صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ سيواجه الأهوال

3٬564

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

المريخ سيواجه الأهوال

 

* الحمد والشكر لله الذي وفق المريخ في تحقيق فوز كبير على خصمه زاناكو الزامبي (الما ساهل)..
* والشكر لمجلس الإدارة الجديد بقيادة القنصل حازم الذي هيأ معسكراً للفريق رغم قصره كان له أثراً نفسياً ومعنوياً كبيراً على اللاعبين.. بحضور مجلس الإدارة بكامل هيئته وبدور رئيس المجلس في الوقوف قريباً من اللاعبين وحل مشاكلهم وشحذ هممهم مما أراح اللاعبين نفسياً إلى حد كبير..
* كان فضل الله على المريخ كبيراً في الخروج بهذه النتيجة على أرض محايدة وبعيداً عن جماهيره العريضة ووسط ظروف فنية عصيبة وعلى فريق صعب تتفوق دولته علينا في التصنيف..
* هذا غير العراقيل والأشواك التي يضعها رئيس الاتحاد السوداني الحريص علي عدم تحقيق الاستقرار الإداري في المريخ.. والذي لم يكتف بالخراب والدمار الذي احدثه مع عميله سيء الذكر بتخريب البنى التحتية وقلعة المريخ والحرمان من اللعب على الارض وتدمير الفريق بتجريده من أميز نجومه وآخرهم سيف تيري..
* خاض المريخ المباراة بقوة هجومية منقوصة كثيراً وصلت حد القلق بعد مؤامرة تهريب الهداف الأول سيف تيري.. وغياب بكري المدينة والسماني الصاوي وسيف الدمازين إضافة للظهير العصري الهداف بخيت خميس.. ولكن بحمد الله وفق الفريق في تجاوز هذا الظرف العصيب.. ونسأل الله أن يستمر التوفيق في جولة الإياب يوم السبت.. ..
* بعد الفوز في القاهرة عمت فرحة كبرى في أوساط جماهير المريخ وصلت حد الافراط والغزل الشديد ونشر أهازيج الفرح.. ونخشى أن يتسبب الفرح الزائد في تغطية سلبيات مباراة الذهاب ومخاطر الإياب.. فالمريخ لم يتأهل بعد لأن هناك شوط آخر في معقل الخصم سيكون صعباً ومكفهراً لاسيماً إن مباراة أمس الأول كشفت سلبيات كثيفة في فريق المريخ تتطلب معالجات وعمل كثيف خلال الأيام بل الساعات القليلة قبل جولة الإياب..
* مباراة السبت كشفت عن ضعف الإعداد البدني واللياقي وظهر ذلك في تساقط اللاعبين بالإصابات.. وأخطاء التمرير المخجلة.. وضعف الانتشار لتسهيل مهمة التمرير من حامل الكرة.. وضعف الضغط على حامل الكرة من الخصم..
* وأيضاً كشفت المباراة تواضع قدرات اللاعبين في التسديد بالرأس.. كما لا زالت الأخطاء الدفاعية تتكرر بالكربون دون علاج من الجهاز الفني ونشير الى سيناريو هدف الغربال في لقاء القمة من تمريرة ياسر مزمل.. فمن أول هجمة للزامبي من جهة الجناح الأيمن تقدم كل المدافعين مع الهجمة ووجوهم نحو مرماهم تاركين ظهرهم مكشوفاً وبالتحديد في منطقة نقطة الجزاء وبالفعل وصلت الكرة للاعب زاناكو داخل منطقة الجزاء دون مزاحمة ليسدد بقوة ولكن لحسن الحظ اصطدمت الكرة بجسم كرنقو..
* الحارس منجد وفق في صد العديد من الكرات والتسديدات الخطرة وأخفق مرتين حالفنا فيهما الحظ أولها في الكرة المسددة من خارج المنطقة ومنجد متقدماً فمرت الكرة فوق رأسه ولحسن الحظ ارتطمت بالعارضة.. والثانية عندما خرج في توقيت غير دقيق للمهاجم المتوغل لتلعب الكرة من فوقه ولحسن الحظ تمكن أمير كمال من تشتيتها قبل أن تعبر خط المرمى.. وهناك هدف ملغي للزامبي براية المساعد في الزمن الضائع..
* كل هذا يعني إن الزامبي كان قريباً من تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل ولكن لازمه سوء الطالع.. وفريق كهذا يجب عمل ألف حساب وحساب له في الإياب..
* على الجهاز الفني اجراء عمل كثيف لعلاج سلبيات مباراة السبت وتدريب اللاعبين على تنفيذ ركلات الترجيح بكثافة وترتيبهم حسب الإجادة.. مع الحذر من اللعب بدفاع المنطقة الكامل حتى لا يتعرض الفريق لضغط شديد لا سيماً إن التحكيم لا أمان له وقد يلعب مع الخصم..
* موافقة الكاف على حضور 10 آلاف متفرج في زامبيا سيكون عاملاً خطيراً في الضغط النفسي على لاعبي المريخ خاصة إنهم اعتادوا على اللعب في ملاعب خالية من الجمهور لفترة طويلة..
* وعلى الإدارة التحسب للتلاعب في فحص الكورونا بزامبيا حتى لا تتكرر مؤامرة سيمبا.. والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.. فينبغي على الأخ أبوجريشة وطبيب الفريق دكتور محمد كمال المغادرة فوراً إلى لوساكا للاتفاق مع جهة مضمونة لاجراء الفحوصات بالتعاون مع السفارة.. بجانب الترتيبات لوصول الفريق بحول الله.
* المريخ سيواجه مصاعب وعراقيل كثيرة في لوساكا.. فيجب التحسب لكل المفاجآت و الاحتمالات السيئة.. ولا نريد إرسال الأخبار السيئة والتباكي على سوء المعاملة بل ينبغي تجهيز الترياق المضاد والتحسب لكل عمل يستهدف فريق المريخ
* نسأل الله التوفيق والسداد للمريخ..

زمن اضافي

* جميل جدا أن تقوم الإدارة بتحفيز الفريق على الفوز بخلاف الحافز الدولاري الضخم المعد للاعبين حال التأهل..
* لكن من الخطأ يا اخ عادل تمييز محرزي الأهداف بحافز اكبر.. فالحافز الرسمي يجب أن يكون متساويا بين كل من شاركوا في المباراة.. فالفوز لا يتحقق بجهد المهاجم وحده.. وتخصيص الحافز لمحرز الهذف سيقود للانانية داخل الملعب مما يؤدي الي الإخفاق بضياع الفرص وهذه من البديهيات في اللعبة. ..
* المريخ لا زال يحتاج للدعم بلاعبين اثنين في الطرف الأيمن.. بجانب صانع ألعاب مهاري وهداف.. ورأس حربة قناص قوي وسريع ويجيد التسديد بالقدمين والراس.. هذا الي جانب حارس مرمى جاهز ومميز..

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه ويىييينك يا عمو أبو دليبة، مشتاقين والله، بس حتي وإنت غالب برضو شغال لشداد وعميله المخرب سدوكل، ونحن حالته قلنا يمكن سكرة الفوز تشغلك شوية، بس الظاهر إنه الفوبيا إتمكنت منك 😆😆😆
    الغريبة ما شتمت طاقم التحكيم وما قلت في كم ضربة جزاء ما حسبهن، ولا عشان حكم الراية نقض هدف للزامبي؟
    الظاهر إنه سيرة التحفيز وبالدولار عندها أثر كبير في تحسين نفسياتك، بس في مباراة الرد خلوا بالكم من شداد الزامبي وهلالاب زامبيا 😝😝😝
    عمود قمة المتعة والله…..

  2. مريخابي واعي يقول

    سبحان الله البيقر كلامك بيقول الزول دا بيهظر ياخي سيبنا من شداد والكلام الفارغ البتغشو بيهو الجمهور دا…ارتقى بكتابتكم لمستوى الجمهور الواعي….

    الجمهور ما جاهل زي زمااان الناس اصبحت واعية جدا…
    كتابتك أنت ومزمل غير تزيد الفتن لا تعني ولا تسمن قمة

  3. الأمير السيد علي يقول

    لأول مرة يكتب ناقدا المريخ و هو منتصر ودي تحمد له

  4. ixo7 يقول

    البسمع القنصل حازم يقول قنصل جدجد هههههه طبعا” يا ابو دليبه ما عارفين المطره صابه على وين . بكره قنصلكم تظهر حقيقتو وبعدها تقولوا يا حليل ايام سودكال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد