صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المعسكر الخارجي لن يفيد المريخ..!!

26

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* اعلن مجلس ادارة نادي المريخ عن اقامة معسكر اعدادي خارجي للفريق الاول تأهباً للموسم التنافسي الجديد والانطلاقة الافريقية المرتقبة من تمهيدي رابطة الابطال والتي يقابل فيها الاحمر تاون شيب بطل بتسوانا والبداية ستكون في العاصمة غابورون..

* المريخ سيبدأ مشواره الافريقي في الاسبوع الاخير من فبراير القادم وبلا شك فان الظروف المناخية التي تعيشها الامارات العربية المتحدة هذه الايام لا تتشابه باي حال من الاحوال مع الاجواء التي سيلعب فيها الفريق مباراته الأولى بتمهيدي الابطال..

* ولعل اقتراب موعد بداية الاحمر لمسيرته الافريقية بعد اعتماد مشاركته في التمهيدي ستقلل من الفارق الزمني ما بين فترة المعسكر الاعدادي والانطلاقة القارية وبالتالي سيكون افراد التشكيلة هم الاكثر تأثراً بشكل الاعداد ومكانه والاجواء التي تحيط به..

* وبعيداً عن الاجواء المتعلقة بظروف المناخ فان المريخ يعاني معاناة كبيرة من تفشي الاصابات بين لاعبيه وبصورة غريبة ومثيرة للدهشة حيث يتواجد اكثر من تسعة لاعبين خارج حسابات الجهاز الفني بسبب الاصابة وبدأوا عملياً مراحل العلاج..

* وبالنظر الى كشف الاصابات نجد ان المريخ سيفقد اكثر من نصف التشكيلة الاساسية التي كان يعتمد عليها في الموسم التنافسي الماضي بسبب الاصابات وفي مقدمتهم الخماسي صلاح نمر وامير كمال والتش ورمضان عجب ومحمد عبد الرحمن ..

* والى جانب ذلك النقص يتواجد اكثر من عنصر مع المنتخب الوطني الذي يتأهب للمشاركة في نهائيات الامم الافريقية للاعبين المحليين بالمغرب بمعسكر اعدادي بتونس منهم منجد والتكت واحمد ادم والسماني الصاوي الذي سينتفل الى الاتحاد الليبي معاراً..

* وما بين اللاعبين الخمسة المصابين والاربعة الذين يتواجدون مع المنتخب الوطني تلوح اشكالية بكري المدينة ليصبح عدد لاعبي المريخ الذين لن يتمكنوا من المشاركة في المعسكر الخارجي عشرة لاعبين بالتمام والكمال في اشارة تستحق ان نتوقف عندها..

* والسؤال المهم هنا يتمثل في (من يا ترى سيتواجد في معسكر الاعداد المريخي بدولة الامارات العربية المتحدة..؟!) والاجابة تقول ان مجموعة اللاعبين الذين سينضموا الى معسكر الاحمر الخارجي جلهم من الذين تعاقد معهم المجلس في التسجيلات الاخيرة..

* والحاقاً بالسؤال السابق يظهر استفهام آخر هو كيف سيستفيد الفريق من معسكر الامارات في ظل تلك الغيابات الخرافية والتي بلا شك ستعيق الاعداد وتكتب له الفشل قبل ان يبدأ وبالتالي تتضاعف الخسائر على المجلس الذي يعاني اصلاً من غياب الدعم..

* ان المعسكر الخارجي الذي قرر مجلس المريخ اقامته بالجد يحتاج الى مراجعة لا لشئ سوى لان الشروع فيه سيتسبب في اهدار وقت الفريق ولا ولن يعود عليه بالفائدة المنتظرة استناداً على الاسباب المنطقية التي استعرضناها في السطور اعلاه..

* ثم ان المريخ سيؤدي العديد من المباريات التي تكتسي في طابعها باللقاءات التكريمية البعيدة كل البعد عن الجوانب التنافسية وبالامكان ان تصب في مصلحة الجهات المنظمة لمهرجانات التكريم بعيداً عن اي مصلحة فنية لفريق الكرة بنادي المريخ..

* نتمنى ان لا ينجرف قادة مجلس المريخ خلف السراب وان يبتعدوا بقراراتهم عن الضغط الذي يمارسه البعض على الادارة وان لا يشغلوا انفسهم بامور فارغة وهامشية وان ينظروا الى الاشياء من حولهم بحجمها الطبيعي وينفذوا ما يناسب وضعية الفريق..

* الافضل للمريخ ان يستعد بمعسكر داخلي ويشرع في تكثيف علاج المصابين لالحاقهم بالاستحقاقات المرتقبة ولا مانع ان تسافر بعثة الفريق للامارات للمشاركة في مهرجان تكريم او كرنفال اعتزال وتعود بعد يوم او يومين لضمان المكسب المالي من المشاركة.

* تخريمة أولى: اخاف بالجد ان تكون اصابة محمد عبد الرحمن بشق في رجله هي البداية العملية لابتعاد قد يطول عن الملاعب.. وحتى اذا ما عاد اللاعب فان استمراريته تبقى محل شك وهنا فان ابتعاد بكري سيزيد من معاناة الاحمر في الموسم الجديد..

* تخريمة ثانية: وبمناسبة الحماقة التي ارتكبها بكري المدينة لا ادري من يبلغه او يشرح له حقيقة ان تصرفاته التي تبدر منه في لحظة قد تقود الى نتائج سلبية يدفع فريق الكرة ثمنها غالياً على الشاكلة الحالية لوضعية خط هجوم الاحمر في تمهيدي الابطال..

* تخريمة ثالثة: لم اتعجب وانا اطالع عنواناً في احدى الصحف يتحدث عن مهلة من مجلس المريخ لاتحاد الكرة بخصوص ارسال بطاقة النقل الدولية للسماني الصاوي الى الاتحاد الليبي وتساءلت يا ربي ادارة النادي ممكن تكون هي الأعلى من اتحاد الكرة..؟!!

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. OMER يقول

    نعم في هذه الحالة النادي اعلي من الاتحاد , فاللاعب السماني لاعب المريخ والمستفيد والمتضرر من تأخير انتقاله هو المريخ فقط .
    الاتحاد مهمته تنظيمية وادارية , فاذا كان هنالك اشكال قانوني في اعارة السماني يمكن للاتحاد ايقافها اما اذا لم تكن هنالك مخالفة في القانون او الاجراءات فليس من حق الاتحاد تعطيل هذه الاعارة .
    عشان كده في جهات اعلي من الاتحاد تلجأ اليها الاندية اذا حدث له ظلم من الاتحادد الوطني , مثل الكاف والفيفا .
    عندما يعطي النادي مهلة للاتحاد في موضوع معين فهذا يعني عند انتهاءها سوف تصعد القضية للاتحاد القاري والدولي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد