صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ غير جاهز

2٬875

قلم فى الكورة

مامون الوسيلة

المريخ غير جاهز

* رغم الانتصارين الذين حققهما نصف فريق المريخ على فريقي هلال الساحل والخرطوم في مستهل منافسة الدوري الممتاز وسعادة أنصار الفريق لكننا نرى إن المريخ لم يكمل جاهزيته لمواجهة صن داونز يوم الجمعة القادم بالقاهرة.
* حتى قبل خمسة أيام من مواجهة بطل جنوب أفريقيا لا يعلم أحد شيئاً عن التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المريخ المباراة.
* كان من المهم جداً التوصل للتشكيلة الأساسية قبل شهر على الأقل من مواجهة صن داونز واخضاعها لتجارب واختبارات قوية واجراء أي تعديلات عليها حال ظهور قصور في الأداء.
* والرأي الذي كان يطالب بحضور كل الفريق والجهاز الفني لأداء أول مباراتين في الدوري بالتشكيلة الأساسية رأي صائب حتى تصل التشكيلة للانسجام المطلوب ويتحقق التفاهم بين العناصر القديمة والجديدة قبل مواجهة الجنوب أفريقي..
* تفصلنا أربعة أيام فقط من مواجهة الجمعة مما يصعب خوض تجربة بالتشكيلة الأساسية بعد عودة مجموعة الخرطوم إلى القاهرة..
* كما أن خوض تجربة واحدة فقط لا تكفي للوصول إلى أفضل تشكيلة ممكنة من العناصر المسجلة بالكشف الأفريقي..
* وهناك خانات قد تشكل هاجساً للجهاز الفني مثل طرف الدفاع الأيمن حال عدم قيد الكاميروني توماس باواك بالكشف الأفريقي..  ليكون الخيار بين حمزة والتاج..
* في المرمى غالباً سيشارك منجد النيل ويجلس ودالمصطفى احتياطياً..
* في وسط الدفاع نتوقع مشاركة كرشوم والصيني على أن يشارك حمزة بالطرف الأيمن.. بينما ينتظر أن يشارك بخيت خميس بطرف الدفاع الأيسر..
* في الوسط هناك خيارات عديدة وربما شارك محمد الرشيد والتاج يعقوب وعمار طيفور..
* في الهجوم من المحتمل مشاركة رمضان عجب وتوني بالجناحين والجزولي في مقدمة الهجوم..
* هذه التشكيلة المحتملة كان يفترض أن تخوض ما لا يقل عن ثلاث تجارب قوية.. ولكن هذا لم يتحقق وعليه نقولها فريق المريخ غير مكتمل الجاهزية لمواجهتي صن داونز والهلال بالقاهرة..
* نأمل أن يوفق لاعبو المريخ في المباراتين ويحققوا النتائج المرجوة بالثقة والعزيمة والإصرار بحول الله..
* ونأمل أن ينتبه إبراهومة للأخطاء الدفاعية التي ظلت تتكرر كثيراً وكان آخرها في مباراة الهلال في الدوري السابق والتي خسرها المريخ بهدفين لهدف..
* عندما يتوغل جناح الخصم من الجانب يتراجع المدافعون نحو مرماهم وتكون كل عيونهم مركزة على الجناح ويغفلون لاعبي الخصم المتابعين من خلفهم أو المتمركزين عند دائرة منطقة الجزاء فيمرر الجناح الكرة لأي زميل له خالي من الرقابة ليصيب المرمى بسهولة وارتياح.. ومثال لهذا هدف الغربال من تمريرة ياسر مزمل في آخر قمة..
* في الدوري الفائت أحرز الغربال أهدافاً كثيرة بتمركزه عند دائرة منطقة الجزاء في غفلة من مدافعي الخصم الذين يكونون متجهين كلهم صوب الجناح المتوغل من الجانب..
* راجعوا كل الأهداف التي تلج مرمى المريخ ومرمى المنتخب الوطني أيضاً خاصة في بطولة فيفا عرب بقطر تجدون أغلبها من تمريرات الأجنحة لزملائهم المتمركزين بلا رقابة عندما يتجه مدافعونا كلهم صوب جناح الخصم المتوغل من الجانب..

زمن إضافي

* رفضت محكمة كاس قائمة الشهود التي كان سيقدمها الاتحاد في جلسة السماع المحدد لها الخميس القادم وذلك حول استئناف سوداكال ضد قرار اللجنة الثلاثية بالاتحاد التي اعتمدت مجلس المريخ المنتخب بقيادة القنصل حازم مصطفى.
* محكمة كاس تتعامل بشكل جاف وناشف وفق المواد القانونية والمحكمة بالطبع غير ملمة بالابعاد الحقيقية لأزمة نادي المريخ ومؤامرات رئيس الاتحاد السابق وأمينه العام لاغتيال إرادة أهل المريخ الحقيقيين عبر الإبقاء على المخرب والمدمرة سوداكول!
* بتآمر قذر وكريه وجبان أخفى رئيس الاتحاد السابق وتابعه الأمين العام خطاب كاس الذي يطلب رداً من الاتحاد على طعن سوداكول في قرار اللجنة الثلاثية المكلفة بحل أزمة نادي المريخ بتوجيه من لجنة الحوكمة بالفيفا.. حتى انتهت المهلة الزمنية للرد.
* بعدم رد الاتحاد على مخاطبة كاس فقد الاتحاد فرصة الدفاع عن قرار اللجنة الثلاثية باعتماد مجلس حازم ليأتي الاتحاد الجديد ويحاول توضيح الحقائق للمحكمة ورفع مذكرة دفاعية عن قرار اللجنة الثلاثية.. ولكن المحكمة رفضت رفع مذكرة بسبب انتهاء الأجل الممنوح.. وقررت عقد جلسة سماع حدد لها الخميس القادم..
* لابد لمجلس المريخ أن يعلن حالة الطوارئ ويتابع وينسق مع الاتحاد حول جلسة السماع لتكون شافية لتوضيح كل شيء                  للمحكمة عن قضية المريخ وأن اللجنة الثلاثية لم تتدخل في             شأن المريخ ولكنها وضعت خارطة طريق وفق توجيهات لجنة الحوكمة بالفيفا..
* وعلى ممثل الاتحاد أن يبرز دليل توجيهات لجنة الحوكمة ويمكنه الاستعانة برئيسة لجنة الحوكمة نفسها أو يحصل على مستند عاجل منها بأن الاتحاد لم يتدخل في انتخابات المريخ ولكنه وضع خارطة طريق بتوجيه من لجنة الحوكمة بالفيفا.. ويوضح أيضاً إن انتخابات نادي المريخ أشرف عليها مجلس المريخ السابق بأغلبية المجلس بينما رفض الطاعن آدم مكي قرار المجلس وإن المجلس أصلاً انتهت دورته في 4 أكتوبر 2020م وواصل بالتكليف..
* إذا ظن المدمرة سوداكول إنه يستطيع إلغاء إرادة أهل المريخ الحقيقيين ورموزه وأقطابه وجماهيره.. ويستطيع اختطاف نادي المريخ منهم بهذه الهمبتة فهو واهم..
* لا كاس ولا لاهاي ولا مجلس الأمن الدولي يستطيعون انتزاع المريخ من أهله.. ونتحدى هذا المخرب الذي لا يخجل ولا يختشي بعد كل هذا الدمار الذي ألحقه بصرح المريخ..

 

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه حاج أبو دليبة قام خلاص علي الجقليبة والسكليبة والجعير المعتاد، وفي كل منافسة
    أو مشاركة خارجية للمرخرخ لازم يعمل لينا حركات الولولة بتاعة الحلب دي !!
    لكن بصراحة يا حاج أبو دليبة، أحلي حاجة في عمودك ده هو الفوبيا الماسكاك وتوهمك بأن كل العالم يعمل على تدمير المرخرخ، عشان كدة عمود بدون مايكون فيه حديث عن مؤامرات ضد المرخرخ ما عنده طعم 😝😝😝
    بعد الطاغية شداد وعميله المخرب سوداكال، الليلة عمك قبل علي محكمة الكاس وقال بتتعامل مع المرخرخ بشكل جاف وناشف، وكمان بيتحداها…. إنعل أبو الجن ذاته 😆😆😆

  2. Ahmed يقول

    المخرب هو انت يا ابوشيبة ومجموعتك وحازمك الهارب والجاكومي انتم من يدمر المريخ يا راجل أتريد أن تقول كأس منحاز لسوداكال كمان انتم سوداكال الذي تقولوا عليه مخرب هذا انتم الآن تهرولون ومجلسكم البلطجي وراء المدربين الذين أتى بهم إلى المريخ وحققوا النجاح من الذي أتى بالمدرب لي كلارك أليس سوداكال هل كنتم تعر فون يا ابوشيبة كلارك قبل أن يأتي به سوداكال بالتأكيد لا تعرفونه قبل وبالتالي جريكم ومجلسكم العميل وراء المدربين الذين أتى بهم سوداكال للمريخ من قبل هذا دليل واضح على نجاح سوداكال
    انتم موضوعكم عنصري ليس إلا وخليكم فرحانين برئيس مجلسكم العميل الذي بفضل صعود الأهلي المصري مع المريخ على هلال السودان هل رئيس هذا سوداني أم مصري حتى يفضل صعود الأهلي المصري على هلال السودان

  3. جمال احمد يقول

    علي العكس تماماً….واضح جداً من نتائج المباريات في السودان ومصر ارتفاع معدل اللياقه عند لاعبي المريخ…دي اقل شي ممكن ملاحظته
    الاخ ابوشيبه دائمآ بيتعامل بمبدأ التشاؤم لكن لو فزنا يبقي خير وبركه
    شخصياً لا اتوقع ان يتأهل المريخ لكن اتوقع ان تكون نتائجه جيده

    كالعاده اتوقع خروج الهلال والمريخ من دور المجموعات ..واكيد الاسباب حتكون من شاكلة الحكم ظلمنا…. والاداء كان مشرف….والكوره دقت في العارضه…وفلان الفرتكاني اتعوق وما لعب اخر مباراه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد