صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ والتبلدية.. حفلة تنكرية..!!

3٬267

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

المريخ والتبلدية.. حفلة تنكرية..!!

 

* حقق المريخ فوزه الرابع تواليا، وعبر هلال التبلدي بثلاثية مقابل هدف، وصعد بجدارة الى صدارة ترتيب الدوري الممتاز، مرتفعا برصيده الى (13) نقطة.. وللحقيقة فان الاحمر تعرض لتجرية صعبة ومريرة، كان (وهم الاعلام الهدام) هو عنوانها الاول..
* والخوف كل الخوف ان تشرع الة الاعلام، اعتبارا من اليوم، في مباشرة سياستها الهدامة، والمرتبطة بممارسة المدح المبالغ فيه، واطلاق الالقاب الوهمية على اللاعبين واستغلال الفوز، واستخدامه لمسح كل السلبيات الخطيرة التي ظهرت اثناء اللقاء..
* تكرر التمرير الخاطئ، وغابت اللمسة الفنية.. الخطوط تباعدت والاداء العام تواضع، والمؤسف ان تلك السلبيات الكبيرة ستتوارى وتختفي تماما عن مقالات المطبلاتية، الذين سيتهربون كعادتهم من تناول (الزنقة الخرافية) التي تعرض لها المريخ منذ بداية اللقاء وحتى قبل ربع ساعة من نهايته..
* وكما اشرنا من قبل، ها نحن نعيد اليوم حديثنا، ونؤكد ان المستوى الذي ظهر به المريخ، في كل مبارياته هذا الموسم سواء في البطولة الافريقية او مسابقة الدوري، لا ولن يبشر باي خير خلال ظهوره المرتقب في مجموعات ابطال افريقيا بعد ايام..
* نقول ذلك حرصا على مصلحة الكيان، لاننا لا نبحث عن اي مكاسب مادية، ولا نعرف بيع الوهم كما يفعل تجار الكلمة الذين باعوا القضية منذ زمن، وتحولوا للمتاجرة باسم الاحمر، وكثيرا ما نتابعهم وهم يتعمدون غض الطرف عن السلبيات الظاهرة لاجل تأمين زيادة توزيع صحفهم البايرة والارباح المالية..!
* فاز المريخ على التبلداوي محولا تأخره الى فوز عزيز بعد اداء جنائزي بالشوط الاول، وحقيقة ولو لا تراجع وتواضع مستوى رفاق مهند، وتألق الشبل الصاعد الواعد الجزولي نوح، بالنصف الثاني لما تمكن حامل اللقب من تعديل النتيجة والفوز ولو لعب لثلاثة ايام متتالية..! ***** للمرة الثانية على التوالي نتابع التالق اللافت للشبل اليافع الجزولي نوح الذي صال وجال وقدم السهل الممتنع، وسجل الهدفين الثاني والثالث بشكل اكثر من رائع، وكان النحم الابرز في اللقاء، وحقيقة فقد ذكرنا هذا الصاعد بمريخ الزمن الجميل، والذي كان يتفرد بتفريخ وصناعة النجوم..
* نعيد لمن فاتتهم القراءة ان (نوح) رغم صغر سنه تحرك بايجابية وابدع في المراوغة والراسيات وسحب البساط من تحت اقدام كبار اللاعبين بجرأته وشجاعته والتي احرج بها مدافعي التبلدي ومدربهم صلاح ادم الذي وضع حسابا لكل النجوم لكنه اهمل نوح..!
* وتاني بنكرر لمن لا يعرفون (ان الشبل نوح يعتبر احد اشراقات ونتائج الفكرة التي فرضها البروف شداد على اندية الممتاز)، وكان التجار والمطبلاتية اول من اعترضوا عليها ورفضوها وسخروا منها، واتخذوها مدخلا لممارسة كل انواع الاستهتار والتريقة على عملاق الادارة..
* ولانهم لا يعرفون غير سياسة الاعتراض الممجوجة على كل قرار او خطوة يقرها البروف شداد فقد تابعناهم يسرحون ويمرحون ويتتريقون حتى جاءتهم الصدمة بتألق الشبل اليافع ومساهمته بنسبة كبيرة ومباشرة في اخر فوزين للمريخ..
* (المؤسف، ان المطبلاتية لا يملكوا شجاعة الاعتراف بالخطأ الذي وقعوا فيه بمهاجمتهم للفكرة الشدادية، بل سنكون على موعد مع مزيد من المكابرة، والتهرب من مواجهة الخطوة التاريخية التي تسير بنا ناحية تطوير الكرة السودانية..
* ان الوهم الذي يحدث ما هو الا تجسيد عملي لحالة المرض التي فرضت نفسها على كل طبال ومن خلفه فرقة الكورال الذين تظل مساهماتهم السلبية هي الابرز والاشهر في تدمير الكرة والسودانية..
* ما نود الاشارة اليه هنا يتعلق بان الدوري ما زال في بداياته، ما معناه اننا موعودون ومع مرور الوقت وتوالي المنافسة والمباريات بظهور الكثير من المواهب التي ستكون موعودة بحمل راية الكرة مستقبلا).. ******* رغم الفوز على التبلدي فان اللقاء اثبت ان وضعية المريخ صارت بالجد خطيرة، وخطيرة جدا في ظل تراجع مستوى جميع اللاعبين بكل الخطوط، خاصة وان الفوز على منافس متواضع (طيش الدوري)، وبمساعدة المطبلاتية، يمكن ان يقود الاحمر الى اعماق سحيقة من الوهم..
* (اقول قولي هذا، واشير الى ان الاهلي المصري اذا ما قابل المريخ بالصورة التي ظهر بها مؤخرا، فانه سيكون موعودا بهزيمة تاريخية قياسية ستتحدث عنها كل الوكالات العالمية.. وساعتها سيصرخ المطبلاتية، ولن يفيدهم الكذب ولا الهجوم الاهوج سواء على شداد او سوداكال).
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* اخرج الشبل الجزولي لسانه لكل طبال ومن سادهم الرأي اعتراضا على اشراك لاعبي الشباب في الدوري، ووصل باهدافه لثلاثة، كما ان تسببه في الحصول على نقاط التبلدي وضع (بلابل الدوح في فتيل..!!
*تخريمة ثانية:* فاز اتلتيكو بلباو بالسوبر الاسباني على حساب برشلونة وحمل طرد النجم ميسي وردة فعله في نهاية اللقاء كثير من الدروس المجانية التي يحتاجها اولئك المطبلاتية..!!
*تخريمة ثالثة:* خلال لقاء (المريخ والتبلدية) احسست وكأنها (حبكة درامية) او (حفلة تنكرية) خاصة وان ضفر وحقار ظهرا بالازرق، وكرنقو واحمد عبد العظيم لعبا بالاحمر..!!
*حاجة اخيرة:* اشاعوا ان جمال الوالي عرض نصف مليون دولار لاعادة قيد سيف تيري فطار عقل اللاعب الهداف ونسي سكة الشباك..!!
*همسة:* المتاعب.. عشرة رعاة وثلاثة اعلانات فقط بالملعب (فاارقة زي زمن اللقاء)..!!

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه محمد كامل يا معذبهم 😆😆😆
    مقالات ترفع الضغط والله …..

  2. حمزة يقول

    اصلا التطبيل لي نوح المقصود بيه شداد……دلوكة شداد لها مدة معك فلا تتركها …لكن ما بحلك من العملو مزمز…..وتاني بنعيد ونكرر اين المتحرش بها ..وهل التحرش وقف….لانك ما ذكرت التحرش الا لتطوير الرياضه….

  3. مزمل ابو القاسم يقول

    والله محمد كامل لو ركزت في تحليل المباريات كما يفعل الصحفي الرياضي تبقي من انجح الكتاب سيبك من التركيز في المشاحنات لانه بقلل من مكانتك وبظهر ضعفك والإحساس بالدونية
    محن غايته

  4. جاغوم يقول

    الراجل دا وصل مرحلة متاخرة من المرض النفسي
    يازول عليك الله اترك المريخ في حالو وادخل ليك معهد اتعلم فيهو اصول الكتابة وحميد الاخلاق فانت يقودك حقد وحسد اعمي بصرك وبصيرتك عن رؤية كل ما هو جميل في عالم المريخ
    شفاك شفاك شفاك الله

  5. Hajjam يقول

    مزمل ابو القاسم يقول

    ☝️☝️☝️
    معقوله. ده اليخماو شخصيا ولا ابو المستعار المتلون متنكر باسم جديد؟؟؟

  6. ميرغتي يقول

    صحقي صاحب قلم شجاع.. وخقاني بالتوفيق

  7. ابونصر يقول

    مزمل ابو القاسم ما فاضي للمتخلف ده . ده عنده مرض نفسي اسمه مزمل وجمال الوالي

  8. جاغوم يقول

    دا يكون صلاح نصفك الاخر لانو ماعلق
    مزمل مافاضي للعبث الصبياني دا ياهجام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد