صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ في عطبرة.. وبداية العد التنازلي..!!

27

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* يخوض المريخ مباراة مهمة مساء اليوم امام الاهلي عطبرة في اطار جولات الدوري الممتاز بالمجموعة الثانية.. وبلا شك فان مقابلة الليلة تكتسب اهميتها من واقع انها تأتي بعد الخسارة المؤلمة التي تعرض لها الفريق امام الفرسان قبل ايام في ملعبه بام درمان..

* ثم ان ما حدث في لقاء الاهلي السابق من تراجع ملحوظ في مستوى بعض اللاعبين بالامكان ان نتابعه يتكرر من خلال مقابلة الليلة.. وعليه لابد للجهاز الفني بقيادة الكوتش مازدا ان يتعامل بكل الجدية والحسم والحزم مع لاعبيه بعيداً عن اي مجاملة..

* وما نود هنا ان نلفت اليه نظر قادة مجلس الادارة الشرعي علاقته قوية ومباشرة مع ما يمكن ان يحدث من جانب (الخلايا النائمة) والتي لا نستبعد تحركها في سبيل تعطيل مسيرة الفريق ولو من باب اعتقادهم ان ذلك من شأنه ان يحرك الشارع المريخي..

* اي نعم خاصة وان هنالك اتصالات وتواصل بين بعض اللاعبين ومجموعة السماسرة وتجار الكلمة الذين لا ولم يعرفوا غير التعامل بكل الحقد والحسد والكراهية مع قادة المجلس الشرعي بدليل تلك الاحتفالات التي اقاموها بعد وداع الاحمر لبطولة افريقيا..

* الاحتمالات جميعها تبقى قائمة كما ان كل ما له علاقة بتفجير الموقف ـ حتى ولو كانت بطريقة خبيثة ـ يبقى ممكنا فاننا نتمنى ان يتحسب المجلس لكل الاحتمالات ولو من باب تأمين ردة الفعل لما حل بالسماسرة من خسائر فادحة في المعركة المفتعلة الاخيرة..

* ليعلم نجوم المريخ انهم في مهمة صعبة امام الاكسبريس مساء اليوم تتطلب منهم ان لا يلتفتوا للوضع المتأخر والمركز المتراجع الذي يجلس عليه المنافس لان هذه الوضعية يمكن ان تكون هي الدافع للاعبيه للشروع في تبديل الصورة الحالية لهم في البطولة..

* نتطلع بالجد لعودة المريخ مساء اليوم الى سكة الانتصارات التي غاب عنها والتقدم الى الامام والاقتراب من استعادة الصدارة والاستفادة من الجوانب المعنوية التي تعود على الاسرة المريخية بعد الحصول على النقاط الثلاث لاعادة البسمة الى شفاه المحبين.

* العد التنازلي

* (72) ساعة أو أقل هي المدة الزمنية التي تبقت على المهلة التي منحها الاتحاد الدولي للكرة (فيفا) للمريخ والسودان قبل التدخل بصورة رسمية لوضع حد نهائي للازمة التي التي افتعلها وزير الشباب والرياضة الولائي بعد ما قام بحل المجلس الشرعي..

* تابعنا ما رشح من اخبار تشير الى ان هنالك ضغوطاً تقوم بها شخصيات نافذة على ما يسمى بلجنة التسيير لاقناعهم بالاعتذار لوزير الشباب والرياضة الولائي عن التكليف الذي صدر منه والانسحاب بهدوء من المشهد المريخي (ويا دار ما دخلط شر)..

* وهنا لا ادري كيف يسمح مجموعة ما يسمى بلجنة التسيير ان ياتي احد ويجلس معهم لاقناعهم بالخطر القادم ويترجاهم للانسحاب وكأنهم غرباء على النادي واعداء له لم يقنعهم خطاب الفيفا الذي تلاه عليهم البروفيسور كمال شداد قبل اكثر من اسبوع..؟!!

* هل يا ترى ان (هادم القوانين) يحتاج الى من يوضع له سواد الصورة وقتامتها ويسعى لاقناعه بالاعتذار عن التكليف الصادر من الوزير..؟! ثم اين هو الوزير من هذا الاشكال ولماذا لا يجلس اليه اصحاب الجودية ليقنعوه بسحب قراره والغاء التكيلف..؟!!

* حدث ذلك ويحدث والزمن يمضي مع الساعات.. والدقائق تهرول مسرعة تقربنا من الحسم بينما نتابع سماسرة الكلمة وهم مشغولون بمكاواة الهلالاب والشماتة في وداع فريقهم لابطال افريقيا وكأن الاشكال الذي يحاصر الاحمر حالياً يهدد فريقاً خارج البلاد.

* الحقيقة تؤكد ان السماسرة ومن خلفهم الكورال خسروا القضية الذي أججوا نيرانها واعلنوا وقوفهم بقوة مع قرار الوزير وضد المجلس الشرعي فتابعناهم (وهم يبدلون الموضوع) ويولون الادبار تاركين الجمل بما حمل وسط سخرية القراء ولا تعليق.

* تخريمة أولى: لا تزال لجنة المسابقات باتحاد الكرة مترددة في حسم الجدل الدائر منذ شهور بخصوص رعاية الدوري الممتاز كما ان موضوع النقل التلفزيوني لا يزال مجهولاً ونتوقع ان تتخذ لجنة المسابقات قراراها النهائي في المرحلة الحاسمة للدوري..

* تخريمة ثانية: تشير التقارير الى تراجع نسب مشاهدة الممتاز السوداني بارقام خرافية كبيرة.. وهنا لابد للاتحاد ولجنة المسابقات التدخل لوضع حل يرضي جميع الاطراف ويعيد المشاهدين لمتابعة البطولة وبصورة تضمن زيادة ارباح الاتحاد والاندية معاً..

* تخريمة ثالثة: جميل ان يواصل المدرب الكرواتي زدرافكو عمله مع منتخب الناشئين وان ويتواجد في البلاد ويتابع لقاءات الدوري والاندية السودانية ببطولات افريقيا خاصة وان ذلك يمهد لاختيار منتخب يمثل البلاد ويشرفها بصورة ترفع اسهمنا بين دول العالم.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد