صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ والعزلة عن أهله

14

 

قلم في الساحة

  مأمون أبو شيبة

المريخ والعزلة عن أهله

* بصراحته المعهودة قال كابتن عادل أبوجريشة إنه مهموم بالمريخ وعلى استعداد للمساعدة في إقامة معسكر إعدادي لفريق الكرة باثيوبيا في هذه المرحلة الإعدادية..

* وانتقد أبوجريشة سياسة المجلس الاقصائية تجاه أهل المريخ ومنعهم من الالتفاف حول النادي وتقديم الخدمات له مما يجعل المريخ معزولاً عن مجتمعه وهذا لا يحقق مصالح النادي.

* طوال تاريخ المريخ منذ تأسيسه ظل النادي يعتمد في مسيرته على تكاتف وتعاضد أسرته ومجتمعه..

* وفي العقود الأخيرة وزمن الاحتراف كانت تسجيلات لاعبي الكرة تعتمد على دعم الأقطاب في الداخل والخارج واستمر هذا الحال حتى زمن مجالس جمال الوالي وارتفاع تكلفة تسجيلات لاعبي الكرة بسبب سياسة رئيس الهلال السابق صلاح إدريس والذي كان يقول لي شخصياً داخل مكاتب صحيفة المشاهد عندما يأتي لكتابة عموده الراتب بأنه مع مصلحة اللاعبين، رداً على انتقادي له لرفضه اتفاقية الجنتلمان التي عرضها عليه جمال الوالي حول اللاعبين مطلقي السراح في الناديين.

* الآن بعد ذهاب عهد الوالي بات النادي في حاجة ماسة وأكثر من أي وقت مضى لتكاتف وترابط أهل المريخ لدعم ناديهم لمواجهة التحديات الكبيرة والصرف الباهظ على الفريق وتسجيلات اللاعبين لاسيماً مع الأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات الصرف لأرقام فلكية.

* للأسف المجموعة الحالية التي تدير النادي لا ترغب في تعاون وتكاتف أهل المريخ وخدمة ناديهم.. لأنها تريد الهيمنة على المريخ واحتكاره لوحدها..

* وما حدث بشأن النظام الأساسي أكد نوايا المجموعة الحالية في الاحتكارية وإقصاء كل أهل المريخ مما جلب عليها العزلة التي ستلحق أبلغ الضرر بمسيرة النادي وفريق الكرة.

* خلال التسجيلات الأخيرة إذا كان هناك تكاتف وتعاضد بين جميع أهل المريخ لما فقد الفريق جهود الهداف محمد عبدالرحمن.. ولتم تأمين استمرارية نجوم الفريق المطلقي السراح في يونيو خاصة المرصودين بشدة من قبل الأندية المنافسة.. رمضان عجب والتش ومحمد الرشيد..

* وستتابعون خلال الأشهر القادمة الجهجهة التي سيتعرض لها النادي مع لاعبيه المفكوكين في يونيو والمزايدات التي ستحدث حولهم مما سيشتت أذهانهم ويفقدهم التركيز في مباريات الفريق، ولا نعتقد إن امكانيات سوداكال وحده ستمكنه من إعادة جميع المفكوكين.

* نسأل الله أن يهدي المجموعة الحالية التي تدير النادي إلى جادة الصواب لتمد أياديها بيضاء لكل أهل المريخ ومجتمعه حتى تتحقق المصلحة العليا للنادي فالفرقة والشتات والعزلة لن تثمر إلا الخواء والفشل ويكفي خروج فريق الكرة من الدور التمهيدي للبطولات الأفريقية ثلاثة مواسم على التوالي..

* على الإخوة في إدارة المريخ أن يعلموا جيداً إن المريخ الذي انطلقت صرخة ميلاده قبل 112 عاماً وتوارثته الأجيال جيلاً بعد جيل لم يفكر أي كائن في جعله ملكاً له وحده.. ولم يتجرأ أي أحد لإقصاء أهل المريخ ومجتمعه ليكون النادي حكراً له وحده..

* وعلى المصابين بفوبيا جمال الوالي أن يعلموا إن الرجل لن يعود للإدارة المريخية مرة أخرى أبداً.. ولكنه مريخي صميم سيظل قطباً وفياً للنادي ويدعمه ما أمكنه ذلك.. وتكفي أدواره الكبيرة مؤخراً في إنقاذ النادي من خطر عقوبات الفيفا التي كانت ستهوي به للدرجة الأدنى في عهد الإدارة الحالية.

* فريق الكرة بالمريخ في حاجة لإعداد مكثف في هذا الوقت وإقامة عدة تجارب لصهر اللاعبين الجدد مع القدامى وهذا لن يتم بشكل مرضي إلا بإقامة معسكر للفريق.

* ضعف الإعداد كان أحد الأسباب الرئيسية في خروج فريق الكرة من تمهيدي الأبطال لثلاثة مواسم متتالية..

* الكابتن عادل أبوجريشة الذي أعلن استعداده للمساعدة في قيام معسكر لفريق الكرة بإثيوبيا.. لن يجد تجاوباً من المجلس بعد انتقاده عدم انفتاح المجلس على أهل وأبناء المريخ..

* يمكن للمجلس إقامة معسكر إعدادي في اثيوبيا تجاوباً مع مبادرة رئيس نادي سان جورج وباشراف من سوداكال الذي تربطه علاقات ومصالح في الجارة إثيوبيا.. ولكن نخشى رفض المجلس لمبادرة رئيس نادي سان جورج لأنه اعلنها عبر صحيفة الصدى!!

* ولا غرابة في ذلك فقد رفض المجلس تحقيق انجاز يحسب له باستعادة لقب الممتاز 2017 عبر شكوى النادي في محكمة كاس لمجرد أن متبني الشكوى هو الدكتور مزمل أبوالقاسم!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد