صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ قريباً في الدرجة الوسيطة

3٬631

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

المريخ قريباً في الدرجة الوسيطة

* اعتقد إننا نهدر وقتنا بالحديث عن مباريات المريخ ومستوى الفريق والتدريب.. وعن المواجهات الملتهبة في مجموعات الأبطال وأولها مواجهة بطل أفريقيا الأهلي في القاهرة..
* أخشى أن تفاجأ جماهير المريخ في أي لحظة بخبر صادم من قبل الفيفا بقرار هبوط الفريق للدرجة الأدنى والابعاد من المنافسة المحلية والأفريقية..
* وفي حال صدور قرار بهبوط المريخ لن يشارك في الدرجة الوسيطة هذا الموسم ولكن في العام 2022 وحتى إذا تمكن من العودة للممتاز فلن يعود إلا في العام 2023م إذا مد الله في الآجال..
* قد تستغربون هذا الكلام ولكنه الواقع المرير الذي يتسبب فيه آدم سوداكال المكلف بإدارة نادي المريخ بأمر الطاغية رئيس الاتحاد الساعي بقوة لتدمير المريخ ومسحه من خارطة الكرة السودانية..
* لا ندري ماذا حدث بشأن بقية مستحقات المدرب البلجيكي ايمايل والتي تقارب 15 ألف يورو.. بعد أن حدد البلجيكي نهاية يوم الجمعة الفائت لاستلام المبلغ وإلا سيقوم بإخطار محاميه لابلاغ الاتحاد الأفريقي من دون أي نقاش..
* البلجيكي خفض المبلغ من 90 ألف دولار إلى 50 ألف دولار باتفاق مع سوداكال على أن يسدد المبلغ على ثلاث دفعات لم يحصد إلا الغش والخداع والمماطلة.. فقرر رفع الأمر للفيفا.. ولكن سوداكال لحقه وأكد له إنه سيسلمه المبلغ كاملاً إذا خفضه إلى 30 ألف دولار.. وصدق البلجيكي ووافق على ذلك باتفاق مكتوب ولكنه شرب المقلب كالعادة حيث عاد سوداكال لمماطلته من جديد.. فجن جنون البلجيكي واضطر لتحديد يوم الثلاثاء الفائت كآخر موعد لتسديد مبلغ الاتفاق قبل رفع الملف للفيفا مع مستند الاتفاق..
* اضطر سوداكال للتحرك لارسال المبلغ في آخر يوم للمهلة ولكنه أرسل له مبلغ 10 ألاف يورو واستلمها يوم الأربعاء مع الاعتذار له بأن هناك اجراءات بنكية تفرض ارسال المبلغ على ثلاث دفعات في أيام متتالية..
* تسلم ايميال العشرة ألف يوم الأربعاء وارسل اخطاراً بالاستلام وكان يتوقع أن يستلم بفية المبلغ يوم الخميس ولكنه تفاجأ باستفسار عن تسلمه للمبلغ رغم الاخطار الذي أرسله لهم..!! ليتأكد له إن سوداكال عاد للمراوغة من جديد.. فحدد نهاية يوم الجمعة لاستلام بقية المبلغ أو الاتجاه فوراً للفيفا..
* نسأل الله أن يكون البلجيكي قد تسلم بقية المبلغ.. فنحن لم نعد نصدق أخبار المركز الإعلامي الذي سبق أن أعلن إن سوداكال قام بتسديد مبلغ البلجيكي كاملاً ليتضح فيما بعد عدم صحة ذلك..
* وهناك قضية مستحقات البرازيلي ماركوس دو سانتوس التي ظل مجلس المريخ يماطل في سدادها حتى وصلت للفيفا وتمت مخاطبة المريخ الذي لم يرد على الفيفا فتم الحكم على المريخ بسداد مبلغ 24 ألف دولار للبرازيلي وحرمان النادي من التسجيلات لثلاث فترات مع مهلة 45 يوماً للسداد تنتهي بعد أيام قليلة.. فإذا لم يتم السداد سيصدم الفيفا المريخ بعقوبات مهولة وغالباً هبوط الفريق للدرجة الأدنى مع مهلة أخرى للسداد قد يتم بعدها تجميد نشاط المريخ عدة أعوام في الدرجة الأدنى..
* وأمس ومن مصدر موثوق أمهل مدرب الأحمال الروماني ماريوس سوداكال حتى نهاية هذا الأسبوع لتسديد المبلغ المتفق عليه (9 ألاف دولار) وإلا سيتم إبلاغ الفيفا بنهاية هذا الأسبوع مع إلغاء الاتفاق مع سوداكال والمطالبة بمبلغ العقد كاملاً (26 ألف دولار) إضافة للحوافز وخلافه والأتعاب..
* المريخ أصبح تحت رحمة مقصلة الفيفا الآن في قضية البرازيلي ماركوس التي وصلت الفيفا وتمت معاقبة المريخ بالحرمان من ثلاث فترات تسجيلات يمكن رفعها إذا سدد المريخ المبلغ خلال مهلة ال45 يوماً التي أوشكت على الانتهاء.. وبعدها سيأتي قرار الهبوط النافذ حال عدم السداد وربنا يستر من الشينة..
* ونسأل الله ألا تكون قضية ايمايل قد حولت للفيفا.. وألا تصل قضية ماريوس للفيفا في نهاية هذا الأسبوع فهذه ستكون مصيبة بعد أن سئم الفيفا كثرة الشكاوي ضد نادي المريخ.. ويمكن أن يشطب هذا النادي الذي يديره رجل مراوغ لا يوفي بالعهود..
* وفي الطريق قضايا كثيرة ضد نادي المريخ ستأخذ طريقها للفيفا من قبل التونسي جمال خشارم والألماني توماس مويير ومدرب الأحمال التونسي الذي تم التعاقد معه ثم الغاء عقده في اليوم التالي قبل أن يأتي للسودان.. وهناك لاعبون كثر منهم الغاني ريشموند والمصري عمرو علاء..
* وربنا يستر..
زمن إضافي
* أين لجنة عامر مما يحدث للمريخ من تدمير عبر شداد وسوداكال..
* ألم يحدد الفيفا تاريخ 4 يناير للانتهاء من إعادة صياغة مسودة النظام الأساسي بشكل ودي بين نادي المريخ والاتحاد؟!
* وألم يكون سوداكال لجنة عامة لإعادة صياغة النظام الأساسي ومراعاة ملاحظات الفيفا؟
* وألم تكمل اللجنة عملها وتسلم المسودة الجديدة؟!
* انتهت مهلة الفيفا حول النظام الاساسي قبل 20 يوماً لتحدث بعدها تدخلات شداد مع سوداكال بإعادة الكثير من بنود المسودة القديمة وأخطرها فيما يتعلق بالعضوية وقفل الطريق أمام أي عضوية جديدة كي لا تشارك في أي جمعية عمومية قادمة..
* لماذا لا تخاطب لجنة عامر الفيفا وتوضح كل ما يجري في المريخ وتدخلات رئيس الاتحاد وتكليفه لسوداكال لادارة النادي وحده بعد تهميش مجموعة الكندو وعلي أسد وخالد المصطفى وهيثم الرشيد؟! ثم تلاعب رئيس الاتحاد وسوداكال بملف النظام الأساسي؟
* لجنة عامر لم تعد محل ثقة أهل المريخ وواضح إنها متواطئة مع الطاغية وإن كانت تظهر خلاف ذلك..
* إن كان سوداكال يعتقد أنه يمكن أن يسيطر على المريخ وحده بموالاة الطاغية وبمعاداة كل أهل المريخ ومعاداة حتى زملائه في المجلس فهو واهم واهم وستكون نهايته صادمة له..
* أما طاغية الاتحاد فله يوم.. مثل كل الطغاة في الدنيا..
* منكم لله يا ظالمين.. وحسبنا الله ونعم الوكيل..

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه غايتو الجعير عند أبو دليبة سمح سماحة 😆😆😆
    غايتو زول .. غيرك مافي وما متفائل أبدا، وصدقني لو في نحس جايي للمرخرخ بكون بسببك إنت، وشكلو كدة نحسك ده حا يهد في المرخرخ المترخرخ وتتحقق كل الحاجات القلتها دي والمرخرخ يمشي يلعب مع ناس قلب الأسد والسليمانية 😅😅😅
    أسي ولدنا العجوز أبو المستعار المندلاوي بكون شم أبو دليبة وما قدر يكمل باقي المقال بعد ما سد نفسه وخلي الفار يلعب في عبه، لأنو المرخرخين بيؤمنوا بالأوهام ويتطيروا من الفال المن النوعية دي 😝😝😝
    غايتو شكلو سدوكل ده هو العقاب الرباني للمرخرخين والحايوديهم الليق !! عفيت منك يا سدوكل يا أبزرد 😝😆😂

  2. محمد سعيد يقول

    الي جماهير المريخ بالعاصمه من
    البعد نؤازركم ونقف من خلفكم
    اوقفوا هذا العبث الذي يمارسه
    رئيس النادي ومعه المخرف
    عند حدودهم.. رئيس النادي
    له اجنده اخري للتشفي من
    المريخ ومن اهله الصفوه
    يا جماهير المريخ هبوا لانقاذ
    الفريق من هؤلاء والذين اتوا
    في غفلة من اهل المريخ
    سوداكال يأتي بلاعبين مواسير
    ويلغي عقوداتهم بعد شهر
    يبدو لي بأنه ينوي لتدمير. المريخ
    وهكذا ادخل النادي في ديونات
    لا حصر لها .. يا اهل المريخ
    بصراحه الحكايه دي مطبوخه
    وفي الختام ماذا تنتظرون يا
    اهل المريخ…
    …. اصحووووووووا….

  3. Hajjam يقول

    الفتنة نائمة ولعن الله من ايقظها. اللهم انا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها ومابطن. اعلام تخدير وتفلت يشحن بلطجية وعصابات اليخماو للوقفات الارهابية. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد