صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الممتاز طار ..(اقرعوا) توني وطيفور ..!!

1٬760

فوق الأشياء

عمر بشاشة

الممتاز طار ..(اقرعوا) توني وطيفور ..!!

 

على مدار الساعات الماضية أشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي على كثرتها وكذلك الاجهزة الإعلامية المختلفة بموضوع اللاعبين عمار طيفور والنيجيري توني أدجو مارجوي ، وقربهما من التوقيع للهلال بل جزمت أغلب هذه الوسائط على الميديا بتحديد قيمة الصفقة للنجمين والتي وصلت لأرقام فلكية وهو أقرب مايكون (للطلس) ، أو قد يكون للسماسرة دور في إشتعال هذا السوق ليجدوا نصيبهم من (الخمشة) وفي كل الأحوال النجمان في السوق لمن يدفع أكثر .

ابتداءً لابد من التأكيد على القيمة الكبيرة لهذين النجمين وتأثيرهما الكبير في مسيرة الأحمر منذ قدومهما ، وخصوصاً النيجيري الحريف .

فالنجم النيجيري توني البالغ من العمر 28 عامًا، لاعب متميز يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر المهاجم ، وصل إلى السودان بعد رحلة احتراف طويلة في الدوري المغربي حيث لعب لنادي أولمبيك أسفي ثم نادي المغرب التطواني، ولكنه لم يحظ حتى الآن باللعب لمنتخب نيجيريا الأول.

وبدأ توني مسيرة الاحتراف الكروي مع الأندية النيجيرية الكبيرة، حيث لعب لأندية شوتنج ستارز الشهير وكانو بيلارز وكوارا يونايتد، قبل أن يحترف خارج نيجيريا لأول مرة في عام 2015 عندما تعاقد معه أولمبيك أسفي، حيث لعب توني لهذا الفريق 86 مباراة وسجل 9 أهداف، قبل أن يتنقل للمغرب التطواني، حيث لعب له 27 مباراة وسجل 9 أهداف.

وكذلك مسيرته رفقة الأحمر شهدت نجاحاً لافتاً للانظار وساهم بدرجة كبيرة فيما حققه فريقه من إنتصارات ، كان له فيها اليد الطولى ، رغم غيابه فترات طويلة أثناء الموسم الكروي .

يحمد للسيد سوداكال تكفله بتسجيله وكذلك نرفع القبعات للسيد التازي الرئيس الفخري أو الشرفي تكفلة بقيمة الصفقة كاملة وكذلك إلتزامه بتسديد راتبه الشهري الضخم البالغ 20 الف دولار شهرياً ، رغم تصريحات القنصل حازم (الشتراء) في حق الرجل بوجود متآخرات مالية للاعب تبلغ 180 الف دولار وهو قصد بهذه التصريحات الوقيعة بينه وجمهور المريخ وتصوير الشيخ بالمقصر في واجباته ، فأحمد طه التازي ظل داعم أساسي وبسخاء ويدفع دون من أو أذي للكيان منذ أيام سوداكال بهدوء دون ضجيج أو (ورجغة ) في القروبات المريخية والميديا كما يفعل الفرحان ، والذي يدفع ولكنه يمتن على الكيان بهذا الفعل وكأنه الوحيد في زمانه وفوق هذا وذاك يسجل هذه المدفوعات كديون على النادي واجبة السداد .

ونؤكد للمجلسين المتناحرين وخصوصاً مجلس الموردة نسيان أمر الدوري الممتاز والذي حسمهالهلال بنسبة كبيرة بعد أن أصبح الفارق بين الغريمين ثماني نقاط كاملة بعد تواضع أبناء المدرب الغرايري في آخر مواجهة جرت ليومين كاملين أمام الوادي نيالا (تاني طيش الدوري) ، نقول لكل من يهمه أمر الفريق أنسوا الدوري و(أقرعوا) الثنائي توني وطيفور عسي ولعل أن يجددوا الولاء للفريق لفترة جديدة ، ونقول كذلك لكل الحادبين على مصلحة النادي دعوا الصراعات جانباً وادركوا خطورة ما يمكن أن ينجم في حالة فقدان النجم النيحيري توني(النوارة الوحيدة في التيم حالياً ) ومعه عمار طيفور ، وخصوصاًالنيجيري الحريف والذي شكل علامة  فارقة فياي تشكيلة لعبت هذا الموسم وخصوصاً عندمايكون في أفضل حالاته البدنية والذهنية أو لايعانيمن إصابة تحرمه من التواجد في أرضية  الميدان ، نعم اللاعب كثير الغياب وغير  منضبط وغير ملتزم بالحضور في مواعيده خصوصاً عندما يسافر لبلاده ، وهذا اُعزيه لحالة الفوضى العارمة في القطاع   الرياضي بالمريخ   وعدم وجود مدير الكرة الإحترافي و   كذلك عدم  وجود اللائحةالملزمة  لكل الأطراف ، لأننا حتي الآن لم نسمع صوتاً للنفطي في هذا الشأن إلا قرار وحيد وأظنه لم يطبق حتي الآن .

نعرف أن المجلس الحالي (مجلس الحديقة) والذيأصبح فاقداً للشرعية ، فشل فشلاً ذريعاً في ملف التسجيلات منذ تسلمه مقاليد الأمور الإدارية وخصوصاً المحترفين ولم يسجل أي لاعب (عليهو القيمة) ومرد ذلك للعقلية التي كانت تدير القطاع الرياضي ونعني بها الفاشل ابوجريشة (ملك سوقالمواسير) منذ عهود بعيدة ، حيث كانت المحصلة  صفر كبير بلاعبين على شاكلة (اتو وتايلور ودينيس) من ضمن أفشل من مروا في تاريخ النادي ومن حظهم أنهم سيخرجون ولكنهم سيحظون بشرف أنهم لعبوا لفريق كبير أسمه المريخ وسيزين ذلك سيرهم الذاتية الضعيفة أصلاً.

بحسب المكتب الإعلامي لحازم أكد وصول اللاعبتوني يوم الثلاثاء ثم أجل حضوره وأكد أنه سيحضر يوم الخميس للمشاركة في مباراة القمة الجمعة القادمة ، وذلك بعد وعود كثيرة منه بالحضور أكثر من مره ولكنه لم يف بها متعللاً بكثير من الحجج البايخة (داير اعرس ومرتي عيانة ) أو ذلك (الحنك البيش) ، مما أثار العديد من علامات الإستفهام وكثير من التساؤلات ، وهل اللاعب فعلاً أتفق مع العليقي ( صاحب الدولار الحار والحاضر) كما أشيع على نطاق واسع بعقد ضخم للإنتقال للعرضة جنوب بعد قرب إنتهاء عقده الشهر القادم أم أن في الأمر أشياء خافية على المراقبين والمتابعين .

أخر الأشياء:

أنسوا الدوري الممتاز لانو طار بعيد ، وأقرعوا توني وطيفور عسي ولعل !!؟

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Allaelden Hassan يقول

    سجلو طوني وسجلو طيفور وسيظل الصفر الدولي صفر كبير وكمان زياده محمد حامد وبرضو يظل الصفر الدولي صفر كبير😜

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد