صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المهندس محمد موسى المدير الفني لمنتخب الشباب…سنعلن قائمة المنتخب قريباً والمعسكر بالمغرب

66

تواصلنا من لاعبي الدوريات الخارجية وننتظر مشاركتهم مع المنتخب

أكد الكابتن محمد موسى المدير الفني للمنتخب السوداني للشباب تحت (20) سنة (شباب صقور الجديان)، أنّ الترتيبات تُجرى على قدم وساق لإعلان كلية المنتخب وتجمعه الأول قبل المعسكر المقترح له بالمملكة المغربية استعداداً للاستحقاقات القادمة، وعلى رأسها تصفيات زون شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) المؤهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب، وقال إنهم في الجهاز الفني لمنتخب الشباب رصدوا عدداً من اللاعبين ليكونوا نواة لكلية المنتخب، بجانب التنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية والاتحاد السوداني ولجنة استكشاف المحترفين بخصوص لاعبي الدوريات الخارجية من حَمَلَة الجوازات المزدوجة والمواليد الذين ينشطون في الدوريات الخارجية، كاشفاً بأنه رصد عددا كبيرا من هؤلاء اللاعبين، وظل على تواصل معهم من أجل اللعب لشباب صقور الجديان، مشيراً إلى أنّ ذلك إن تم يعتبر إضافة حقيقية للمنتخب وسيحدث نقلة كبرى في الشكل والمستوى الفني، لافتاً إلى أن ذلك واحد من الأهداف التي يسعى لها، وأكد أن هذه الخطوة مرتبطة بظروف الاتّحاد واللاعبين المستهدفين نسعى لتجاوزها حتى يحضر هؤلاء اللاعبون ويكونوا ضمن كلية المنتخب.
وأشاد محمد موسى بالجهد الكبير الذي تقوم بها لجنة استكشاف المحترفين بالخارج ولجنة المنتخبات الوطنية ومجلس إدارة الاتّحاد السوداني لإعداد منتخب الشباب لقادم المواعيد، وذكر بأن هذا الاهتمام مؤشرٌ جيدٌ على نجاح قادم، واعداً بوضع برنامج كامل لإعداد المنتخب بشكل يمكنه من تشريف السودان في مشاركاته المُنتظرة.

منتخب الشباب يعسكر بالمغرب

تقرر رسمياً أن يعسكر منتخب الشباب السوداني تحت (20) (شباب صقور الجديان) بالمملكة المغربية بعد جهود كبيرة قادها رئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر مع نظيره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سعادة الأستاذ فوزي لقجع ومتابعة لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة أسامة عطا المنان.
وستقوم لجنة المنتخبات الوطنية بترتيبات السفر لاحقاً بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد موسى المدير الفني للمنتخب الذي يعكف على إعلان كلية المنتخب بالتشاور مع اللجنة الفنية بالاتّحاد السوداني لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية، وذلك لبحث إمكانية استدعاء لاعبين من خارج السودان من حَملَة الجوازات المشتركة في أوروبا وكندا وأمريكا، بجانب اللاعبين المواليد الذين ينشطون في الدوريات الخليجية.
وأكد النائب الأول لرئيس الاتّحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، اهتمام الاتّحاد بكافة المنتخبات وتهيئة أفضل الظروفة لها لتحسن تمثيل السودان في استحقاقاتها القارية، وذكر بأن الاتّحاد يملك شبكة علاقات خارجية واسعة يسخرها لصالح المنتخبات الوطنية من أجل إعدادها بالشكل المطلوب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد