صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ ومجريات التسجيلات

92

قلم في الساحة

مأمون ابوشيبة

المريخ ومجريات التسجيلات

* بقلق واهتمام تتابع جماهير المريخ هذه الأيام تسجيلات فريق الكرة من خلال أخبار الأسافير وعبر مواقع التواصل.

* هناك من يقول إن تسجيلات المريخ تسير بشكل طيب، وهناك من يقول إن التسجيلات تعبانة فالمريخ لم يدعم إلا وظيفة الطرف الأيمن ولا زالت هناك مشكلة الهجوم والطرف الأيسر..

* ضم المريخ بعض اللاعبين الجدد أبرزهم جدو كومر الظهير الأيمن لفريق الأمل.. والذي ينتظر أن يشغل الخانة كأساسي..

* وضم المريخ أيضاً اللاعب وليد حسن من مصراتة الليبي وهو أيضاً لاعب طرف أيمن كما قيل.. وسيكون هذا اللاعب احتياطياً ما لم يتم توظيفه في خانة أخرى.

* وسجل المريخ محور ارتكاز الأمل وقائده أبوالقاسم عبدالعال.. وهو لاعب متقدم السن نسبياً وغالباً سيكون احتياطيا لأن محور المريخً مؤمن بوجود محمد الرشيد وضياء الدين والصيني والتكت إضافة إلى التاج يعقوب الذي نصحنا بإعارته.

* أما الغاني المجنس نيلسون لازغيلا علمنا إن المريخ بصدد إجراء مخالصة معه.. ونيلسون لاعب جيد وصاحب مضرب قوي شارك في احراز الأهداف من مشاركات قليلة ولكنه يعاني من ثقل الحركة وهذا كان يمكن معالجته بتدريبات الرشاقة وانقاص الوزن.

* وضم المريخ لاعبين صغار في صفوف الشباب منهم لاعبي الطرفين ثنائي القوز طبنجة وصابر.. وهؤلاء الشباب يحتاجون إلى زمن حتى يصبحون مؤهلين للعب مع الفريق الأول..

* ويتردد إن المريخ سيضم لاعب شبابه السابق ومريخ كوستي حالياً رامي كرتكيلا.. وهو أيضاً ينشط في الرواق الأيمن وربما المحور..

* وهناك محاولات لضم أجانب مثل المهاجم النيجيري سلامي ومتوسط الميدان المصري محمد هيثم العيسوي والمهاجم النيجيري المغمور ربيعو قاربا وكلهم بجهد من رابطة المريخ بدبي والإمارات الشمالية.. وهناك مدافع كاميروني..

* الملاحظ في انتدابات المريخ حتى الآن التركيز على الطرف الأيمن والمحور واهمال للهجوم والطرف الأيسر وقلب الدفاع..

* لابد من ضم طرف أيسر متمرس ومجرب وإعارة محمود أمبدة وكان الأمل أن يضم المريخ لاعب الأمل الأعسر أحمد موسى تمبش ليوظف في الطرف الأيسر فضلاً عن امكانية مشاركته في قلب الدفاع.. ولكن نشك في مقدرة المريخ على ضم تمبش للمطلب المالي الكبير من ناديه.

* ضم تمبش مهم للغاية وبلا شك سيحل الكثير من المشاكل الدفاعية في المريخ ولكن ماذا نقول عن القدرات المالية للنادي..

* وبخلاف تمبش دعم وظيفة قلب الدفاع كان متاحاً بأفضل خيار متاح في الساحة وبتسجيل سهل ولكن ناس المريخ لم يفطنوا لهذا الخيار.

* ويتردد إن المريخ بصدد استقدام مدافع كاميروني اسمه رودريغو دانيال ربما وصل غداً الأربعاء.. وتسجيله بالطبع غير مضمون أمام مفاجآت الكشف الطبي وربما مخالصة من ناديه السابق وربما يكون قادماً من أمريكا الشمالية مما يعني وجود كثير من العراقيل وعلى رأسها لحاق (السيستم).. وقد قلنا مليون مرة إن نجاح تسجيل الأجانب يعتمد على التحرك المبكر قبل أن تبدأ فترة التسجيلات.. ولكننا في السودان للأسف لا نتحرك إلا يوم الوقفة!!

* دعم الهجوم بلاعبين جاهزين له أهمية قصوى بعد فقدان العقرب وعدم جدية النادي في الإبقاء على الغربال..

* ضم النيجيري سلامي (29 سنة) قد يحل أو يخفف مشكلة الهجوم ولكن ضم الأجانب صعب للغاية ويحتاج لزمن طويل بجانب المال، ودائماً تظهر عراقيل في ضم الأجانب تفسد الصفقات مثلما حدث للهلال في التونسي هشام بن فرج مع الفيصلي الأردني.. علماً إن سلامي أيضاً كان مقيداً بالفيصلي!!

* أما النيجيري المغمور قاربا الذي يخضع لاختبارات فلا نحبذ المجازفة بضمه والأفضل تخزينه في أحد أندية الممتاز الصديقة مثل أهلي عطبرة..

* كان على المريخ أن يدعم الهجوم بمهاجمين وطنيين للتأمين لأن ضم النيجيري سلامي غير مضمون.

* وأبرز مهاجمي الساحة حالياً ياسر مزمل ومحمد عباس.. وهناك من يتحدث عن منتصر مريخ الفاشر والريح حامد (الأخير انضم للمريخ لحظة كتابة هذا العمود)..

* أكبر خبطة يمكن أن يحققها المريخ في التسجيلات ضم تمبش والتجديد للغربال.. ثم ضم سلامي..

* نسأل الله التوفيق للمريخ في التسجيلات..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد