صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المشكلة في الفكرة !

23

بدون حجاب

خالد عز الدين

• أن يكون اداؤك سئيا في مباراة فهو امر طبيعي في كرة القدم .. وان تتعثر بالتعادل في ملعبك امام مريخ كوستي فهو امر ايضا مكرر وسبق ان تعادلنا مع نفس هذا الفريق مع مرارة التعادل مع اي مريخ !
• ان يكون هناك اكثر من نجم في مستوي ضعيف جدا بقيادة الاجانب الذين من المفترض ان يتقدموا صفوف الابداع فهو امر محزن ولكن يمكن ان نتحمله حتي الخروج من دوري الابطال يمكن ان نتقبله ونقول التصحيح قادم اذا كانت هناك فكرة !!!
• المشكة في الهلال الان او منذ فترة ليست بالقصيرة لا تختصر علي سؤ الاداء ولكن في غياب الفكرة الاساسية لبناء فريق وقد استبشرنا خيرا عندما تحدث رئيس الهلال عن هلال 2017 الخالي من الاجانب اعتمادا علي بناء فريق من الشباب وبالفعل دفع الكاردينال اموالا طائلة في تسجيلات فريقي الرديف والشباب وبدأ الناس يتحدثون عن الاعمار الصغيرة لعدد من نجوم الهلال في الفريق الاول والذين يمكن ان نبني عليهم هلال المستقبل ولكن الذي حدث ان الشباب ضاع والفريق الاول تاه والفكرة اختفت ووجدنا انفسنا امام اللبن والسمك والتمر الهندي !
• نقول ان المشكلة ليست في هذا الاداء الجنائزي الذي يمكن ان يتغير لو كانت هناك فكرة او كان هذا الاداء عرضي او ان هناك نجوم ننتظر منهم الكثير او ان المدرب البرازيلي الذي احرز كاس اسيا يبني في فريق ويجرب في طرق لعب ويحاول ان يجهز لاعبي المستقبل .. لو كانت هذه الرؤية كنا تقبلنا بصدر رحب التعادل والهزيمة حتي والخروج من دوري الابطال ولكننا نحس بساقية جحا التي تشيل من كاريكا وتدي اطهر ! نري باعيننا ساقية سادومبا وموية ولاء الدين ! لا طعم ولا لون ولا رائحة لفريق افقدنا معه شهية كرة القدم !
• ما هذا الذي يحدث في فريق الهلال ؟ أنها الاجابة التي لا تحتمل انصاف الحلول .. غياب الفكرة !!!!
• لم يتمكن الخرطوم الوطني من تمثيل السودان في احدي مواسم المدرب العالمي كواسي ابياه ولكن ذلك لم يكن خطيرا علي مستقبل الخرطوم الوطني .. فالفكرة كانت موجودة وبصمات المدرب موجودة والاداء الجميل موجود والخرطوم الوطني يقدم كرة جميلة سهلة متنوعة وشيقة وممتعة .. والفريق ينتج في كل مباراة نجما جديدا وكواسي يضع في خطة واضحة المعالم قدمت التش ومحمد ادم واعادت الروح لقلق وصلاح الامير واستعاد محمد حسن الطيب شبابه وأبعد كواسي ابياه كل اللاعبين الذين يرفضون الكرة الممرحلة او غير القادرين علي التجاوب مع فلسفته الكروية في بناء الهجمة من الخلف ..
• رحل كواسي ابياه لانه مطلوب في بلده باعتباره خبير ونجم ومدرب كبير وترك للخرطوم الوطني ورثة وفكرة ولكن اهل الخرطوم لم يحافظوا عليها فتناثر عقد الفريق وعاد الخرطوم الوطني ليكون جزء من فرق كثيرة تلعب بدون فكرة ولا اثر لفوارق فنية او مادية بينها وبين بقية اندية الممتاز كما هو الحال في الهلال !
• عندما تغيب الفكرة فان الهلال يصبح مثله مثل مريخ كوستي المتعثر في الاعداد والذي تحاصره المشاكل المادية او مثله مثل كوبر الخرطوم الصاعد حديثا للممتاز ويبقي اهلي مروي افضل منه ويمكن ان يتلقي الهزيمة من الوادي نيالا في المباراة القادمة رغم الهزائم الكثيرة التي تلقاها الوادي نيالا ويصبح من الطبيعي ان يخرج الهلال من دوري الابطال علي يد فريق متواضع مثل توغو بورت لان الهلال اكثر تواضعا منه ولان الامر ببساطة يتعلق بالفكرة والاستراتيجية والبناء !
• لقد نجح الكاردينال في البناء السهل وشيد جوهرة جميلة لان الامر ببساطة يتعلق هنا بالهندسة وباشراف المهندسين علي البناء بينما غاب (المهندسون) والمتخصصون في بناء الفريق لتتكرر اخطاء كارثية في كل موسم .. فريق يعاني من عدم وجود رأس حربة قناص يتجه مجلسه بقيادة رئيسه لتسجيل لاعب وسط متقدم يلعب علي اطراف الملعب ! فريق يعاني لعدة مواسم في قلب الدفاع يتجاهل رئيسه هذه الحقيقة ولا يستجلب لاعبا اجنبيا في هذه الخانة ! فريق ليس به لاعب طرف يجيد التقدم وعكس الكرات او الزيادة العددية بشكل جيد لا يقوم بتسجيل لاعب بهذه المواصفات !
• وفريق به ولاء الدين موسي يسجل محمد موسي !! وبه اطهر الطاهر ويسجل الطاهر سادمبا ! وبه لاعبين قصار في الهجوم يتم اضافة اكثر من لاعب بنفس الطول والمواصفات وبه عدد كبير من المهاجمين ويفتقد لصانع العاب فتتم زيادة عدد المهاجمين ولا يحس احد بالزيادة ولكن النقصان واضح في بقية الخانات !
• ليست هناك رؤية واضحة في التسجيلات وليس هناك صبر حتي علي اللاعبين الذين يتم تسجيلهم وليس هناك صبر علي المدربين وليس هناك فكرة اصلا لبناء فريق للمستقبل ..
• توقفوا هنا .. راجعوا .. حددوا هدفكم وفكرتكم .. وتذكروا ان كرة القدم بناء صعب ويحتاج الي وقت طويل وصبر بعد الاساس القوي ومن ثم انطلقوا ..
• قد ينتصر الهلال في المباراة القادمة وهو الفريق الاقرب دوما للفوز بالدوري الممتاز وقد يصل الي دوري المجموعات في الكونفدرالية ولكن الهلال يحتاج لبناء المستقبل والمستقبل هو الفكرة فابحثوا عن الفكرة ..

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد