الكتروني للجمهور

تم تخصيص (26) مدخلا للجمهور من خلال بوابات الكترونية يتم فتحها بادخال التذكرة من  خلال جهاز يقوم بفتح البوابة لشخص واحد قبل ان يتم اغلاق الباب مجددا بجانب ذلك هنالك مدخل للاعلاميين يقود مباشرة الي مقاعدهم بالمقصورة الرئيسية بجانب مدخل للاجهزة الاعلامية يقود الي الاستديوهات اضافة لمدخل اللاعبين الذي يقودهم مباشرة الي غرفهم.

مواقف للسيارات

تم تخصيص مواقف للسيارات سواء لكبار الشخصيات او الاعلاميين وذلك من الناحية الغربية ويلاحظ اتساع المكان المزين بالحدائق المكسوة بالورود والزهور.

موعد الافتتاح

تم تحديد موعد افتتاح المدينة الرياضية في الثلاثين من مايو القادم الا ان اعمال التشطيبات ربما تتسبب في  تأجيل الافتتاح لموعد اخر .

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد