صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ وسباق الهروب من (طيش المجموعة)..!!

1٬914

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

المريخ وسباق الهروب من (طيش المجموعة)..!!

 

* اوقعت قرعة مجموعات الابطال المريخ مع فرق المجموعة الاولى بجانب الكبير الاهلي المصري، حامل اللقب قبل اسابيع وصاحب الارقام القياسية في شمال الوادي والقارة السمراء، وفيتا الكنغولي، وسيمبا التنزاني..
* واعتقد ان جل افراد الاسرة المريخية وجدوا انفسهم في (خلعة) من هول المفاجاة، خاصة وانهم ابتعدوا لفترة ليست بالقصيرة عن اضواء هذه المرحلة، نتيجة لتتابع حلقات مملة لمسلسل السقوط المتواصل للاحمر، في بطولة الكبار، من المراحل التمهيدية..!
* لا احد ينكر الفوارق الخرافية بين الاهلي المصري وبقية اندية القارة السمراء، من جهة، والمريخ بالتحديد، وفي كل شئ، ولدرجة تجعل امر حصول صاحب الارقام القياسية على نقاط مباراتيه امام احمر السودان (رايح جاي) والبداية من القاهرة..!
* المعطيات يا سادة، وبدون اي غش او بث للوهم او تجميل للكلمات، بخصوص شكل ووضعية هذه المجموعة تشير وتؤكد على تصدر الاهلي وبجدارة اذا لم يكن برقم قياسي جديد في عدد النقاط، وبعد حدوث ذلك عمليا ستتحول الفرق الباقية للصراع على شارة العبور الثانية للدور ربع النهائي..
* نتحول لفيتا كلوب الكنغولي، الذي جاء بهذه المجموعة في المستوى الثاني ويبقى هذا الفريق هو الاقرب والاجدر، وصاحب الحظوظ الاوفر لاحتلال المركز الثاني استنادا على وضعيته، ونتائجه الجيدة التي اهلته بجدارة للجلوس في ذلك المركز المتفرد المتقدم..
* الفريق الثالث في المجموعة هو سيمبا التنزاني الذي تشير المعطيات (على الورق) وتؤكد انه يمكن ان يتنافس مع المريخ على الهروب من لقب (حصالة المجموعة) والابتعاد عن المركز الاخير (الطيش)، على اعتبار ان فيتا كلوب سيحقق الفوز على الثنائي في الكنغو، ويتعادل معهما او ينتصر عليهما في ملعبيهما..!!!! * لن اتحدث عن احساسي بعدما قرأت تصريحا لاحد قادة احمر السودان اكد فيه ان المريخ يهوى مقارعة الكبار ولا يخشاهم.. وحقيقة فقد تعجبت من الشعور الذي انتابني لحظتها، وجالت بخاطري عدة اسئلة في مقدمتها متى واين قابل الاحمر الكبار..؟!
* الحقيقة التي ظل ولا يزال البعض يتهرب منها تؤكد ان المريخ وقع في ورطة، وسيلعب في مجموعة حديدية تضم 3 اندية محترمة، وكل المعطيات تؤكد انه سيكون (الصيدة)، وحصالة المجموعة اللهم الا اذا حدثت معجزة في زمن يستحيل فيه حدوث المعجزات..!
* المشكلة الاساسية التي ستقابل المريخ في المجموعات ستتمثل في الانشغال بنتائج الهلال بالمجموعة الثانية، والانشغال الذي نعنيه سيكون الاعلام السالب هو رأس الرمح فيه، بجانب الحروب الوهمية المنتظرة تجاه الاتحاد والبروف شداد..!
* الدور السلبي السنوي للسماسرة، وتجار الكلمة، سيظهر بوضوح استنادا على اتساع المجال امامهم في هذا العام، خاصة وان اساليب الوهم ستزداد، وسنتابع اتهامات التخوين وهي تملأ المكان، وتشمل مجلس المريخ الشرعي وقادة الاتحاد ولجان الهلال.
* نعلم ان عامل الزمن يظل من اكثر الحبال التي يلعب عليها كل طبال.. وهذا ما سيحدث اعتبارا من اليوم وحتى موعد اللقاء الاول الافتتاحي في المجموعة، وسنتابع تجار الوهم وهم يفعلون العجائب للتربح قدر الامكان من الواقع الحالي للفريق الاحمر..!
* نقول ذلك ونحن على يقين بان سقوط المريخ المتكرر خلال السنوات الاخيرة، من المراحل التمهيدية، قد تسبب في اضرار مالية فادحة لتجار الكلمة الذين لا تهمهم مصلحة الكيان بقدرما يتطلعون للتكسب والتربح من اسم المريخ وتاريخه..
* لقد اخرج التجار والمطبلاتية والكورال كرة القدم من مضامينها، وحولوا نادي المريخ الى ضيعة، او قطعة ارض تابعة لهم، يخططون له مستقبله دون اي دراية.. * لقد اكدنا منذ ايام ان المريخ موعود بالعودة للقيام بدور الكومبارس، كما كان يحدث في المرات القليلة التي وصل فيها الى لمجموعات.. وهنا نحمد الله كثيرا على عدم وقوع هلال مريخ في مجموعة واحدة.. لان ذلك التباعد جنبنا المكاواة وسباق هروب الثنائي من مركز (طيش المجموعة)..!!
* عموما تبقت ايام لانطلاقة المجموعات، ونحن اذ نرسل اشاراتنا تلك تستند على واقع معاش، عودتنا عليه انديتنا، لا تزال معطياته موجودة، ومتجذرة ولا امل في تبدل الاحوال البائسة الحالية الا باحداث تغيير شامل كامل للرصة الحالية بداية من الاعلام الفاسد الذي ساهم في هذه الماسأة.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* رضا عبد العال نجم الاهلي والزمالك السابق رشح الاهلي وفيتا كلوب للعبور الى ربع النهائي من المجموعة الاولى كما رشح مازيمبي والهلال من الثانية وقال (الهلال صعب اوي بملعبه)..!!
*تخريمة ثانية:* وقفت مليا امام خبر تهنئة البروف شداد (الهلالابي) لسوداكال والمريخ بالعبور لمجموعات الابطال، وتمنياته لسيف تيري بالفوز بلقب هداف افريقيا..!!
*تخريمة ثالثة:* فات علي التعليق على تراجع مستوى الكواي امام انيمبا بنيجيريا، خاصة وان ذلك اكد ما تنبأت به من قبل واعلنت في هذه المساحة نهاية مشوار اللاعب في الملاعب..!!
*حاجة اخيرة:* اجد نفسي مجبورا على نعي اللغة العربية كلما تابعت اخبارا بقناة الهلال سواء قدمتها بنت او ولد (جنس صيف)..!!
*همسة:* (اختلف العلماء) وفشلوا في تأليف مادة بالنظام الاساسي لاعادة (الرئيس الطوالي)..!!

قد يعجبك أيضا
20 تعليقات
  1. حاتم عبدالرحيم يقول

    ربنا يشفيك

  2. جلابي الدوحه يقول

    من قبل تنبأت بهزيمة المريخ وفاز وحاولت احباط المريخ مره اخري وتأهل الا يكفيك انتقاما بعد ان تأهل الفريق البقي ليك بعبع وده كله من اجل مزمل نعم دي حقيقه مزمل وليس المريخ وللاسف واقول للاسف لا تملك الشجاعه الكافيه لذكر اسمه لانك تعرف ستكون نهايتك في الكتابه وليس الصحافه لانك اصلا لست صحفي انما متدرب بصحيفة الصدي ثم تم طردك وهي القاسمه في ظهرك فاصبحت تري كل شيء مزمل واعتقد ان سلم عليك احدهم ستقول ليه الطبال عقده حاولنا حلها كثيرا ليس لانك صحفي ولكن كانسان قلبه مليء كره وحقد ولكن فشلنا لعدم وجود مبرر لذلك حيث تم طردك ودون رجعه
    سيتأهل المريخ وستري ذلك واجمل شيء كل ما يتقدم المريخ وكل ما يذداد حقدك وهو امر يسعدنا
    تخريمه اولي …كل مقالاتك متشابهه وبنفس الطريقه مما يدل علي انه ليس لك جديد ومفلس صخفيا
    تخريمه ثانيه .كمريخابي اتمني فوز الهلال ليس لانك هلالي انما هي سمعه سودانيه تشرفنا
    تخريمه ثالثه ..نسيت اسالك ياخ انت طردوك ليه

  3. صلاح يقول

    هههههههاااااااي غايتو محمد كامل سعيد ده بدور ليك صبي الكاهن الأعظم أليخماو العجوز أبو المستعار المندلاوي جنس تدوير 😝😝😝
    الصيدة دي حلوة خلاص……
    واصل في هرد الفشفاش وفضح تاجر الوهم أليخماو يا ود كامل وما تشتغل بالخبوب ولا يهمك، وكان على الصيدة دي فموضوعها محسوم من دغشا بدري……
    الصيدة 😆😆😆

  4. السلام عليك يا محمد .ا اولا قبل كل شيئ انا هلالى حتى النخاع ثانيا دائما تفائل يا اخى كل الامنيات لمريخ السودان ان يذهب بغيدا فى البطولة اهم شيئ العزيمة والطموح وانت بمقالك هذا بصراحة متشائم جدا وتحطم معنويات لاعبين فريقك خليك ايجابى دائما وازرع الحماس فى نفوس الاعبين والمريخ يلعب باسم السودان واذا كانت لديك خلافات شخصية مع بعض رموز المريخ هذه ليست ساحة المعركة

  5. احمد سليمان يقول

    والله مافي زول سلبي اكتر منك كل مره تكتب فيها وتدعي بانك الانسان الواقعي الفاهم وما عندك حاجة تقدمها غير الاحباط وبث الروح السلبية. ما عرفناك انت مريخي ولا هلالي مندس.
    واذا كنت بتشجع المريخ ماذا قدمت للمريخ غير النقد الهدام و بث الاحباط في نفوس اللاعبين والمشجعين. كرة القدم لا تعرف غير البزل والعطاء داخل الملعب.
    ولو بتتكلم عن المخلوعين والمصدومين من تاهل المريخ فهو انت اولهم لانك قبل كل مباراة للمريخ بتكتب بلسان الانسان المتاكد من خسارة المريخ والمريخ يفوز رغم انفــــــــــــــــــك

  6. ابوخالد يقول

    انت ليس مريخابى والمريخ يتبرا منك لانك تتشائم دائما بسقوط المريخ فى معركه وصرحت قبل كده بان المريخ لايمكن ان يتاهل الى دورى المجموعات وقد تاهل ماهو ردك ونحبذ فيك صفة التشاؤم لانك كل ما تشاءمت فاز المريخ

  7. المنصوري يقول

    الكل يجمع على انك مريض نفسيا وقمئ – نسال الله ان يشفيك

  8. ابونصر يقول

    مريخابي حاقد علي المريخ وكفي . الله يشفيك

  9. جعفر صالحين يقول

    ياخى يرحمك الله قل خيرا او اصمت ,,,,, ياخى تفاءل خيرا والكورة فى الميدان

  10. الكيزان يصرخون يقول

    تعرف الكوره ماحتطور عندنا لى لانو فى سخفيين امثالك باختصار كدا

  11. روجر ميلا يقول

    تعرف يا استاذ محمد كامل
    كتاب المريخ المتعصبين اب شيبة و مزمل وسلك اذا ختوا يدهم مع مريخاب الخليج و اشتغلوا دعاية لجمع تبرعات بدلا عن الإنشغال الأجوف بالهلال اكيد المريخ الان كان مكتمل الصفوف وبالذات ما كان فقد رمضان عجب ومحمد الرشيد.

  12. ياسر المريخابي يقول

    انت يا هلالابي يا مندس يا ولعلمك دكتور مزمل افضل صحفي يا

  13. Hajjam يقول

    عفيت منك ياود كامل. اشعلت النار في صبيان اليخماو وجعلتهم يتقافزون كما تتقافز الفيران في الماء الحار. اديلهم ولا تاخذك بهم شفقة حتي تنفك اثار المخدر العجيب. هسه لو كنت تقتبس كلماتك من عمود الكاهن كما يفعل بقية الكورال كنت ستكون محبوبهم رقم واحد زي صاحب الدكتوراة المضروبة. 😹😹😹

  14. محمد الانصاري يقول

    Hajjam خليك مع طال عمرو الزول دا ح ينتحر قريب أو يمشي مستشفى المجانين عرفنا صحفيين بنتقدو بعض بس ما لدرجة الحقد وتمني السوء للغير عشان تعرف الزول دا ما عندو مبدأ لما مزمل ينتقد المجلس هو بدافع عنه لما يكتب بأجابية عنه يتحول لأكبر عدو وحاقد على المجلس على المريخ ويتمنى سقوط المريخ ليشفي عقله وقلبه المريض اللهم اشفه اللهم لا شفاء الا شفائك

  15. محمد الانصاري يقول

    Hajjam خليك مع طال عمرو الزول دا ح ينتحر قريب أو يمشي مستشفى المجانين عرفنا صحفيين بنتقدو بعض بس ما لدرجة الحقد وتمني السوء للغير عشان تعرف الزول دا ما عندو مبدأ لما مزمل ينتقد المجلس هو بدافع عنه لما يكتب بأجابية عنه يتحول لأكبر عدو وحاقد على المجلس على المريخ ويتمنى سقوط المريخ ليشفي عقله وقلبه المريض اللهم اشفه اللهم لا شفاء الا شفائك

  16. جاغوم يقول

    تعجز الكلمات عن وصف هذا الشخص الدعي دائماً متشائم ولا يري في المربخ شيئاً جميلاً عارفين ليه لانو مريض نفسياً وحاقد علي المريخ وكأن المريخ هو مزمل ابوالقاسم يا طاشي مزمل ناشر وطردك من جريدته لعدم الكفاءة وهذا من حقه اذا كنت مظلوماً امشي اشتكي وخذحقك
    بس خلي الزعيم في حالو ولا تذكره لا بخير ولا بشر
    انا مستعد لجمع نفقات علاجك كم مرضك النفسي من الاخوة الصفوة وخليك بالبيت
    قال صحفي قال ويطبل لك هجام وصلاح وانت مصدق
    شفاك الله

  17. عادل يقول

    انت بالظبط عاوز تصل لشنو؟ يعني ينسحب المريخ عشان ما يقابل الأندية دي؟ ولا يرفع الراية البيضاء من الآن ويستسلم للياس؟ انت انسان غريب خالي من الطموح والرغبة في التغيير قلبك الأسود جعلك لا تفرق بين المصلحة العامة والمصلحة الخاصة
    المريخ سوف يشارك ونأمل أن يصعد لدور الثمانية اما انت سوف تبقى أبد الدهر بين الحفر

  18. Adli يقول

    اتفاءل كثيرا بتوقعاتك بالله خليك كدا بس اصلا ما تغير خط ما تكتبه ما تسمع كلام الناس التقول ليك الله يهديك ياااخي ان شاء الله اصلا ما يهديك اصلا مافي زول شغال بيك كتير بس استحلفك بالله واصل في توقعاتك واحساسك العالي مع المريخ 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣… ياااخي انت من كتبت في موضوع قضية كأس انا عرفت مزمل حيفشخك ويكسب القضيه 🤣🤣🤣🤣

  19. Hajjam يقول

    محمد الانصاري
    طال عمرو انتم تسولتم له من قبل ولم يعيركم انتباها وقال ليكم انا هلالابي وعندما صار رئيسا فخريا لسيد البلد هرولتم لطال عمرو تقليد تايواني ياضلنا الوقف مازاد.

  20. أبوكمبا يقول

    شايت عكس إتجاه الريح …مقالك م حصل اكملتوا زول محبط انت عارف لو ما اسمك على اسم سيد الوجود صل الله عليه وسلم كان رسلت ليك واحده من ( تفاف ) محمد مصطفى واقول ليه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد