صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الموسم الكروي ..الي اين ..!! 

42

عين الاعتبار 

إدريس كسلاوى

الموسم الكروي ..الي اين ..!! 

* بلا ادني شك يعتبر منشط كرة القدم من اكثر الانشطة الرياضية تاثرا وتضررا من خطوة تجميد النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا وذلك علي خلفية الانعكاسات والتداعيات السالبة التي اطلت علي المشهد الرياضي وبالاخص الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي تعطلت برامجه ومنافساته وانشطته علي المستويين القومي والمحلي .
* نعم بالفعل تاثرت الاندية والاتحادات المحلية بشكل كبير من خطوة تجميد النشاط التي امتدت ودخلت في شهرها الثالث وتراكمت عليها الديون والالتزامات فضلا عن الخسائر التي تعرضت لها مسبقا في اطار صرفها علي المشاركات وبالاخص اندية التاهيلي التي تعد هي الاكثر  تضررا في حالة الغاء الموسم  ..
* لا تزال الضبابية وعدم الرؤية معتمه من قبل اتحاد الكرة عن امكانية تحديد او الاعلان عن موعد رسمي لعودة النشاط الرياضي وافتكر ان العودة مرتبط بالجانب الصحي فقط وبانحسار الوباء كورونا بالبلاد ..
 * احسب ان اجتماع اتحاد الكرة القادم الذي تحدد له في العاشر من الجاري يعتبر اجتماعا حاسما ومفصليا يحدد بشكل مباشر موقف الاتحاد من خطوة التمديد او الغاء الموسم الرياضي  …
* كل الفرضيات تحتم علي قادة اتحاد الكرة دراسة الامر بموضوعية ومنطق من كافه الجوانب حتي لا تضرر الاندية من اي قرار يتخذه اتحاد الكرة باعتبار ان الاندية هي الجهة المستهدفة للنشاط وبالتالي لابد من وضعها بعين الاعتبار وافتكر تمثل معبرا لمعالجة الازمة ..
* بكل تاكيد يجلس اتحاد الكرة من هذا الموقف في منعطف صعب جدا من خلال القرار الذي سيتخذه في اجتماعه القادم في ظل الضغوط التي يعيشها الاتحاد من تداعيات وتزايد افرازات الوضع الصحي خاصة بعد خطوة التمديد التي فرضتها لجنة الطؤاري الصحية حتي ١٨ يونيو ..
* قرار تمديد الحظر حسب وجهة نظري جاء ليس في مصلحة اتحاد الكرة الذي كان يخشي من هذه الخطوة وكان يحلم برفع الحظر وانعاش امال استئناف النشاط الرياضي ولكن القرار ازم موقف الاتحاد وعقد المسالة اكثر مما جعل الاتحاد في موقف حرج جدا ..
* الخيار متروك امام اتحاد الكرة الذي سوف تتراكم عليه الازمات بشكل متزايد في ظل تداعيات وباء كورونا وتبقي امام الاتحاد ملف التسجيلات الذي يعتبر هو الاكثر تاثيرا من الموسم
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد