صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يحتاج مدرب عام

561

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

المريخ يحتاج مدرب عام

 

× يتولي الفرنسي قوميز إدارة فريق المريخ الفنية، والأخ العزيز الضو قدم الخير مدرب عاما، صحيح من ناحية الاسم نرى انق وميز ليس هو رجل هذه الوظيفة فن نادي المريخ، كونه يقل كثيرا عن من سبقوه في هذه المهمة.

× لكن الملاحظ لاختيارات سوداكال عبر وكيل المدرين الذي يتعاون معه، أن هذه الاختيارات تأتي بلا اسم ولا تاريخ ولكنها توفق مع الأحمر، مثلما حدث مع الزولفاني وخشارم، والآن قوميز.

× المريخ اليوم مقبل على مباريات قوية وصعبة وتحتاج حقيقة لمدرب شاطر وشفت يعرف يقرأ المباراة لحظة بلحظة، ويكون متوفرا وحاضرا في كل تفاصيل اللقاءات الكبيرة، مثلما سيحدث مع الأهلي المصري.

×الرأي عندي هو، أن قوميز يحتاج بشدة لمدرب أعلى قدرة من الأخ الضو،لأن قوميز ذاته نراه بشطح كثيرا ، في وضع التشكل والتنظيم وإدارة المواجهات، فإذا وجد من ينبهه فقد يصيب نجاحا في مقبل المباريات الأفريقية إن شاء الله تعالى.

× الضو قدم الكثير للمريخ وهو كذلك الآن يعمل بكل إخلاص وتفاني لأجل ناديه الذي قدم له الكثير، وهذه دائما شيمة لاعبي المريخ، فمن قبله كان مازدا وكان جمال أبوعنجة وغيرهما كثر.

× وعندما نقول ضرورة وجود مدرب عام ليسند الفرنسي فهذا لا ينتقص أبدا من دور الضو المهم، ولكننا نريد الإتقان والأمان للفريق في المهمات الصعبة والمعقدة.

× والضو وجوده مهم جدا، ولكنه يكون في وظيفة مساعد المدرب، فهذا الوضع قطعا يصب في مصلحة الفريق ومن بعده النادي، ولا اعتقد أن الضو سيختلف معنا في هذه النظرة الفنية كونها داعمة وليست هادمة بكل تأكيد ويقين.

× صحيح الوقت أزف ولكن يستطيع سوداكال بواسطة وكيل لاعبيه ذاك إن يستقدم مدربا عاما، وإذا تعذر الأمر يمكن الاستعانة بمازدا كمدرب عام، وبالرغم من أن مازدا يمتلك شهادات وتاريخ أعلى بكثير من قوميز ولكنه لن يتوانى في خدمة المريخ أبدا أبدا.

×ما جعلني أقول هذا هو مستوى فريق المريخ ، فعندما تتابع أداء لاعبي المريخ في الدوري الممتاز، تتأكد تماما أن الفريق ينتقصه الكثير فنيا، وهذا الأمر غير مزعجا لن العناصر الممتازة متوفرة، فلو وجد الإطار النفي المعين الذين ينبهه فلن يكون هناك ضرر.

× الغالبية الأغلب من لاعبي المريخ يتمتعون بمستويات عالية جدا جدا، ومن هذه النقطة وجود جهاز فني فطن وذكي، يستطيع تسخير كل إمكاناته العالية لخدمة فريقه وبخاصة في المهمات الصعبة.

× خلاصة القول هو، أننا لم نحكم على قوميز بالفشل ولكن نخشى الضرر، ولأجل كل هذا نطلب من السيد سوداكال ان يدرس الامر مع معاونيه، ويقرر دعم الجهاز الفني وبمشاورته، حتى يظهر الفريق بمظهر يليق بالنادي الكبير.

ذهبيــــــــــــــــات

× مطالبة أندية الدرجة الوسيطة بأحقيتها بالمشاركة في الانتخابات المقبلة للاتحاد العام ولو عن طريق الكلية كلام غير مقبول.

× لو كانت هذه المطالبة قبل هذا الوقت لكان أمرا مقبولا ومهضوما.

× فخامة رئيس الاتحاد قبل الطلب ووعد بدراسته ورؤية مدى قانونيته.

× أظن أن مرونة شداد وقبوله مقابلة الوفد ووعده هذا يشير بجلاء نية الرجل في الترشح للفترة المقبلة.

× يا ليت يعود شداد يعود لسابق عهده ووعده حتى نفرح بمثل هذه الأخبار.

× نحن نحمل شداد كلما يصيب لاعبي المريخ من تعقيدات لأنه الآمر الناهي.

× لا نعتقد أن شداد سيرفض مشاركة الوسيطة، وهم اتهم لو لم يعلموا قبول الرجل لما زاروه وجالسوه.

×ولكن نسأل هل سيقبل شداد الترشح للفترة المقبلة أم أنه قنع وسيلزم الجابرة .

× نحن في المريخ أمرا كله عسر ، نحتاج لمن يرأس النادي ولا يلوح لنا من نثق فيه، ونحتاج لمن يخلف شداد ولا نرى منقذا.

× يمتلك فريق المريخ أفضل العناصر من اللاعبين، ولكن ينقصه المدرب الفطن الحذر.

× قوميز يحتاج للكثير حتى يفهم الكرة المحلية وتلك القارية.

× الجمهور الأحمر لا يثق كثيرا في مازدا ، ولكني أراه قد يفيد لو عمل بجانب الفرنسي.

× والله لما نتابع الدوري الإنجليزي ، يبدو لنا إننا نضحك على أنفسنا والغير ونحن نتحدث عن دوري الدفسي ألرفسي المحل سدا.

× ما أجمل مباراة الليفر و المان عشية الأمس، فأين نحن من هولاء يا بروف شداد.

الذهبيـــة الأخيـــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، المريخ يحتاج للتركيز في كل قنواته.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد