صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المشكلة ليست في “مورينهو”..!

27

رفيق الكلمة

نادر عطا

* أرجوكم لا تظلموا “مورينهو” الكرة السودانية ،فقد فعل الرجل كل ما في وسعه لإثبات ذاته وإذا كان هنالك لوم،فلوموا من وزع الحلوى واحتفل باقتلاع محمد الطيب من “الدفاع الدمازين” وراهن عليه ورفض الاستجابة للأصوات الهلالية الواعية التي رفضت فكرة أن يتولى الأمر الفني في الهلال مدرب معروف بانتمائه الصارخ للمريخ.
* مشكلة الهلال ليست في محمد الطيب المدرب المسكين، بل في الرئيس “الإمعة” ضعيف الشخصية والقدرات الإدارية والذي يستجيب لأفكار من حوله و يأتي بكل من هب ودب لتدريب الأزرق ويستجلب إنصاف المواهب لارتداء شعار الهلال، ويكفي أن بخاري وجابسون وعديد المواسير لعبوا للفرقة الزرقاء.
* الهلال يعاني أزمة إدارية طاحنه تتمثل في رئيس “فرحان” كل همه الظهور وحب الذات و “شوفوني” والدليل انه يرفض أن يجلس بجانبه احد من أعضائه الكومبارس في مقصورته التي شيدها ليمارس فيها ديكتاتوريته ،لذلك لو أتي الهلال بأعظم المدربين العالميين لن يفعلوا شيء وسيغادروا كما غادر السابقون بأكياس فاضيه.
* لو أتي الهلال بالسراليكس فيرغسون ومعه ميسي ونيمار ورونالدو لن يفعل شيء في البطولة الأفريقية،طالما تدير شئونه “أمراه” تحرك رئيس الغفلة كما تشاء، كيف لا وهي من أدخلت نغمة “الكيس الفاضي” ففرح “الدلدول” بالمسمي وسار على دربها،إلى أن وصل عدد المدربين أصحاب الأكياس الفاضية خمس وعشرون مدربا.
* المشكلة ليست في “مورينهو” والذي أن كان مكانه أي مدرب آخر لما تردد في قبول العرض ليدعم سيرته الذاتية ويتفاخر بتدريبه للهلال، بل أس المشكلة في العقلية الإدارية المتواضعة التي جاءت للهلال في غفلة من الزمان ولم تستوعب حتى يومنا هذا أنها تدير نادي بحجم الهلال.
* الحقيقة التي يجب أن يستوعبها “ابوكسكته” أن الهلال بسبب تواضعه الإداري وضعف شخصيته لم يعد الهلال الذي تعرفه جماهيره، ويجب أن يعلم رئيس “الكيس الفاضي” انه كلما أقال مدرب ذاد عليه السخط الجماهيري وأكد انه لا علاقة له بالعمل الإداري الرياضي، ولو كان يبحث عن مصلحة الهلال لأتي بالمدرب التونسي النابي منذ بداية الموسم،لكنه خاف أن جاء بالنابي يكسر تعليمات الطبالين.
* حطم ابوكسكته الرقم القياسي في تغيير المدربين،لكنه للأسف الشديد لم يغير ولو مره من “أفكاره” الابتدائية المسمومة، ومع كل طامة تعلق شماعة الإخفاق في المدربين الذين يتعاملون مع لاعبين أكثر تواضعا على شاكلة سادومبا والسمؤال واطهر وشيبوب.
* غادر مورينهو ومن قبله عشرات المدربين،فلماذا لا يغادر ابوكسكته الرئيس الضعيف الفاشل الذي لا علاقة له بكرة القدم لا من قريب أو بعيد، لماذا لا يغادر وهو من تسبب في كل الكوارث التي أحلت بفريق الهلال وجعلته ضعيفا مترنحا حتى عندما يواجه الخصوم بأرضه ووسط قاعدته الجماهيرية.
* في الوقت الذي “هرب” فيه ما يسمون أنفسهم بالأقطاب والرؤساء السابقين، تصدى القبطان عوض شبو للمهمة وظل يعارك ومجموعته “ارحل” في كل الجبهات لاسترداد الهلال،ويكفي الحراك القوي الذي أحدثه وقريبا جدا يجني ثماره.
* غدا نكتب عن انتفاضة شباب الهلال عبر مجموعة “ارحل” وندعو كل الشرفاء من القبيلة الزرقاء الانضمام لهذه المجموعة التي تعشق الهلال وتسعى بكل ما تملك لإعادته لأهله بعد أن اختطفه “ابوكسكته” في غفلة الذين يزعمون أنهم كبار.
* لماذا لا يتعاقد الهلال مع مدافع المنتخب اليمني “أمين الصباحي” الذي يلعب حاليا للاهلي مدني،والتعاقد مع هذا اللاعب الجاهز ينهي مشكلة الدفاع، تعاقدوا معه ولن تندموا وخلونا من حكاية القشي المضروبة.
* أخيرا..المشكلة ليست في مورينهو،بل العيب كل العيب في من أتي بعشاق المريخ ليديروا الهلال وقناته ويدربوه ويسيطروا على عضويته..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد