صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ أمام بوابة التأريخ..!!

1٬068

زووم

ابوعاقلة اماسا

المريخ أمام بوابة التأريخ..!!

* سيكون الخبر الأهم، والذي يتصدر نشرات الأخبار الرياضية أن يحقق المريخ الفوز في مباراته اليوم أمام الأهلي المصري بمعقله في إستاد السلام، وقد تكون الأحلام نظرياً فيها شيء من الصعوبة، ولكنها متاحة ومشروعة لفريق يشرئب لعهد جديد، ويتطلع لبناء مستقبل باهر وكتابة تأريخ يليق بما تشهده أروقته من ثورة وتطورات..!!
* اجواء المباراة وما قبلها تستقطب أنظار الرياضيين في وادي النيل وأفريقيا والعالم العربي لأهميتها ودقة الحسابات وخطورتها بالنسبة للأهلي، وهو يدخلها في أضعف حالاته بعد خسارته المفاجئة من ماميلودي صنداونز على أرضه وتعادله أمام الهلال من قبل، الأمر الذي يضع بطل أفريقيا وثالث العالم تحت الضغط وفي رصيده نقطة واحدة وخيار واحد للإستمرار.. وقد أطلقت صافرات الإنذار في أرجاء مصر.. وأعلنت حالة الطواريء واتسعت الإهتمامات بالمباراة إعلامياً وشعبياً في الشارع المصري بصورة لم يسبق لها مثيل، والكل يترقب اللقاء.
* المريخ بدوره يدخل المباراة منتشياً بفوزه على نده التقليدي، وفوق ذلك يشهد عملاً فنياً يتكامل مع جهود إدارية واضحة وأهداف قريبة وبعيدة لبناء الفريق وتجاوز مرحلة عصيبة كانت ومازالت أزماتها الإدارية تتردد، وأصداءها تؤثر على المشهد العام.. وبالنسبة للجهاز الفني فإنه يعمل على تثبيت الرؤية والخروج بنتيجة تحافظ على حظوظ الفريق في التأهل، ويخطط علانية لإضعاف حظوظ الأهلي بالتفوق عليه اليوم…
* أياً كانت نتيجة المباراة فإنه يتوجب على أنصار المريخ أن يتيقنوا بأن مسيرة البناء ماضية وأنهم يخطون إلى الأمام بعمل سيثمر عما قريب.. في أداء تصاعدي يترجم إلى نتائج جيدة وبطولات في المستقبل.. فالأهم هو الإيمان بأن هنالك عمل منظم يسير، وأن هنالك جهد إداري محترم وإصرار على تصحيح الأخطاء بإستمرار صعوداً إلى أفضل أداء ممكن، وعندما يستقر الفريق وأداءه ونتائجه تستقر معه الأوضاع الإدارية..!!
حواشي
* مباراة اليوم من حيث هي ستحقق فوائد جمة.. بعيداً عن نتيجتها.. فالمريخ نادٍ جماهيري يهتم بجوانب أخرى ذات علاقة بالتسويق.. ويجب أن تكون النظرة للأمور من زاوية منفرجة لأن التطور لا يتجزأ وكل شيء فيه يرتبط مع بعضه..!!
* ستكون الضغوط الإعلامية اليوم على أكبر على الدولي السماني الصاوي حسب ما كان متداولاً في الأوساط الفنية والإستديوهات التي تولت تحليل مباراتي المريخ أمام صنداونز والهلال.. ولكننا على ثقة أن اللاعب سيتجاوز كل ذلك بخبرته..!!
* من فوائد المعسكر الطويل في مصر أنه خفض عدد اللاعبين المصابين إلى الحد الأدنى، وذلك مع توافر فرص العلاج وإعادة التأهيل.. مع إهتمام إداري مميز..!!
* الفوز على الهلال في المباراة الثانية وضعت المريخ في الموضع المثالي قبل هذه المباراة التأريخية، وأمام اللاعبين فرصة كبيرة لدخول التأريخ من الباب الواسع..!!
* قد يبدو الفوز نظرياً صعب.. ولكن بمنطق كرة القدم يدخل فريقنا هذه المباراة وهو يمتلك فرص وحظوظ الفوز والإقتراب أكثر من خطف بطاقة التأهل للدور القادم..!!
* المريخ فريق كبير.. يستصغره بعض أهله من محدودي الرؤية وشذاذ الآفاق…!!
* الحديث عن فرص إحنراف للاعبي المريخ في الوقت الراهن في تقديري ما هي إلا محاولة مفضوحة لزعزعة إهتمام اللاعبين وتشتيت تركيزهم على المنافسات والإستحقاقات القادمة..!!
* أمير كاريكا إضافة كبيرة للجهاز الإداري للمريخ.. ولمن لا يعرفوا كاريكا فهو أحد أميز اللاعبين الذين مروا على الملاعب السودانية من حيث الوعي والثقافة والإنضباط… تحضرني مسيرته الرائعة كلاعب وسط قوي وفنان مع الرابطة والعباسية والمريخ ونيل الحصاحيصا…!!
* أحياناً.. تظهر بعض الأسماء الإدارية التي تضفي جواً من الإرباك على المشهد.. لا نعرف إذا كان وجودها يمثل إضافة أو خصماً.. وهؤلاء هم الثغرة التي تتسرب منها الإخفاقات..!!
* بعض المواقف والآراء الغامضة في الأسافير ومظاهر التنمر ليس لها تفسير أكثر من أنها (الحسد) بكامل الملامح القبيحة..!!
* ربما يتمكن أي فريق من الفوز في عشره أو عشرين مباراة متتالية.. ولكن لا أحد يقر بأن هنالك شيء مقنع… لذلك أطالب إداريي المريخ دائماً بالحرص على فعل كل ماهو صحيح ومقنع.. وهو الأسلوب الوحيد الذي يؤدي للبناء السليم..!!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. محمد يقول

    حلم الجعان عيش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد