صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ بين طموح الحادبين وجموح الناقمين

29

في الهدف

أبوبكرعابدين

المريخ بين طموح الحادبين وجموح الناقمين ..

 

* حوار هادئ في قضية ساخنة هذا مايجب أن يكون في هذه الأيام بين أفراد القبيلة الحمراء من أجل تحقيق الطموح والذي هو تاج البطولة السمراء وليس سواه ، نعم سادتي إنتهت المباراة وخسرنا جولة ولم نخسر المعركة ولن يفيدنا النواح ولا الصراخ وكليهما لا يليق بالابطال النشامى ، وكلنا يعلم علم اليقين بأن قرار الحكم دائماً نهائي لاتغيره الإحتجاجات ولا الإنفعالات ولا حتى التحرش بالحكم والذي قد يجر عليك ويلات أنت في غنى عنها .* الحكم وأي حكم له أوراق في يده يستخدمها دون أن يرتجف له جفن من عقوبة منتظرة وعلى رأسها السلطة التقديرية ، وهذا مافعله حكم الأمس عندما إنصاع لرأي مساعده وكان بإمكانه أن يشكره ولا يعمل بوجهة نظره ويعتمد الهدف وفي نفس الوقت من حقه أن يأخذ برأيه وينقض الهدف كما فعل وهذا أيضاً من حقه ولايستطيع أحد أن يلومه أويخطئه في قراره ، إذن موقفنا في كل الأحوال ضعيف في الإحتجاج أو حتى الشكوى ، فما العمل إذن ونحن نعتقد إنه ظلمنا بل وذبحنا (عديل كدا) التجمع حوله وهرشه والإحتجاج لن يغير قراره ولن يجعله يتراجع ، وهل بهذا السلوك سنكسب شيئاً أم سنخسر إذا مادون في تقريره إنه تعرض إلى تحرش من عدد من اللاعبين بالارقام كذا وكذا ..

* ياترى هل يفيد الجموح والإنفعال ؟؟ وهل سيعيد المباراة أم يعتمد الهدف أم يعطينا نقطة أم ماذا نعتقد ؟؟ سادتي الكرام إن الطريق إلى تاج البطولة ليس مفروشاً بالورود وإنما هو مليئ بالأشواك والعقبات والتضاريس الوعرة وتلك واحدة منها فإذاما إستطعت التعامل معها بالحكمة اللازمة ظفرت وتكون قد تخطيت أولى العقبات بنجاح والعكس صحيح إذا ما كان الإنفعال والسلوك غير الرياضي سبيلك فإنك بلاشك خاسر ، وإذا مادون حكم الأمس أية بيانات ضدنا فحتماً سنخسر وقد يوقف عدد من اللاعبين أو الإداريين وفي كل الأحوال نحن الخاسرين.

*الخبرة الكروية والسلوك الإحترافي أولى خطواته هي عدم الإستجابة للإستفزاز مهما كانت الأسباب ، وكماهو معروف عن اللاعب السوداني الحماقة والإستجابة السريعة للإستفزاز وهذا سلاح يستخدم ضدنا بنجاح والشاطر من يتعظ مما سبق .. بكري المدينة أنموزج لتلك الحالة ولم يتعظ من تجاربه وبالأمس كان أول من وصل للحكم محتجاً وتكررت تلك الفعلة كثيراً ولم يجد من ينبهه إلى ذلك السلوك غير الإحترافي !!وبكري لاعب كبير ومحط أنظار كل الفرق ولذلك سيعمدون إلى إستفزازه وإخراجه من جو المباراة وما حدث في المباراة الأخيرة خير دليل ونعتقد بأن المدرب سينبهه إلى ذلك .

* ساتي الكرام المرحلة القادمة أكثر صعوبة وطريقها أكثر وعورة ومليئة بالمطبات والمتعرجات وتحتاج إلى الحكمة وإلى بذل الجهد المضاعف وإلى السلوك الإحترافي بدلاً عن التهور والإندفاع إن أردنا الوصول إلى تاج البطولة ، نقطة إنطلاقنا هي الإستجابة إلى توجيهات المدير الفني المستر غارزيتو والصبر معه إلى آخر المشوار فالرجل ذو نظرة ثاقبة للأمور وأثبت ذلك عملياً بعدما تجاهل تنظيرات الإداريين والصحافيين في وضع تشكيلاته في المباريات المختلفة وفي إبعاده لبعض اللاعبين والإعتماد على آخرين وكانت النتيجة هي اللون والطعم والرائحة التي أصبحت تميز المريخ عن سواه ، إذن الواجب هو أن ندعم ذلك المدرب وأن نقف معه بقوة ضد المنظراتية الذين يحاولون الترويج لبضاعتهم الكاسدة وأقوالهم الممجوجة مثل إن المدرب لو بدأ بأوكرا وكوفي وشيبون لكسب النتيجة !! تلك بالطبع تؤكد خواء أفكارهم ، ونقول إن ذلك المدرب هو من يقول كلمته في متى يدفع بفلان أوعلان وكفاية تنظيرات ياهولاء .

*بالأمس شاهدنا مباراة العلمة ووفاق سطيف وتأكد لنا إن المرحلة القادمة صعبة وتحتاج إلى جهد مضاعف وخاصة أمام فريق الدرجة الثانية (العلمة) وألا نستهين به البتة حتى لانلدغ من مكان لا نتوقعه ، صحيح إننا هزمناه ولكنه فريق ليس سهلاً وإن لم نتعامل معه بالجدية اللازمة فسنعض بنان الندم حيث لاينفع حينها الندم .

*كلمة أخيرة الحديث عن ظلم التحكيم لن ينفعنا وخير لنا أن نخطو للأمام ، أما الحرب على السيد مجدي شمس الدين رئيس لجنة الحكام في الإتحاد الأفريقي فلم أستسيغها على الإطلاق ولم أجد لها مبرراً ولن أنجر وراءها رغم إختلافي مع قادة الإتحاد العام في أسلوب وطريقة إدارتهم للكرة ولكن ذلك لا ولن يكون مبرراً في الهجوم العنيف على الرجل وإتهامه بأنه يقف ضد المريخ ويتآمر عليه دون بينة أودليل دامغ وأعتقد بأنه إتهام باطل لاسند له وقد نهانا ديننا الحنيف عن إتهام الناس بالباطل ودون دليل والظلم ظلمات ، ولن ننساق وراء حملة تدمير الرجل وقتله معنوياً مهما كانت الأسباب ، والله من وراء القصد.

 
 
 
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. نورالدائم شلعي يقول

    كلامك يا استاذ أبوبكر كلام كتاب كبار وهكذا كتاب المريخ فلنترك الخسارة ونستعد لمقبل المباريات ولازالت الفرص أمام المريخ فليقفل كل المريخاب (لاعبين مدربين اداريين إعلاميين وجماهير ) خسارة الفريق والاستعداد المباريات القادمة و علي الجهاز الفني التركيز على الجانب النفسي

  2. نورالدائم شلعي يقول

    أوجه نداء لكل المريخاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي عدم الرد على تعليقات كل من يكتب مستخف بالمريخ عن الخسارة من اتحاد العاصمة فلنعلن جميعاً عدم التعليق على المباراة حتي مباراة وفاق سطيف من اليوم فليموت الحاسدين الحاقدين والحانقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد