صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الموازنات اضرت بالمنتخب يا برهان..!

19

رمية تماس

بابكر مختار

*هذه حقيقة!

*لا ينكرها الا مكابر!

*الموازنات اضرت بالمنتخب!

*وافقدته فرصة الحصول على تاج البطولة او بلوغ النهائي وهذا اضعف الايمان!

*نعم..لا مكان البتة لهاشم التكت في تشكيلة الامس!

اضعنا فرصة من ذهب لبلوغ النهائي اذا قدر لبرهان تيه قليل من الشجاعة والمدير الفني الاجنبي في وضع التشكيل الامثل للمباراة والذي كان يتطلب وجود الطاهر سادومبا منذ البدايات بديلا للتكت او معاذ القوز!

*منذ البدايات وضح اصرار لاعبي الصقور علي احداث التفوق داخل المستطيل الاخضر واحكام القبضة علي مجريات المباراة والميدان وافلح المنتخب الي حد كبير رغم وجود بعض الهنات التي كلفتنا هدفا من الخيال في لعبة فيها الكثير من الارتجالية لاثنين من مدافعي المنتخب في العمق، حيث فشل اللاعبان في نصب مصيدة التسلل للاعب جبرايل المتقدم من الخلف والذي انسل من بينهما في كرة لعبت له بذكاء راسية من امام متوسط الارتكاز ليواجه الحارس اكرم الهادي في حالة انفراد مستغلا البطء الشديد لمتوسطي دفاع المنتخب عمر صولون وبكري بشير، وقد كررها الفريق النيجيري في اكثر من مرة خلال هذا الشوط ولم تنجح بسبب رعونة اللاعبين النيجيريين، وبالمقابل لم يكن حضور الصقور في المقدمة الهجومية كما ينبغي حيث اهدر رماة السودان ثلاث فرص مضمونة اثنان لمحمد بشير بشهر وقبلهما للتكت الذي اهدر سانحة من ذهب في مواجهة الحارس النيجيري قبل هدف النسور باقل من دقيقة واحدة، ورغم افضلية المنتخب النظرية والاستحواذ على الكرة الا ان سلاح البطء وعدم التركيز جعل تلك الافضلية بدون فائدة فنية تذكر ليكسب منتخب النسور شوط اللعب الاول دون مجهود يذكر ونفذ لاعبوه توجيهات المدرب الوطني للنسور بحذافيرها في التكتل في منطقة التحضير وامام مرمى نيجيريا والاعتماد علي سلاح بناء الهجمات بالارسال الطويل في عمق دفاع الصقور لاستغلال بطء الثنائي وعلي الاطراف احيانا في المساحات الفارغة والتي انقذ من احدها الحارس اكرم الهادي فرصة علي انفراد من امام المهاجم النيجيري!

*نعم فرصة وحيدة خطيرة صنعها المنتخب النيجيري الذي يبدو ان مدربه ذاكر منتخبنا جيدا وعرف ان نقاط ضعفه تتمثل في متوسطي الدفاع صولون وبشير، ومن بينهم نفذ جملة جاء منها الهدف اليتيم رغم افضلية السودان والشوط الثاني تواصل غباء المدرب الاجنبي ومعاونه برهان حيث تاخرت التبديلات كثيرا وظل الحال علي ما هو عليه اصرار علي وجود التكت والقوز اللذان كانا خصمان علي الفريق وتاخير دخول ولاء وتغييب سادومبا ومع ذلك فقد تواصلت رعونة التصويب تجاه المرمى بصورة غريبة وعجيبة ووفق الحارس البديل في انقاذ عديد الكرات ليخرج منتخبنا الوطني من الباب الضيق وتضيع فرصة بلوغ النهائي بسبب المجاملات التي اقعدتنا كثيرا ما يعني ضرورة التجرد وابعاد برهان تيه اليوم قبل الغد اذا تمسكنا  بالمدرب الكرواتي، لان الخيارات نفسها لم تكن جيدة خصوصا في متوسطي الدفاع حيث لا يعقل ان يتم ابعاد عمار الدمازين واستدعاء بشير وصولون!

*عموما فقدنا فرصة النهائي بفعل فاعل وعلينا الاستفادة من اخطاء الشان في مقبل الايام وعلينا التعامل بحزم وتروي في اختيار مساعد مدرب وطني لا يتعامل بالانتماء كما حدث امس..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*رفض المريخ للهلال التباري امام الاتحاد الليبي وفضل للضيوف ملاقاة الاهلي شندي والسبب معروف وهو الخوف من انتصار زعيم الكرة السودانية علي الليبي ويفشل المريخ في تحقيق نتيجة ترضي جماهيره العريضة ومهما قال عضو مجلس المريخ من حديث غير منطقي تبقى الحقيقة هي التي ذكرتها انفا!

*بيني بينكم كلام عقل وما في داعي للاحراج خصوصا وان الاعلام السالب يترصد اخطاء المجلس الشرعي حتى في داخل المستطيل الاخضر!

*حسنا فعل مجلس الهلال بتقليص بعثة الفريق التي ستغادر الي العاصمة الكينية لان قيمة الرحلة التي انفردت بها جوهرة الصحافة الرياضية تقارب المليار ونصفه فقط للتذاكر لعدد (37) فردا هذا غير الاقامة والصرف علي التمارين وغيرها وقد تصل الي اكثر من مليارين ونصف المليار!

*التعامل بواقعية واحترافية امر في غاية الاهمية في المرحلة الحالية والمقبلة وهذا شان كل الفرق الكبيرة بانها تضغط مصاريفها في الادوار الاولى من البطولات الافريقية وتتعامل من بعد مع المجموعات برؤية اخرى!

*حقيقة كنا نفتقد مثل هذه المنهجية في التعامل مع البعثات الهلالية داخل وخارج حدود الوطن علما بان زيادة عدد اللاعبين والمرافقين يكون خصما علي تركيز اللاعبين وكذا الجهاز الفني للفريق في الامتار الاخيرة!

*تعالوا بكره!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد