صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ في خطر..!!

1٬353

زووم

ابوعاقلة اماسا

المريخ في خطر..!!

* العبارة أعلاها تجعل القلب يخفق بسرعة واضطراب، وهي ذات أثر يختلف من شخص لآخر بحسب متابعته لما يجري في الساحة وكيفية تعاطيه مع الأزمات الإدارية التي تطوق النادي وحجم الوعي حيال تمييز ماهو صحيح وما يجب أن يكون.. ومايزال بعض الناس يتعاملوا مع هذه العبارة بإستخفاف واستهزاء برغم أن كل مايجري الآن.. والقراءات المستقبلية كلها تؤكد ان المريخ فعلاً في خطر ويجب أن نعترف بهذه الحقيقة أولاً حتى نشرع في وضع الحلول الناجعة والمخارج الآمنة.
* كل مايجري الآن على كافة الأصعدة الإدارية والفنية والجماهيرية شيء لا يليق بإسم المريخ ولا يمكن أن يفضي بنا إلى نهايات سعيدة إن كنا بالفعل نتطلع للأفضل، ونتحدث عن نادي كبير إسماً وفعلاً، وما يجري في الوقت الراهن من ترتيبات للجمعية العمومية لا تؤمن للنادي حلول تعيد إليه الديمقراطية وما يليها من إستقرار فتلك لن تكون أكبر من أضغاث أحلام، وكلنا على يقين تام بأننا نفتقر لأبسط مقومات الديمقراطية.. وإلا لما ارتفعت بعض الأصوات لتطعن فيما أسفرت عنه الأنتخابات السابقة ولرأينا الناس يقاتلون دفاعاً عن المجلس المنتخب بغض النظر عن الأشخاص والجماعات التي أفرزتها العملية الديمقراطية..
* إذا أقيمت الجمعية العمومية وفقاً لمايجري الآن لتتوج حقبة من الفوضى والعشوائية والإستهبال دون أن نعيد تقييم ماحدث في تلك التجربة ونجتهد أكثر لكي نتحاشى سلبيات جمعية الموردة، فإننا لن نحصل على نتائج مختلفة مما سبق، وربما يكون القادم أكثر تعقيداً، فكل ما يجري الآن من تحشيد لمشاعر الكراهية وتذويب لقيم المريخ وطمسها، أضافة إلى ان مجتمع المريخ ومن يفترض أن يكونوا فيه قادة رأي لم يصلوا بعد لمرحلة النضج الذي يجعلهم يتقبلون الممارسة الديمقراطية بكل تبعاتها.. يصطلون بنارها ليستمتعوا بنورها، وبالتالي لا أتوقع أن تكون الصناديق وحدها هي الحاسم لأزمة المريخ الإدارية والتي طالت واستطالت، وربما أفرزت نتائجاً أثقلت كاهل النادي بأزمات إضافية.. لذلك أرى ان هنالك إحتياطات لابد منها لتجاوز الآثار السالبة المتوقعة..!!
* المخاطر تحيط بالمريخ من كل حدب وصوب، والكيمان تزداد يوماً بعد يوم، والأجواء العامة لا تبشر بخير أبدأ والطريق لا يؤدي للإستقرار المنشود، لذلك أتمنى لو أن كبار المريخ تنبهوا لخطورة ما يحدث وتحركوا لدرء تلك الآثار.. بتحفيز بعض العناصر القوية والدفع بها لقيادة العمل الإداري في المرحلة القادمة، وحشد عناصر تتميز بالحكمة والحنكة، ومستعدة لتقديم تنازلات وتضحيات تؤهل النادي لعبور السنوات القادمة لأنها الأخطر في تأريخ النادي، فإما أن يستعيد توازنه وتنتظم فيه مساعي حثيثة لإعادة بناء ما تهدم… أو سيكون الإنهيار الكلي في كل شيء..!
حواشي
* رأينا تجار العضوية يتجولون مع إقتراب موعد الإنتخابات.. ذات الوجوه التي شكلت ثغرات جمعية الموردة الإنتخابية.. فأسهموا في فوز شخصيات ضعيفة على حساب أخرى كانت لتفيد النادي كثيراً..!!
* في الجمعية السابقة تمت عمليات بيع وشراء أبطالها معروفون والأرقام أيضاً معروفة… والنتيجة كانت كارثية..!!
* مع تصاعد وتيرة الصراعات نسي البعض أن عضوية مجلس إدارة المريخ تتطلب مواصفات كثيرة مع القدرة المالية، وليس كل من امتطى سيارة فارهة قادر على فعل شيء.
* الإتحاد العام هدد عمار طيفور بالإبعاد عن المنتخبات الوطنية في حال أنه لم يجد فريق ينضم إليه، فعاد مرغماً إلى المريخ، ثم طلب إذناً بالسفر لأمريكا ليغيب عن خمس مباريات للمريخ في الدوري.. وحتماً سيعود من هناك ليدشن حقبة غيابات أخرى بأعذار مختلفة..!!
* حذرت في هذه الزاوية من مغبة استنزاف طاقة المهاجم الشاب الجزولي نوح وإستهلاكه بالسفر والمشاركات المستمرة، فذلك يؤدي إلى الإرهاق والإصابات…!!
* الجزولي شارك مع المريخ في مباراتي التمهيدي أمام سولار، ومع المنتخب الوطني الأول امام جيبوتي، ومباراتين مع المنتخب الأولمبي امام بنين، مع أربع مباريات كاملة في الدوري الممتاز.. ولأن أهل المريخ بعيدين عن العمل والتركيز في المفيد أشركوا اللاعب في مباراة أهلي مروي.. وسيغيب لشهر كامل..!
* لحسن الحظ فإصابة الجزولي صادفت فترة التوقف للمنتخبات وكأس العالم…
* الأسوأ من الجهاز الفني المقال أولئك الإداريين الذين يسهمون بنصيب الأسد في تعكير الأجواء حول الفريق.. والأسوأ منهم الذين يلخصون كل مشاكل المريخ في الجهاز الفني واللاعبين.. بينما يمتدحون الإدارات التي لا تفقه شيئاً في أبجديات العمل الرياضي…!!
* عام كامل من الحفر والصراعات والعراك والإنتقام والتصفيات.. ماذا استفدتم؟

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. جلابي الدوحة قطر يقول

    للاسفلا الكل يتحدث عنى ان جمعية المورده سلبيه او بها كل السلبيات
    رغم خلافي الكبير علي حازم الا انني واثق كل الثقه انه الرئيس الشرعي …الا ان قام الاتحاد العام وهو مدمر المريخ بطرح فكرة تضرب الاستقرار بتكوين لجنة تسير بطلها حازم ..وهنا اتي دور حازم فكان الاولي التمسك بموقفه لانه رئيس منتخب ولكن سرعان ما استغفله من يريد تدمير المريخ فوافق فرحا
    وبالفعل لم يمضي 60 يوم واطاحو به وتكونت لجنه اخري وكلنا في انتظار الاطاحه بها
    الخطر من الاتحاد العام يا استاذ

  2. سعيد وهبة يقول

    بالمناسبة أنا بحبك خااالص ويمكن العمود الوحيد الأنا بقراه للمريخ وكنت أتمنى إنه القلم الفخيم ده يكون هلالي وسيد بلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد