صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يتسلم حيثيات قضية دونو و(الصيحة) تكشف التفاصيل

36

أفادت متابعات (الصيحة)، بأن المريخ تسلم اليوم خطاباً من لجنة أوضاع اللاعبين التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم، يحوي حيثيات الحكم الذي صدر ضد النادي في الشكوى المقدمة من اللاعب التوغولي دونو كوكو.
وكانت اللجنة حكمت له في وقت سابق بمبلغ (45) ألف دولار مع منح المريخ مهلة لمدة (45) يوماً من تاريخ استلام الحساب البنكي، وحال عدم السداد يتم توقيع عقوبة الحرمان من التعاقدات لثلاث فترات، على أن ترفع العقوبة فور قيام النادي بالسداد.
وبحسب متابعات الصحيفة، فإن الحيثيات أشارت إلى أن الحكم صدر لصالح اللاعب نسبة لانكاره استلام مبلغ (8000) دولار وتوقيعه على مخالصة وإتهامه للنادي بالتزوير في جزئية توقيعه الموجود على المخالصة والإيصال المالي.
وأوضحت اللجنة أن الإتحاد الدولي (فيفا) ليس جهة مختصة في التزوير وإنما جهة الإختصاص هي القانون الوطني للنظر في تلك الجرائم، وأن النادي يحق له اللجوء للقانون الوطني لإثبات صحة مستنداته وعدم صحة ما أدلى به اللاعب من إفادات عن طريق محاميه.
وأفادت الحيثيات بأن المريخ فشل في تقديم ما يفيد بإنهاء التعاقد مع التوغولي بعد إنكار اللاعب، لذا حكمت اللجنة بما هو موجود في الملف من معلومات.
وكان موكل اللاعب التونسي الجزائري سليم أكد في رده على المخالصة أن اللاعب لم ينه عقده مع المريخ، وأنه كان يتطلع إلى العودة لاستكمال مشواره مع الفريق، وأن دونو كوكو لم يتمكن من الإنضمام لنادٍ آخر بعد مغادرته للسودان بسبب استمرار عقده مع المريخ.
وبحسب الحيثيات، يملك المريخ فرصة (21) يوماً لاستئناف الحكم لدى محكمة التحكيم الرياضية (كاس). وكان مجلس إدارة المريخ تقدم بطلب للإتحاد الدولي لكرة القدم لمعرفة حيثيات الحكم الذي صدر لصالح اللاعب وذلك بعد أيام قلائل من استلام قرار اللجنة في العاشر من أبريل الماضي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد