صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المعدات الرياضية ليست مطلب التجمع يا “كبير” (1ـ2)

25

مشاهد رياضية

عبد الله ابو وائل

المعدات الرياضية ليست مطلب التجمع يا “كبير” (1ـ2)

[قدم تجمع رياضيي شرق النيل للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم خدمة لا تقدر بثمن وهو يقوم بمهام مدير إدارة الرياضة بالمحلية بحصر للفرق والروابط في ظل (الفوضى) التي كانت تضرب بأطنابها بالإدارة المنوط بها الإشراف على النشاط الرياضي بالمحلية!!

[تقدم التجمع من خلال اجتماعه بالأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية، بمطالب مشروعة على رأسها إقالة مدير إدارة الرياضة بالمحلية ومحاسبته ولجنته بشأن توزيع المعدات الرياضية، ولم تكن للتجمع مطالب بدعم الأندية والروابط التي لم تتسلم المعدات الرياضية لكن دكتور “كبير” التزم بتسليم معدات لتلك الفرق والروابط!

[اجتهد شباب التجمع في حصر تلك الروابط والفرق بغض النظر عن (المشاركة) في المنافسات التي تنظمها المحلية مراعاة لظروف كثيرة لا نود الخوض فيها ولكن يمكن العودة إليها لاحقاً.

[تواصل قادة التجمع مع الرياضيين بالمناطق المختلفة ونجحوا في حصر تلك الروابط التي يبلغ عددها (31) رابطة وتحملوا عناء الوصول لروابط في أصقاع المحلية لم يسبق للمسؤولين عن الرياضة بشرق النيل الوصول إليها وذهبوا بتلك المستندات للأمين العام الذي حولهم لمدير إدارة الرياضة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية لكنهم فوجئوا بمماطلة غير مبررة في تسليمهم تلك المعدات، رغم أن قادة التجمع اشترطوا عدم تسليم أي فريق أو رابطة دون حضور الشخص المسؤول وبحوزته الختم ولكن!!

[يريد “شوقي خطاب” مخاطبة هيئة البراعم والناشئين بالولاية لاستفسارها عن تلك الروابط والفرق لمعرفة العدد المسجل رغم علمه بتقصير المسؤول بشرق النيل!!

[كما يقول المثل: (الساعدو في دفن أبيه دس المحافير)!!

[رغم التزام “كبير” بتسليم الفرق والروابط معدات، إلا أن هذا الأمر لا يشغل قادة التجمع بقدر ما يشغلهم متابعة ملف محاسبة مدير إدارة الرياضة السابق فيما يتعلق بتلك المعدات في ظل وجود شبهة (فساد) و(تزوير) يؤكده الكشف الذي سلمته لجنة التوزيع للوزارة!

[لاحقنا “كبير” أكثر من مرة مستفسرين عن نتائج التحقيق مع مدير إدارة الرياضة السابق بشرق النيل، وفي كل مرة كان يعد بإعلان ذلك خلال يومين لكن شيئا من ذلك لم يحدث رغم مرور وقت ليس بالقصير!

[الحقيقة التي لا تقبل الجدل هي أن مدير إدارة الرياضة السابق بشرق النيل يمتلك  (حصانة) ما تمنعه من المساءلة وتحول بينه والمحاسبة وأن ما يقال عن تكوين لجنة للتحقيق معه هو مجرد (كلام للاستهلاك) ليس إلا والدليل على ذلك أن مدير إدارة الرياضة بالولاية “شوقي خطاب” لا علم له بلجنة التحقيق!

[المعدات الرياضية ليست مطلب التجمع يا “كبير”!!

مشهد أخير

[ تكليف “كبير” لمدير إدارة الرياضة الجديد بشرق النيل لمعرفة حقيقة توزيع المعدات لن يسفر عن جديد في ظل تواصل المدير الجديد مع ذات الشخصيات التي أوردت المدير السابق مورد الهلال!

[ليس أمام التجمع سوى التوجه لمحكمة الطعون الإدارية للطعن في قرارات “كبير” بنقل موظفين في وجود توجيه رئيس الوزراء بوقف النقل والتعيين والترقيات والانتداب والإعارة.

[قبول الطعن يعني بطلان كافة الإجراءات التي تلت قرارات النقل.

[ونواصل..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد