صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المغرب تلحق بتونس فى نصف نهائى افريقيا للشباب تحت سن 17سنه

32

بطوله افريقا تحت17

لحقت الدولة المضيفة المغرب بتونس في تصف نهائي بطولة أفريقيا تحت 17 سنة بفوزها على بوتسوانا 3-0 يوم الثلاثاء في الدار البيضاء. الفريقان القادمان من شمال أفريقيا سيلتقيان يوم الجمعة لتحديد أول وثاني المجموعةA فيما تلتقي بوتسوانا والجابون في مباراة شرفية قبل العودة للوطن.المهاجم المتألق بنو مرزوق سجل ثنائية بواقع هدف في كل شوط ليعيد الحمير الوحشية الصغيرة إلى الوطن فيما احتفل أصحاب الأرض بتأهلهم لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة وهو الهدف الذي حدده مدربهم عبد الله إدريسي.
المغرب كانت الفريق الأفضل خلال المباراة وسيطرت على الإيقاع. الضغط المبكر على مرمى الحارس البوتسواني كجوسيبولا كاد يثمر هدفا عبر القائد جعدي في الدقيقتين الرابعة والسابعة. أشبال الأطلس تقدموا في الدقيقة 17 حين ارتدت كرة من دفاع بوتسوانا أمام مرزوق الذي سدد في مرمى كجوسيبولا. الهجوم استمر على مرمى بوتسوانا وبدا لاعب لوسط سامي متألقا ومر من مدافعين ليسدد بقوة لكن في يد الحارس.
بوتسوانا عانت لتستحوذ على الكرة، وأجرت تغييرا في نهاية الشوط الأول بدخول ليجوبيلو الذي حاول ارهاق الدفاع التونسي ولفترة من الوقت نجحت بوتسوانا في السيطرة على الملعب. لكن فرص التهديف ظلت قليلة لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب 1-0.
أمل بوتسوانا في العودة تبخر بعد دقيقتين من العودة حين أثمرت بعض التمريرات الجميلة التي انتهت عند ساكي تصويبة قوية بدا وكأن حارس بوتسوانا أمسك بها لكنها ارتدت منه في المرمى هدفا ثانيا للمغرب. الهدف حفز لاعبي المغرب الذين واصلوا الهجوم، فيما بدا أن بوتسوانا تهدف لإيقاف الخسارة عند هذا الحد. وفي الدقيقة 70 ارتدت تسديدة ساكي القوية من القائم وسط السيطرة المغربية. وسجلت بوتسوانا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل. ولم تقلق التسديدات البعيدة حارس المغرب بلكوش. مرزوق رفع النتيجة إلى 3-0 في الدقيقة 81 حين تلقى كرة جميلة من البديل صابر ليراوغ الحارس ويسجل في الشباك الخالية وسط سعادة غامرة لأشبال الأطلس.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد