صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ الافريقي.. ما اشبه الليلة بالبارحة..!!

2٬672

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

المريخ الافريقي.. ما اشبه الليلة بالبارحة..!!

* انهى المريخ جولة الذهاب في تمهيدي ابطال افريقيا بالخسارة عصر الجمعة امام مضيفه الاكسبريس اليوغندي بهدفين مقابل هدف.. ونظريا – اكرر نظريا – صارت مهمة احمر السودان اقل سهولة في جولة الاياب التي ستقام على ملعب رفاق التش..
* النتيجة تعتبر مقبولة على الرغم من اننا توقعنا التعادل او الفوز استنادا على الجهود الخرافية التي قام بها مجلس سوداكال، والمتمثلة في تسفير البعثة الى يوغندا بطائرة خاصة، اثبت بها ساسا جدارة وشرعيته بالقيادة.. كما اته وضع افراد الجوقة هناااك في (موقف محرج وباااايخ)..!!
* لم نتابع المباراة نسبة لانقطاع الكهرباء، وبالتالي لا ولن نتمكن من الحكم على الاداء العام للاعبين، وسنكتفي بالنتيجة التي تعتبر رغم انها ايجابية، فهي نتيجة مفخخة، ستجبرنا على ممارسة الخوف من ما سيحدث في جولة الاياب التي نتوقع ان تشهد صداما قويا..
* والصدام القوي الذي نعنيه في جولة الاياب لا علاقة له بما سيحدث داخل الملعب بين لاعبي الاكسبريس والمريخ، لان صراعنا الذي نقصده سيشتعل خارج الملعب من الناحية الادارية، بين المجلس الذي يقوده سوداكال، والمجموعة التي تقوم بدور (تمومة الجرتق)..!!
* وهنا لا ولن نجد اي عبارة او احرف لوصف المجموعة التي لا تعرف اي شئ عن فريق الكرة، خاصة في الجوانب المتعلقة بالصرف المالي.. وامامنا ما حدث في سفرية بعثة الفريق الاخيرة الى يوغندا..
* بجانب ذلك فان بقية الامور المالية الخاصة برواتب اللاعبين والجهاز الفني، والمعسكرات والمكافآت، وغيرها من القصص المتعلقة بتغطية التكاليف تبقى خطا احمر امام عشاق التصريحات ومحبي الفلاشات..!!
* وهنا نكرر ما ظللنا نؤكده منذ فترة في هذه المساحة، والمتعلق بان مجلس سوداكال تنقصه الجهة الاعلامية التي تتحدث بلسانه، وتقوم بتمليك الجماهير حقيقة وتفاصيل ما يدور بشكل مجرد..! ************************* ما اشبه الليلة بالبارحة.. أقول تلك الكلمات وفي البال ما ظل يحدث للمريخ في الجوانب الادارية لاكثر من عام كامل، حيث عاش الفريق نفس تفاصيل الانقسام الحالية في مثل هذه الايام من العام الماضي، وبالتحديد في واثناء مباراتي ذهاب واياب الدور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا..
* واذا كان (بطل الابطال) الفائز بالجوانب العملية في المعركة التي جرت بالامس هو سوداكال، والجهة الخاسرة كانت هي المجموعة التي ترأسها محمد الشيخ مدني، فان المتنافسون اليوم اختلفوا من ناحية الجهة البعيدة عن حكم النادي..
* لقد تابعناهم بالامس يتسابقون لاجل استقبال بعثة الفريق الضيف، ولدرجة تشابه فيها الموقف وتطابق مع ما يحدث بين الاطفال الصغار (ناس الروضة) في مشهد اساء للكيان، وخصم من رصيده الكثير، ووضعه في موقف مسيئ وبائس وبايخ..
* ان ما حدث بالامس القريب – في بداية المشوار القاري قبل عام من الان – ها هو يكرر اليوم بكل تفاصيله المملة البايخة، دون ان يشعر افراد المجموعة – الذين يعشقون الجعجعة – حقيقة ما يقومون به من اساءات للكيان، وتصرفات ابسط ما توصف به انها متهورة وصبيانية..!
* المضحك ان نجوم الفرقة الحمراء يعلمون تمام العلم هوية الجهة التي تتولى الصرف عليهم، وتقوم شهريا بتسليمهم رواتبهم، وتمنحهم المكافآت والنثريات، وخلاف ذلك.. وبالتالي فانها هي الجهة الشرعية التي يتعاملون معها بكل اريحية، وبدون اي تروس او فواصل او حذر..!!
* وذات الشئ ينطبق تماما على بقية افراد الجهاز الفني، وكل المنسوبين للفريق الاول، من جهاز طبي واداري، ومسئول اعلامي، وغيره.. وفي نفس الوقت لا يعرف نجوم الفريق اي شخص من اولئك الذين يملأون النشرات اليومية بالتصريحات الوهمية..!!
* والتصريحات الوهمية التي نعنيها هنا لا ولن تتجاوز مرحلة الوعود الكاذبة، ويظل الهدف الرئيسي منها لا يتعدى دائرة الاستهلاك، وتوزيع الوهم، وبث الاكاذيب بين المتابعين لاثارة الفتن والفوضى ولا شئ سوى ذلك..!! *********************** نعلم تفاصيل ما قام به افراد مجلس الظل، خاصة التحركات المراد منها سحب البساط من تحت اقدام سوداكال.. نقول ذلك ونذكر بما حدث من قبل عندما فشلت النيابة والشرطة في استلام الاستاد والنادي، ولا ندري حقيقة هل يا ترى ان ذاكرة البعض صارت سمكية اكثر من السمك نفسه..؟!
* يعول (بعض المواهيم) على ما صدر من قرارات للاتحاد، نقول ذلك ونذكر بان قادة الوهم هم انفسهم الذين ظلوا يناصبون الاتحاد الحالي العداء منذ اليوم الاول لتوليه مسئولية ادارة الكرة في البلاد، وكيف لا ومجموعة المطبلاتية والهتيفة لا يعرفون غير السير في السكة التي تخدم مصالحهم الخاصة وبس.. ولنا عودة باذن الله لهذه القصة.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* خسارة المريخ تعتبر مقبولة في ظل الاوضاع البائسة الحالية، ويمكن ان تفتح الباب امام الفريق للعبور الى الدور الاول، وبالتالي الاقتراب من مرحلة المجموعات.. لكن وفي ذات الوقت نخاف على الاحمر من الصراع الاداري المرتقب.. وربنا يستر..!!
*تخريمة ثانية:* تلقيت اتصالات عديدة في اليومين الماضيين من اناس اقدرهم، واحترم كلمتهم، طالبوني فيها بالتغاضي عن ما كتبه اليخماو وبقية الكهنة في حقي وحق المنتخب.. حقيقة لم اوافق على الفكرة، وطلبت مهلة للتفكير.. وربما ارفض الاستجابة لذلك الطلب، مع كل تقديري واحترامي للجميع..!!
*تخريمة ثالثة:* لا ادري من قال لمجموعة الكهنة انني تلقيت 300 دولار كنثرية في سفرية معسكر المنتخب الى دبي..؟! الحمد لله انها ما 3000 دولار عبارة سمسرة او نثرية لليوم الواحد مقابل سفرياتي الخارجية مع الرئيس المخلوع.. (شوية صبر يا عالم)..!
*حاجة اخيرة:* (هااااتشين).. ده كلو من تجارة البهارات اللي تضر اول ما تضر (ناس التعبئة)..!!
*همسة:* لا يزال وعدي بسلسلة المقالات تحت عنوان (مشكلتك انك ضحية ود العمدة) قائما.. فقط كونوا معنا..!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. عمك يقول

    أمس علقت ليك وقلت ليك أوعي تجي بكرة تقول إتصل بي فلان وعلان عشان ما أفتح ملف ود العمدة
    وقد حدث

  2. احمد العوض يقول

    ولو فرضنا انو العامل ليك انفصام الشخصية بقبض ٣٠٠٠ دولار وانت قبضت ٣٠٠ بس … دا ببساطة لانك .. وما يتساوى حتى ال ٣٠٠ القبضتها … خلى ودالعمدة يتم ليك الباقى يا بتاع الطلمبات
    الليلة الطيارات بقت تبقى الزول رهيب وبقى الصرف ع الفريق تمام التمام طيب يا … ما جمال الوالى كان بصرف قدر دا مليون مرة … ورى الناس بتكرهو ليه يا ابو الرخصة
    باخى محل ما تمش … واقرا مقالك دا براحة وشوف كمية النفاق يا بتاع برقو … اها لسة مخلوع من دبى ؟

  3. alsiddig alkhalifa يقول

    مقال مكرر ياخى اخرج لينا من كلام الهمز وخش فى ما يفيد مجتمع المريخ الزعيم

  4. صلاح يقول

    مشيت لي ود العمدة قال لي مابمضي بريد الزول الحماني الغمدة، والبحمي الغمدة ده ود كامل ذات نفسه 😝😝😝
    بل الكاهن بلاه المرض !!
    شغلك نضيف يا ود كامل، وأسي الصبي العجوز مستعارخي بجيك ناطي للردم بساقط القول !!
    بالمناسبة، بل الكاهن الأعظم أليخماو معناه بل الصبي العجوز مستعارخي……!!

  5. احب وطنى السودان يقول

    همسة:* اعتبارا من الغد سنبدأ سلسلة قوالات و قوالين و قوالات بعنوان (مشكلتك الوحيدة.. انك ضحية ود العمدة) كونو معنا..!

    * * و سلسلتنا الوهمية التي نعنيها هنا (قوالة ود العمدة) لا ولن تتجاوز مرحلة الوعود الكاذبة، ويظل الهدف الرئيسي منها لا يتعدى دائرة الاستهلاك، وتوزيع الوهم، وبث الاكاذيب بين المتابعين لاثارة الفتن بكتاباتنا الموقلة فى السطحية.

    *تخريمة ثانية:* تلقيت اتصالات عديدة في اليومين الماضيين من اشباهى و رفقائى القوالين و القوالات اقدرهم، واحترم كلمتهم، طالبوني فيها بالرد على ما كتبه اليخماو وبقية الكهنة في حقنا نحن مجتمع قوالين و قوالات فى الفص و القص .. حقيقة انا موافق على الفكرة، و الطلب لا يحتاج للتفكير.. او ارفض و من واجبى الاستجابة لذلك الطلب، مع كل تقديري واحترامي لجميع جمهورى المنتظر على احر من الجمر لنا نحن هواة الصيد في المياه العكرة..!!

    *تخريمة ثالثة:* لا ادري من قال لمجموعة الكهنة انني تلقيت 300 دولار كنثرية في سفرية معسكر المنتخب الى دبي..؟! هؤلاء الكهنة يسعوا لاظهارنا بالرخيصين وسط مجتمعنا مجتمع القوالات !! هو انا ادافع ليل نهار عن حسن برقو عشان يدينى 300 بس!!! اقول لجمهورى الحمد لله انها 3000 مقابل سفرياتي الخارجية الى دبي مع مساعد الرئيس المخلوع لشؤن غرب افرقيا الدكتور الكريم الانسان سيدنا و سيد الجان حسن برقو.. (شوية صبر يا عالم)..!

    *حاجة اخيرة:* (هااااتشين).قلنا ليكم 3000$ ما 300$ بس!!! اها. ده كلو من تجارة البهارات اللي تضر اول ما تضر (ناس التعبئة) موتوا بغيظكم..!!

    *همسة:* لا يزال وعدي بسلسلة قوالات و قوالين و قوالات تحت عنوان (مشكلتك انك ضحية ود العمدة) قائما.. فقط كونوا معنا..!

    1. Hajjam يقول

      الظاهر ابو المستعار ده هو اليخماو ذات نفسه.

  6. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. وصف روحو براهو … رجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  7. Adli يقول

    ههههههههه مزمل ما كضب فيك عندما وصفك بالصحفي الصغير

  8. هيثم يقول

    مقال كالعادة عبارة عن ونسة مريض نفسي بكراهية المريخ بالمناسبة البارحة المريخ احرز سيكافأ وهي للبطولة الأولي والأخيرة لاندية السودان مجتمعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد