صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المشكلة في الدفاع ..

23

بدون حجاب
خالد عزالدين

كلما اقترب الهلال من مواجهة كبيرة نعود ونتحدث عن الدفاع .. وعندما يتكرر الحديث عن مشكلة واحدة فان هذا يعني ان المسؤولين تجاهلوا هذه المشكلة او فشلوا في حلها .. فترة طويلة والاهلة يتحدثون عن ضعف الدفاع بشكل عام وقلب الدفاع علي وجه الخصوص بجانب ضعف الاطراف في الدعم الهجومي ومازال الامر كما هو بل هو اسؤا هذه المرة والهلال يواجه المريخ لعدم استقرار التشكيلة وعدم التجانس فالهلال في السابق ورغم ضعف الدفاع كانت له تشكيلة ثابته او ثنائي قلب دفاع لعب مع بعضه كثيرا او رباعي كامل مثل بويا والسموأل واوتارا وحسين الجريف او حسين الجريف وعمار الدمازين ولكن الهلال الان يفقد تقريبا كل دفاعه بسبب الخيارات او بسبب الغيابات فبويا غاب عن المباراة السابقة واعطي الفرصة لفارس الذي لا يشارك افريقيا والسموأل غاب لتتاح الفرصة لافول والدمازين مصاب واوتارا موقوف لذلك فان دفاع الهلال في المباراة التي فاز فيها برباعية يلعب لاول مرة مع بعضه .. المعتصم والنيجيري اوساهون وافول وفارس ولا اعتقد ان هذا هو الدفاع الذي سيشارك امام المريخ لاسباب كثيرة فبويا حظوظه اكبر بحكم المشاركة الافريقية والسموأل بحكم الخبرة ولا ادري اين هو حسين الجريف ولكن المعتصم واوساهون مشاركتهما ستكون مغامرة لعدم التجانس ولخطورة المباراة جماهيريا .. خصوصا وان هجوم المريخ متميز في القلب بوجود محمد عبد الرحمن وتقدم التش واذا عاد بكري المدينة فان هجوم المريخ سيكون هو افضل خطوطه لذلك فان علي مدرب الهلال ان يقوي دفاعه من الارتكاز الذي غاب عنه مدافعه ابوعاقلة ليشرك المدرب سادومبا غير المنضبط تكتيكا وتظهر ثغرات في هذه المنطقة قام الشغيل بتغطيتها ..
وسط الهلال به خيارات كثيرة ولكن يبقي السؤال عن اللاعب المدافع مع الشغيل عدا ذلك فان بشه موجود وشيبوب موجود وخيارات الهجوم كثيرة بعد تالق الشعلة وتوماس وهارونا جاربا وشلش ..
الهلال قوته الضاربة في وسطه وهجومه لذلك فان حسم المريخ المبكر هو الخيار ومن بعد ذلك فان الدفاع يمكن ان يكون سهلا .. اوليمينغو والشعلة و جاربا وبشه .. أرموا قدام واحسموا الموضوع مبكرا !!!
منتخب الناشيئن والتزوير ..
يستعد منتخب الناشيئن بخياراته الجديدة للمشاركة في البطولة الافريقية ونتمني ان يكون اتحاد شداد قد التزم تماما بالاعمار ليقدم تجربة مفيدة للكرة السودانية وناشئين يمكن الاعتماد عليهم مستقبلا خصوصا وان مدرب المنتخب الاول مشرف عليهم والاعداد جيد .. لا تزوروا في الاعمار وأبنوا فريق باعمار حقيقية للمستقبل ..
وفي المنتخب الاول اختار المدرب اراحة نفسه من ازعاج (برهان) الذي اختلف معه كثيرا اثناء بطولة الشان والشغيل الذي اكثر من الطلبات في تلك البطولة .. الشغيل لاعب لا يسكت عن الحقيقة وهاهو يدفع ثمن المطالبة بحقوق اللاعبين ولكن ابعاد برهان منطقي طالما انه لم يتوافق مع المدرب .. نرجو اعادة النظر في ابعاد لاعب كبير وصاحب خبرات وطويل القامة مثل الشغيل ..
هارون والكيماوي ..
يبدو ان اتحاد كمال شداد في طريقه لكسب ود الجميع وتثبيت اركانه علي طريقة الرئيس التركي ..
اتحاد الخرطوم بقيادة جمال الكيماوي كان اكبر المعارضين ثم سلم امره تماما واعلن الكيماوي ان شداد كبير العائلة الكروية ويجب الاستفادة من خدماته ومعه اركان حربه اسامة وعدوي ورغم ان الكيماوي الذي بدأ مناصرا للتجديد ثم تحول لمجموعة معتصم ثم عاد ليساند شداد متقلب المزاج ورغم ان اسامة عبد السلام غير مأمون الجانب ورغم ان عدوي مثل عمر ابن العاص الا ان الصلح خير !
ولكن المكسب الكبير هو الوالي احمد هارون الذي اعلن عن رغبته الكبيرة في دعم الاتحاد بعد زيارة ناجحة لصديقه نصر الدين حميدتي .. احمد هارون ساند الاتحاد السابق ووقف مع صديقه اسامة عطا المنان ولكنه في النهاية رياضي واحد الداعمين للمنتخب وهذه خطوة جيدة من اجل مصلحة الكرة السودانية فكردفان الغرة وقفت مع المنتخب في السنوات الماضية وكانت سببا في الكثير من الانتصارات رغم اختفاء الكثير من الاموال التي دعم بها هارون الاتحاد السابق !
علي العموم مرحبا بالمساندين الجدد …!

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد