صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يتواضع يا أنصار.. ويبدأ سكة الانهيار..!

1٬565

*كرات عكسية*
*محمد كامل سعيد*

*المريخ يتواضع يا أنصار.. ويبدأ سكة الانهيار..!!*
* واصل المريخ السير في سكة التواضع، وتعثر للمرة الثانية توالياً، وتعادل امام الخرطوم الوطني، بل وكاد يتعرض للهزيمة بعد عرض باهت، ومقابلة شهدت (عودة الهلالاب الثلاثة للتشكيلة الاساسية)، بعد ما ضربوا باسم الاحمر الارض، واختاروا اموال الازرق، ولو لا (حركات السماسرة) لتخلص المريخ منهم، وما كان لعشاقه ان يحتضنوهم بتلك الطريقة البائسة، رغم (الخيانة الواضحة) التي عادوا بها لكشف المريخ (وعلى عينك يا تاجر)..!!
* خدع (الثلاثي الخائن) جماهير المريخ في الشوط الاول، وساهموا زورا وبهتاناً في تقدم الاحمر بثنائية نظيفة، واعتقد (كل مغشوش) ان النقاط الثلاث صارت في (الجيب الخلفي لشورت) رمضان عجب، بينما النتيجة تحت سيطرة محمد الرشيد، وجوار (عضم الشيطان) الموجود اسفل ساق بخيت خميس..!!
* كان تقدم المريخ يثنائية من الاشياء التي جعلت عدد من الزملاء ينخدعون، ويشرع كل واحد منهم في بث الوهم المتعلق بان الثلاثي العائد ظهر بشكل مبهر، وكأنهم لم يتوقفوا، ولا ليوم واحد.. وفي ذلك والله قمة البلاهة والسطحية، حيث تأكدنا من ان اصحاب ذلك الفهم وتلك العبارة يجاورون الوهم، وفي الناصية المجاورة لهم يسكن التعصب الأعمى..!!
* نزل المريخ الشوط الثاني، وكان تقدمه بهدفين كافيا لصرف نجومه فكرة الاستعانة بصديق ـ الحكم مثلاً ـ ولم يفكر احد رفاق رمضان عجب في التمثيل، او السعي للحصول على ضربة جزاء، او الانفعال بطريقة ترعب اصحاب الياقات السوداء، التي تحولت مؤخرا الى الوان اخرى منها (الاصفر، والاحمر، والبرتقالي الغامق)..!!
* مع بداية الشوط الثاني احسسنا وكأن هنالك تبديلات قد حدثت داخل غرف اللاعبين، قام خلالها رفاق عجب بارتداء شعار المريخ، بينما استعاد رفاق الشاب اليافع شيخو بقمصان رفاق الكواي، الذي استعان به ابراهومة في الوقت الحرج، وكأنه اراد له ان يعيده الى دائرة السقوط والانفعالات القديمة..!!
* وقبل ان يستوعب رفاق ود الرشيد ـ الذي ظهر وكأنه يركلها لأول مرة، ونفس الشئ لرمضان وبخيت ـ قبل ان يستوعبوا ما حدث، كان كل عشاق المريخ في قمة القناعة بالسوء البائن على الاداء الجماعي للفريق، اللهم الاّ ابراهومة كان الوحيد الذي لم يستوعب تلك الحقيقة. ربما لان الثلاثي في الاصل اقوى منه سيطرة على الامور داخل جدران الاحمر..!!
* سارت المباراة منذ بداية الشوط الثاني في اتجاه ان “الخرطوم ناوي على شئ، لا ولن يصب في مصلحة المريخ”.. وكل الذين تابعوا تلك اللقاء اقتنعوا بتلك الحقيقة الا المدير الفني المتواضع، الذي كان ينتظر ان يقوم (بكري بكي قلوب رفاق شيخو) في الوقت القاتل.. اعتقد ابراهومة ذلك دون ان يعلم بان بكري خلاص (بببح)..!!
* قلّص (التوزة) النتيجة، وسجل الهدف الاول، قبل وقت كبير من النهاية، وبينما الفرص السهلة تتطاير من امام نجوم الخرطوم، وهم في مواجهات عديدة مع الحارس ود المصطفى، اذا بـ(المدرب الشليق) يقوم باجراء العديد من التبديلات، ويبقي على سبب العلة (رمضان ومحمد الرشيد) في اشارة ااكدت انه فاقد تماما للبوصلة..!!
* ومرت الدقائق، واذا باليافع الشيخ محمد (شيخو) يغازل الشباك الحمراء بهدف عالمي جاء من (سقط لقط) لتتعادل النتيجة، وتتواصل التحركات الخرطومية لتسجيل الهدف الثالث، في وقت تذكر فيه بعض لاعبي المريخ ان هنالك ضربة جزاء، لابد لاي حكم من احتسابها لهم (وقت الحاجة) قتابعنا السقوط على أصوله..!!
* وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، كاد احد مهاجمي الخرطوم ان يحسم النتيجة لصالح فريقه، من الفرصة السهلة التي وجدها امام الحارس، ووسط دهشة الجميع اطاح بها خارج الملعب.. حدث ذلك في وقت كان (الكواي) يقوم بمطاردة الحكم، مطالباً بعدم اعلان نهاية اللقاء، لان الزمن بدل الضائع لم يكتمل.. (تصوّروا)..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي.. وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* المريخ بدأ يتواضع يا شطار.. وشرع في سكة الانهيار.. وخسر النقطة الرابعة من اصل ست في مباراتين، وتراجع للوصافة، وحقيقة لو ان حي الوادي قريبا كان بامكانه التفوق على الاحمر واحتلال (الوصافة) كل ذلك من الاستهتار الذي مارسه الدخلاء الذين يشرفون على الاصدارات الصفراء، وسخريتهم من صدارة الازرق والتي قيل انها “ما كانت تستمر الاّ لساعات قبل ان يستعيدها الاحمر”، (أها، خمو وصرّوا)..!!
*تخريمة ثانية:* تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على نادي المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية، تعرف قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا، لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال وازرقي) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارات الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي..!!
*تخريمة ثالثة:* وبمناسبة ضعف ادارات انديتنا الرياضية، خاصة المريخ، فان ما حدث من استقبال خرافي للثلاثي ـ الذي اختار الهلال بارادته ـ عقب نهاية فترة الايقاف، ما كان سيحدث لان المنطق الطبيعي كان يفرض على ادراة المريخ التخلي عنهم، حتى ولو كان بامكانهم تأمين فوز الاحمر بكأس افريقيا.. نقول ذلك لأن (المبادئ لا تتجزأ)..!!
*حاجة اخيرة:* أكدنا من قبل ان هزيمة واحدة ستكون كافية لاعلان انهيار المريخ، وها هو الاحمر يخسر 4 نقاط من 6.. وبالتالي اقترب الحلم المتعلق بالفوز بالممتاز للمرة الرابعة على التوالي من التبدد.. وده كلو من الارزقية وتجار الكلمة (ولا حول ولا قوة الا بالله).
*همسة:* خربوها هنا.. ومشوا قعدوا على تلها هناك، في الدولة الخليجية، وكأن الامر لا يعنيهم في شئ.. (منكم لله يا كيزان، يا مؤتمرجية)..!!

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. سامر بابكر يقول

    والله لا مؤتمرجية ولا يحزنون بل انت حاقد لدرجة انك تسي للعيبة المريخ والله رشاشة ما يكون زيك اللهم الا امثال صلاح بلوله وهجام الرتينة بقت اصحاب ساقط القول والطيور على أشكالها تقع. كل متابع للخرجمة التي تكتبها منذ سنوات يدرك تماما حقدك على المريخ كل يوم تكتب عن مشاطيب الهلال وكشف الهلال به من مشاطيب المريخ لدرجة ان محمد عبدالماجد قال ممكن التمرين يكون تقسيمة مريخ هلال وانت تردح وما ارتحت الا بعد العقرب تم عقابه وسافر إلى العراق وعمان وبعد الغربال رجع عن طريق كبري بوعريريج حتى ارتحت..انت احقد بشر على وجه الأرض واصبحت تسلية للهلالاب ناس بلوله وهجام يرقصون على رجل واحدة كالشيطان سعادة بما تكتبه عن المريخ…وبالله ارجع اقرأ مقالك هذا وشوف انت قاصد المعلومه توصل لمين؟ وهل ما كتبته نقد رياضي؟ اتق الله في نفسك اولا وفي جمهور المريخ… انتظر الجلطة الدماغية عندما يرد عليك الثلاثي عمليا وعندما يلفنك العقرب درسا يوديك مشارف شرفي يا حاسد

  2. ابو فراس يقول

    المريخ بن ينهار .. المنهارون هم عربجية الاعلام

  3. Hajjam يقول

    ابو المستعار جاك ناطي بساقط القول وسفيهه ياود كامل. اليخماو طالق صبيانه لشتم كل من يقول الحقيقة او يختلف معه ولا يهمك واصل في تعرية الاعيبهم واضرب الكاهن حتي يتوجع صبيانه ونسأل الله ان ينصرك عليهم.

  4. Hajjam يقول

    المدعو سامر او خالي شغل كما يسمي نفسه في بعض المرات فعلا خالي شغل وحايم علي الاعمدة لا يترك شاردة ولا واردة الا يعلق عليها تعليقات رتيبة ومكررة اولا اساءة للكاتب واساءة لمن يعلق واساءة لاهل الريف وكانه اتي من كوكب اخر. الصبي العجوز زي ماقال ابو صلاح مفصوم من الخرطوم وكانه خلق من تراب الخرطوم. اكيد بلدهم الاصلية في الارياف لو ربطوا فيها كلب فلن يستطيع البقاء فيها ونذكره مرة اخري ان الارياف والتي بتهكم علي ساكنيها قامت فيها حضارات وعواصم قبل الخرطوم بقرون. انا ماعارف لو ابو المستعار ده سكن في احدي مدن اوربا ماذا سيقول عن بقية العالم اذا كان الخرطوم فصمته لهذه الدرجة؟

  5. صلاح يقول

    كلام ذي السم علي قلب الصبي العجوز أبو المستعار المندلاوي، بالله رادي بمقال كامل، ولو كان ده رد الكاهن الأعظم أليخماو ما كان حا يكون بالطول ده…..!!
    يكتب ود كامل ويعري ويفضح ألاعيب الكاهن، ويتألم أبو المستعار المندلاوي…. في مخدر أقوي من كدة يا جماعة 😆😆😆
    أخبار الدولة الخليجية شنوووووو ؟ والسمسار السمسار الكبير أداه حقه ولا لا ؟

  6. عبد الله يقول

    بلسان من تتكلم، انتماؤك بصراحة محل شك وقد أكون مخطئا، حتى لو كنت محقا في بعض الأشياء فقد تعرض المريخ للكثير من المظالم من الاتحاد وحكامه هناك حالات واضحة وضوح الشمس، ولكنك تنكرها إنكار من في عينه رمد، , وأيضا هد الروح المعنوية للفريق كما في عنوانك من خصائص كتاب الجبهة الأخرى، يجب الحذر منك والحرص على إبعادك من أي موقع رسمي أو شعبي يخص النادي، شجع من بعيد إن كنت مناصرا كما تزعم، وحتى من بعيد ضار

  7. عبد الله يقول

    تتحدث بتشفي وانبساط وعزم على هدم المعنويات، تستشهد بمواقف من المباراة الأخيرة وتنسى لقطة إلغاء الهدف والصرف المخجل لضربة الجزاء والصافرة المبكرة المرتجفة أي مظلمة للمريخ هي وهم والصاح دائما هو الاتحاد والنادي بتاعك أبو نية زرقا، وإن شاء الله تندقوا تاني في في الجولة المقبلة عشان تتفحم

  8. Jhig يقول

    تتحدث بتشفي وانبساط وعزم على هدم المعنويات، تستشهد بمواقف من المباراة الأخيرة وتنسى لقطة إلغاء الهدف والصرف المخجل لضربة الجزاء والصافرة المبكرة المرتجفة أي مظلمة للمريخ هي وهم والصاح دائما هو الاتحاد والنادي بتاعك أبو نية زرقا، وإن شاء الله تندقوا تاني في في الجولة المقبلة عشان تتفحم

  9. صلاح يقول

    الحق يا أبو الهجوم، الصبي العجوز جلط ونسي يعدل الإسم المستعار في التعليقين الأخيرين 😆😆😆
    الراجل العجوز ده ما بختشي، يجلط وينفضح وتاني يجيك ناطي بالمستعار 😝😝😝
    علي رأي المصريين، يموت أبو المستعار المندلاوي وشلاليفة تنضح بساقط القول هههههغ

  10. سامر بابكر يقول

    مفصوم دي معناها شنو اااجنا هجام؟ هههو الخرطوم نحن اولاد قلبا الروضة في حي الصبابي والدافوري في في حلة خوجلي وحبة حمد جوار ضريح الشبخ حمد وملاعب الاتراب تشهد لنا وحاليا في انجلترا كما يحلو لأهل الرقي والعلم الذين سبقونا في الهجرة إلى أوروبا والحمد تجولنا في قارات ومدن العالم اما ناس وارد الرتينة بقت ناس هجام وصلاح بلوله الله يصبر القراء على ساقط القول والطيور على أشكالها تقع اها ما الكورة السودانية الجابت ليها اسفاف وضحالة فهم وقصور استيعاب الآخر خليناها ليكم زي ما خلينا ليكم الخرتوم كما تنطفونها ههههه باي باي بلوله باي باي هيجو واشبعوا بالعك العاحبكم وقرن من الزمان القادم المدعوم لن يفوز ببطولة خارجية واحدة بإذن الله. انجلغلوا يا عريب.

  11. Hajjam يقول

    ههههه هااااا فعلا شر البلية مايضحك. . ابو المستعار المتلون قال خلينا ليكم الكورة زي ماخلينا ليكم الخرطوم. هذه ليست المرة الاولي التي تذكر فيها مثل هذا الكلام ولا اظنك تستطيع الصبر علي ذلك وسوف تجي ناطي تاااني بمستعارات جديد ة لنشر سفه القول وساقطه وشتم خلق الله حسب تربية كاهنكم اليخماو الاب الروحي للدلاقين ومن شابه اباه فما ظلم. ههههه هااااا قال ساكن انجلترا. انجلترا مافيه زول خالي شغل زيك وظيفته الحوامة علي الاعمدة لنشر ساقط القول وشتم خلق الله. بالمناسبة الرتينة بقت دي عرفتها من وين ياود انجلترا؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد