صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يواجه المرخية والأهلي وشالكه بالدوحة وعائدات المباريات تصل لمبلغ 400 ألف ريال

24

7777

عقدت رابطة المريخ بالدوحة والتي ستنظم مبارياته الاعدادية من خلال معسكره الاعدادي بالدوحة في الفترة من الاول من يناير وحتى السادس عشر من الشهر نفسه اجتماعاً ظهر اليوم شهده حضور كبير من أبناء الجالية السودانية بقطر يتقدمهم 

البروفسير الاصم رئيس الجالية السودانية و العقيد عيساوي قيدوم مسؤول الجوازات بالسفارة السودانية والمستشار بالسفارة الشاذلي المادح والسيد على بتري رئيس رابطة الهلال والوفد المرافق والسيد أحمد عبدالرحيم الامين العام السابق و الاستاذ هاشم الادريسي الرئيس الاسبق للرابطة و جميع غفير من الصفوة من داخل وخارج الدوحة.
في بداية اللقاء ابتدر الدكتور فيصل همت رئيس الرابطة ترحيبه بالحضور وثمن جهد السفارة السودانية وهي تبذل جهد كبير عند حضور المريخ وقدم شكره للوقفة القوية من رابطة الهلال خلال الزيارة الماضية واواضح ان المريخ ياتي للدوحة لتاكيد النجاح الذي حدث في العام السابق نتيجة للجهد الذي بُذل، و قدم شكره لشركة اوريدو القطرية للاتصالات وكل الشركات الراعية التي دعمت المريخ و اعلن عن بداية العمل الجاد حتى تًكرم وفادة المريخ.
الدكتور حسن المجمر الأمين العام لرابطة المريخ بدولة قطر قدم ملخصا لما أنجزته اللجان التي تشكلت من أعضاء المكتب التنفيذي وشملت جانب الرعاية والتسويق حيث نجحت الرابطة في توفير كامل تكاليف إقامة المعسكر سوى تذاكر سفر البعثة التي التزم بها مجلس إدارة نادي المريخ، كما قامت اللجان الأخرى بتأكيد حجز فندق هوليدي فيلا لإقامة البعثة، وحصلت على موافقة بملاعب التمارين من اندية الغرافة، والسيلية، والمرخية، وستشكل المباراة الودية بين ناديي المريخ والمرخية مهرجانا للإحتفاء بلاعب المريخ الفذ كابتن أسامة آدم ريحان (سكسك) وستلعب المباراة بملعب المرخية يوم 8 يناير 2015م، مباراة ودية.
كذلك أشار الأمين العام إلى حصول الرابطة على موافقات من شركات إقتصادية كبرى برعاية ودعم معسكر المريخ.
ودعا في كلمته الفرق الشعبية لروابط الولايات التي تشهد نزاعات لعكس لوحات تراثية وفلكلورية فنية جميلة أن تحرص على حضور المباراة من داخل الإستاد حتى تقدم لوحة للوجه المشرق للسودان والسودانيين وأكد انهم في الرابطة ملتزمين بدفع كافة المصاريف والتذاكر وألتمس من قيادات الجالية تبني الفكرة، مضيفا أنها ستدعم مشروع بطولة السلام الذي تقدم به نادي المريخ لمؤسسة كبرى بدولة قطر، وستحول قريبا إلى واقع يسهم في تعزيز دور الرياضة وإستجابة الرياضيين للمساندة الإنسانية المجتمعات التي مزقتها النزاعات المسلحة وأقعدها الفقر المدقع.
البروفسير عمر الاصم رئيس الجالية أكد سعادتة ان يكون في حضرة الزعيم واعلن عن ترحيبه الحار للمريخ باسم الجالية السودانية بقطر و قال ان هذه رابطة متميزة وعدد البرامج الطموحة التي تنوي الرابطة تنفيذها بالتنسيق مع مجلس الجالية و أكد ان السيد جمالي الوالي استحق عن جدارة لقب افضل رئيس نادي عربي و الذي نظمتة MBC . و اشار الي ان المريخ قدم للسودان الكثير وبذلك استحق الوقوف معه و انه سوف يكون حضورا في جميع المناسبات. واشار ايضا انه لولا جهود رابطة المريخ لكانت لم تكن هنالك بطولة دولية للسلام يعود ريعها لمناطق النزاعات في السودان. واكد ان الرابطة عملت برؤية استراتيجية عميقة وهي تخدم الوطن.
السيد علي بتري رئيس رابطة الهلال بدولة قطر ابتدر حديثة بالترحيب بالحضور وشكر رابطة المريخ على الدعوة و قال ان لم تدعونا الرابطة لحضرنا من تلقاء انفسنا و نحن نعتبر ان الهلال هو القادم للدوحة وليس المريخ و أكد انهم الان رابطة المريخ و ليس الهلال و ان رابطة المريخ لو لم تفعل هذا التنوير لقامت به رابطة الهلال وأكد ايضا ان سمعة المريخ الكبيرة دائما تسبقه و انهم رابطة قومية في المقام الاول و في ختام حديثة اعلن ان رابطة الهلال بقطر تحت تصرف رابطة المريخ والمريخ وأنهم مستعدون لاي طلب.
العقيد عيساوي قيدوم ممثل السفارة نقل تحيات السفارة السودانية والسفير حسين للحضور وقدم شكرة للرابطة على الدعوة و دعا الاخوة في المريخ بالدوحة للتعاون والتكاتف لانجاح المعسكر. واكد وقوف السفارة مع المريخ و اشار الى انه هنالك اتصالات من السفير حسين مع بعض الشركات لدعم المريخ تمنى ان تأتي أكلها.
الاستاذ أحمد عبدالرحيم الامين العام السابق للربطة أكد سعادتة بحضور هذا اللقاء التنويري واشار الى انهم سوف يتواجدون في اي موقع ويعملون بجد وجهد كبير لانجاح المعسكر وان تواجدهم اليوم يدل على تجاوز الخلافات السابقة.
الاستاذ هاشم الادريسي رحب بالحضور واكد سعادتة بالتواجد في اللقاء التنويري وأعلن عن تكفل شركة ندي للعصائر و الألعاب بكل التغذية للمعسكر.
السيد عبدالكريم عبدون أحد الرموز المريخية بالدوحة أكد سعادتة بحضور هذا اللقاء و نتمنى أن تتسع الصدور وتهدأ النفوس وان يكون العمل لمصلحة الكيان و اوصى الجميع بتجويد العمل لتلافي السلبيات السابقة
الاستاذ خالد سيد أحمد عضو مجلس اللوردات السابق قال ان ما وجده بمجتمع الصفوة بالدوحة قد انساه ألم الغربة وأوصى اللجان واعضاء اللجان لمعرفة الدور المناط بهم حتى يكون المعسكر ناجحاً و اشار الى انهم عندما كانو في لجنة التسيير كان يعتقدون ان المخرج الاساسي لمشاكل المريخ المالية يكون في روابط المشجعين الخارجية و تمنى ان التوفيق في خلق شئ مختلف للمريخ في هذه الزيارة وأكد ان المريخ يسعدنا ويسرنا عند حضورة للدوحة.
الاستاذ حافظ خوجلي الاعلامي المخضرم قال كنت مشفق جدا على الاخوة في الرابطة و لكن حسب متابعتي أطمانئيت الان وقال ان للمريخ حقاً رجالا أوفياء و اكثر ما سره حديث الاخوة في رابطة الهلال وقال انه تحت أمرة الرابطة في اى عمل يطلب منه لانجاح المعسكر و تمنى ان تتضافر كل الجهود لانجاح المعسكر.
السيد عمر القاضي الامين العام للجالية السودانية بدولة قطر قال نحن في المريخ أخوة وسعيد جدا ان اتواجد في هذا اللقاء وأكد انهم في الجالية سوف يسخرون كل الامكانيات لخدمة المريخ.
الدكتور آدم شني عضو المكتب التنفيذي ورئيس مكتب العلاقات والاتصال رئيس اللجنة الطبيه رحب بالحضور وطمأن الجميع بأنهم في اللجنة الطبية مستعدون للمعسكر وفي اتم الجاهزية.
المستشار الشاذلي المادح مستشار السفارة السوداني قال بان صفة المريخي تسبق صفة المستشار وقال باننا نشأنا في حب المريخ و قال بأن رابطة المريخ رابطة شرعية ومنتخبة و انها شملت كل الناس وحيا الاعلاميين المتواجدين و أكد سعادتة بزيارة المريخ و قال بأنهم سوف يسلمون غرفة بالمركز الثقافي لتكون غرفة عمليات للرابطة لادارة المعسكر و أكد بانهم يترقبون الفرح القادم.
الاستاذ ابراهيم البدوي مسؤول الروابط بالجالية السودانية قال بانه ما ناس المريخ 100% و اكد على حديث د. المجمر بعمل لوحة شعبية في الاستاد و قال بأنه سوف يكون هو المخرج لهذه اللوحة.
حضور إعلامي مميز
حضور إعلامي مميز غطى اللقاء التنويري و كان في مقدمة الحضور الاستاذ الاعلامي حافظ أحمد خوجلي و الاستاذ حافظ مسند و طاقم قناة النيلين الرياضية بقيادة المخرج جراهام والمصور أمير و الاستاذة بدرية عبدالحفيظ و والأستاذه ناهد بشير

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد