صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ: اي حركة وهمية.. ح توديك الكونفدرالية..!!

1٬845

كرات عكسية

محــمد كامــل سعــيد

المريخ: اي حركة وهمية.. ح توديك الكونفدرالية..!!

* يخوض مريخ السودان مساء اليوم السبت جولة الذهاب في الدور الأول ببطولة دوري ابطال افريقيا، ويستقبل زاناكو الزامبي على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.. وبطل زامبيا وللتذكير فقد فاز قبل ايام على نده زيسكو في قمة الدوري هناك.. اي ان نجوم الفريق الضيف سيدخلون الى الملعب وهم في كامل الجاهزية من الناحيتين الفنية والنفسية..
* نقول ذلك ونحن نتابع كل ما ذكر في الصحافة الصفراء التخديرية والتي يتعمد اصحابها بث الوهم، مستندين على سياسة التنويم المغتطيسي، حيث كتبوا عن ضعف الفريق الزامبي وتحدثوا عن وجود عقم تهديفي، وتواضع دفاعي، وانهيار مالي وغير ذلك من الاوهام التي كانت تساهم ايام (العارف عزو) في وداع الاحمر من كل البطولات مبكراً..!!
* تابعنا تلك الخزعبلات والكذب والاوهام على الرغم من ان زاناكو الزامبي هذا قد بلغ مرحلة الدور الاول بجدارة وعقب الفوزعلى بطل غينيا الاستوائية في مباراتي الذهاب والاياب، بهدف، وبهدفين نظيفين، ونال ست نقاط هي العلامة الكاملة لجولتي الذهاب والاياب، وعبر بدون ان تستقبل شباكه اي اهداف.. قالوا ذلك رغم ان الاحمر عبر بكرامة البليلة وكاد ان يسقط في عتبة التمهيدي..!!
* الشكل العام بالنسبة لفريق المريخ في مباراة اليوم غير مطمئن، خاصة اذا نظرنا الى الصورة التي ظهر بها في آخر مبارياته الرسمية امام نده الهلال، والتي تجرع فيها الهزيمة بهدفين مقابل هدف بعد احداث مثيرة كشفت عن تواضع عام وجماعي في مستوى اللاعبين الذين لا يزالوا يعانون من الواقع الاداري الذي يحاصر النادي.. وبقاء الاحوال في منطقة اللا حسم سيزيد من الارتبال..!!
* نقول تلك الكلمات (رغم قساواتها) محذرين اصلاء الكيان، من ما يمكن ان يحدث في مقابلة اليوم التي ينظر اليها السواد الاعظم من الجماهير من زاوية اولئك الارزقية، الذين لا تهمهم مصلحة المريخ بقدرما يتطلعون على الدوام لتأمين مصالحهم الشخصية، وبعدها لا يهم اذا خسر الفريق او ودع امجد بطولات القارة السمراء حتى ولو قبل التمهيدي..!!
* زاناكو الزامبي بالجد فريق خطير، يملك كل الادوات التي تؤهله لعبور هذه المرحلة والتأهل الى دور المجموعات وبجدارة كمان.. نقول ذلك الحديث ونحن نعلم بان نقل الجولة لتقام خارج السودان يمثل دافعا معنويا كبيرا للاعبيه وجهازهم الفني الذين سيجتهدون في سبيل العودة الى بلادهم بنتيجة ايجابية قد تكون الفوز.. ولم لا..؟!!
* رفاق التش، مثلهم مثل بقية اللاعبين في الاندية الاخرى، يحرصون دوماً على متابعة كل ما يكتب في الاصدارات الرياضية، او حتى تلك النشرات الضارة، التي تحمل بين حروفها الكثير من السموم ختى لو تسببت في (موت) طموح اللاعبين، خاصة بالبطولات الدولية، واستنادا على تلك الحقيقة، فانني هنا اخاف ان تكون المعلومة، التي بثها الارزقية عن تواضع المنافس، هي السند الذي سينزل به نجوم الاحمر..
* نقول ذلك وفي البال تلك الدروس السابقة المريرة التي مر بها فريق المريخ على مدار السنوات التي شهدت مشاركته في بطولات القارة السمراء.. والتي دائما ما تبدأ على الطريقة السلبية التي نتابعها حالياً من حالة من استهتار واستهوان بالفريق المنافس، وداخل الملعب واثناء المقابلة تتكشف الحقيقة المرة وتظهر تفاصيلها..!!
* المعطيات الحالية التي نعايشها، تؤكد صعوبة المباراة على بطل السودان، ولو من باب تناول حسابات الفريقين، ونتائج ما حدث لهما في مرحلة الدور التمهيدي، حيث فاز زاناكو في المباراتين، وتأهل بثلاثة اهداف نظيفة، وبالمقابل فان المريخ عبر بفارق الاهداف الاعتبارية، عقب خسارة وفوز تبادلهما مع الاكسبريس اليوغندي..!!
* اننا نتمنى ونتطلع لمتابعة الاحمر السوداني وهو يحقق فوزا باهرا على منافسه في لقاء اليوم، يقربه من التأهل الى مرحلة المجموعات مع الكبار، وفي نفس الوقت نعلم بان اي (حركة وهمية) استهتارية من جانب رفاق التش) قد تقرّبهم من التحوّل الى دور الترضية ببطولة كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).. نقول ذلك ونسأل الله الستر للمريخ.. قولوا آميييييييييييين..!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
* تخريمة أولى: قلبي يحدثني باشياء غريبة قد تحاصر المريخ في مباراته المهمة امام زاناكو الذي نكرر انه حقق الفوز قبل ايام على نده التقليدي زيسكو.. وعليه فاننا نطالب رفاق التش بان يضاعفوا من درجات تركيزهم وبيتعدوا عن الثقة الزائدة لان المنافس بالجد شرس ويملك كل الادوات التي تؤهله للعبور الى مرحلة المجموعات..!!
* تخريمة ثانية: بمناسبة مباراة اليوم نشير مجرد اشارة الى ان المريخ استعد لها بتحقيق الفوزعلى كرداسة وهو اسم لحي شعبي في العاصمة المصرية القاهرة.. وبالمقابل فان المنافس زاناكو تغلب قبل السفر الى مصر على نده التقليدي في اشرس مقابلات الدوري هناك في زامبيا.. نقول ذلك ونحن نردد (على قدر أهل العزم.. تأتي “العزائم”)..!!
* تخريمة ثالثة: تاااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (شخصيات هلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد اندية السودان العملاقة لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
* حاجة اخيرة: يؤدي المريخ اليوم مباراة الذهاب في الدور الاول لأمجد بطولات القارة السمراء، ولا نعلم ما اذا كان المدعو حازم سيتكرم بمتابعة اللقاء ام لا..؟! وغير ذلك الاستفهام تتسابق الكثير من الاشئلة على شاكلة لماذا لا نسمع عن استقرار ذلك الشخص في الخرطوم..؟! وهل يا ترى ان هنالك موانع..؟!!
* همسة: ضحكت وانا اتابع ما كتبه الطبال المحتال عن البروف العلامة كمال شداد.. سبب ضحكي انني وجدت انه (عامل رايح) عن القصة التي ظل يصدع به رأس القراء والمتعلقة بـ(20) ألف دولار.. فرددت في نفسي (عالم تخاف.. ما تختشيش)..!!

 

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. فيصل جمال الدين يقول

    ما شفت النيل ما منيل صفقت أمواجه طربا بقدوم الريس حازم….ما شفت القمر يغني فرحة عندما داعب حزومي الكرة…يااااه انها لحظة نتمنى ان تتوقف عقارب الساعة عن الدوران وبطول أمد الروعة وحزومي يروض الكرة في لفطة تكشف عن فهم اداري عصري ويا ريس عدي بينا خليهم يموتوا غيظا ويلوكوا حصرم الحقد ولا يهم إن يكتبوا عنا تكسير تلج و.و.و. موتوا نحن جدا بتريد حزومي وتكتمل الفرحة لما يجلس الوالي الغالي والتازي الراكز جوار الريس في المقصورة وتبدأ الحسرة في وجوه طبال برقو والديناصور ولا يهم لو نزلنا الكونفدرالية برضو بنريدك يا ريس.

  2. احمد العوض يقول

    يا زول انت
    عبارة ( على قدر اهل العزم تاتى العزائم ) ضحكوا بيها عليك انت ( نقلتها ب ضبانتها )
    العبارة دى كتبها الاستاذ خالدسليمان … ياخى ما تبقى ( لفاح ) وطبال … حتى ( الشف ) دا ما بتعرفو

  3. تونجيلا يقول

    ما فى زول موهوم غيرك عامل فيها مريخابى.. وجهك المدور هلالى

  4. Abdokleg يقول

    عنوان مقالك يدل علي ثقافتك

  5. صلاح يقول

    الليلة يا ود كامل جبت لي نفسك اللوم مع الجماعة المخدرة المتفلتة، كلامك البتكتبه ده لأنه ما معاه جرعة مخدر فسوف يتم النظر إليه بصورة عدوانية، وأسي بجيك الشايب والصبي العجوز مستعارخي ويردمك بجميع أنواع الساقط من القول،وحايقول عنك هلالابي مندس، بس البركة في محرري موقع كورة سودانية مانعين عننا بلاوي كتيرة خالص !!
    الأستاذ محمد كامل سعيد بتناوله للموضوع بمهنية وشفافية وصدق، وبعيد عن الكذب والتضليل المتبوع بالتخدير، أثبت إنه صحفي حقيقي يكتب ما يمليه ضميره فقط، ماذي جماعة المكرمات سماسرة الكلمة الأرزقية، وففك الله وسدد خطاك، بس أوع ترفع منهم الأبنص وبل إعلام الفلول بلاهم الجن !!

  6. هيثم يقول

    اها يا.. منتظر المريخ يخسر بكره حاتكتب شنو يا.. المريخ فاز وبالثلاثة اعمل فيها عيان واختفي أسبوعين الناس ترتاح متك ومن أسلوبك …

  7. كونان يقول

    ثلاثية حارقة فشفاشك زي ما قال اخونا هيثم يا ريت تختفي اسبوع اسبوعين او قول سنتين عشان نرتاح منك

  8. جاغوم يقول

    الفرق بينك وبين مزمل كالفرق بين السماء والارض وبين مدارج الافلاك ومسابح الاسماك والمسافة في الفهم ملايين السنوات الضوئية
    مت بغيظك الزعيم فاز ثلاثة صفر وحازم موجود
    امشي لشداد عزيهو واغشي سوداكال اشرب معاهو شراب خيبة املكم

  9. Adli يقول

    يا طبال انت قبل يومين مش كتبت مقال ووصفت مباراة زاناكو مباراه سهله للمريخ ههههه يا زول صدقني انت واحد امشي اتعالج هههههه ظووووووووط
    رجع ال300$ يا طبال

  10. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. . مالك جريت واطي؟ لانو اصلا ما عندك كلمه و متلون زي الحربويه .. اعتذر للقراء انك كنت سرحان بيهم بدل تكبر اللفه زي ما كبرتها في موضوع قضيه كاس الضربتك في الاماكن المحظوره هههههه … يعجبني وجع الولاده .. ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  11. الكيزان يصرخون يقول

    * حاجة اخيرة: يؤدي المريخ اليوم مباراة الذهاب في الدور الاول لأمجد بطولات القارة السمراء، ولا نعلم ما اذا كان المدعو حازم سيتكرم بمتابعة اللقاء ام لا..؟! وغير ذلك الاستفهام تتسابق الكثير من الاشئلة على شاكلة لماذا لا نسمع عن استقرار ذلك الشخص في الخرطوم..؟! وهل يا ترى ان هنالك موانع..؟!! شفت القمر كان منور كيف ياطبال برقو هاك البلد دا محمد حاقد سعيد الى ..

  12. Ala يقول

    انا السخفي دا بتفاءل بيه .. بس مايكون في اتجاهك .. لانو اي جهة يقيف معاها .. يسقط حجرا … قتا حازم كيف .. للمرة الالف رجع ال ٣٠٠ دولار

  13. ibrahim يقول

    انا لي 8 سنة متابعك علي اساس اني افهم قضيتك ..8 سنة هي كتيييره اكتر من حقك … انت من مقال واحد بس الزول بيعرف دوافعك …وصدقني مرض القلب ماعندوا علاج علاجوا الوحيد تلجاء الي الله …المشكلة ان الناس الانت معاديهم والله بالغلط ماجابوا سيرتك بالنسبة ليهم انت نكره وشغالين معاك باسلوب العايز تهري افتح خلي … ارجع لله ونظف قلبك المريخ ليس افراد المريخ تاريخ وماضي وحاضر المريخ يجمع الناس علي الحب لا تشخصن القضايا …ده لو في اصلا قضية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد