صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الموسم مستقر.. والمريخ عال العال..!!

26

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* شهدت الاسابيع الاخيرة للعام 2017 تحولات عديدة في دوائر المؤسسات الكروية تمثلت في اعتلاء مجلس منتخب لعجلة القيادة في نادي المريخ خلفاً للجنة التسيير برئاسة جمال الوالي ليضع القادة الجدد (اللجام داخل اسنة بعض اقلام) ويتم تشفيرهم بالكامل..!

* وفي اتجاه او مكان ليس ببعيد عن نادي المريخ انتخب الدكتور كمال شداد ومجموعته لرئاسة اتحاد الكرة وتقدوا بجدارة للقيادة بعدما وضعوا حداً لهيمنة مجموعة معتصم التي كادت ان تصيب كرتنا السودانية في مقتل بعد اصرارها على التمسك بـ(لجام القيادة)..!!

* المتابع للاحداث يجد ان التغيير من سنن الحياة وبلا شك فان الطريقة التي تم بها ابعاد البروف شداد من الاتحاد بالامس هي التي فتحت له باب العودة الى القيادة وبقرار وموافقة الأغلبية الساحقة وبتفوق جماعي لمجموعته وسقوط للفريق الآخر الذي غادر..

* التبديلات التي حدثت اسفرت عن واقع جديد لم يرضي تطلعات البعض ربما لان مصالحهم الخاصة اصيبت في مقتل.. وكان من الطبيعي ان نتابعهم يتعاملون بطريقة (المابيك.. في الضلمة بيحدر ليك).. ولكن مع مرور الايام تحول (الحدر الى حرب)..!!

* اي نعم ارتدى البعض النظارة السوداء باصرار وتفرغوا لتوجيه كل عبارات النقد لاعداد الاندية والمنتخب والخطوات المتعلقة بانطلاقة الممتاز في الموسم الجديد بل ووصل الامر بهم الى التبشير بفشل صقور الجديان في مشوار الشان وانهيار الدوري..!

* وفي دوائر نادي المريخ اتسعت مساحات الشتل والفتل والتأليف.. وتعددت الروايات التي لا اساس لها في ارض الواقع بداية من تناول الغاء المعسكر الخارجي للفريق ومروراً باقالة محمد موسى وعدم ابلاغ مدير الكرة بموعد انطلاقة الاعداد المحلي..

* الحقيقة ان المجموعة التي تحولت خلال الاسابيع الاخيرة لتناول كل السلبيات التي لها علاقة باعداد المريخ والمنتخب وفشله وتغيب اللاعبين عن التدريبات والخلافات التي لا وجود لها الاّ في خيالاتهم المريضة تعمدوا امس التهرب من نشر الاشكاليات المتلتلة..

* اي نعم هم انفسهم الذين ابتعدوا عن تناول التجاوز الذي حدث في قصة بكري المدينة والغاء قرار ايقافه من جانب اتحاد الكرة وتجاوز امين المال اسامة عطا المنان لكل الاعراف وارساله لخطاب الغى بموجبه قرار الاتحاد بخصوص ايقاف اللاعب..

* نعم لقد اصابهم الخرس امام عبث بكري وتراوري وسقوط الحضري واساءته للمريخ وما قال في حق جمال الوالي ووصف الاحمر باسوأ الصفات.. لقد رفضوا حينها التحدث عن مورثات المريخ وكأنها غابت بالامس ووضعت بعد الاستغناء عن بيه البهوات..!!

* الاتحاد الحالي لا ولن يقنعهم باي خطوة او قرار يتخذه الاعضاء حتى ولو كان يصب في مصلحة الكرة السودانية والمريخ لا لشئ سوى لانهم ـ او لنقل بعضهم ـ يستسلمون للريموت كنتزول الذي كان يحركهم ايضاً ايام قيادة الوالي ومتعصم للمريخ والاتحاد..

* ان مهنة الصحافة او الاعلام بصورة عامة تفرض على كل من يمتهنها التخلي عن داء التعصب والتعامل بكل الحيادية مع الاحداث ارضاء لضميره اولاً وتطبيقاً لابجديات المهنية التي لا تعرف التهرب من الحقيقة او العمل على حجبها مهما كانت تفاصيلها..

* لكن ولانه زمن الغفلة فقد صرنا نتابع من يتفنن في لي عنق الحقيقة وتشويهها وتبديل ملامحها بشتى الطرق والاساليب المتاحة وغير المتاحة حتى تبدو ملائمة او قريبة من افكاره او مطالبه او احلامه حتى ولو كانت بعيدة عن المنطق والمعقول..

* اندية الممتاز توالي الاعداد بتجاح وقوة، والملاعب ستتحول الى صورة مشرفة لنا ولكل عشاق الساحرة، والصقور اقتربت من الوصول الى اعلى درجات القوة والجاهزية للشان.. والمريخ سيستعد بمثالية وسينافس وسيتقدم بثبات وبخطى واسعة محلياً وافريقياً.

 * تخريمة أولى: ان ما تردد عن اقامة الدوري في مجموعتين لم يخرج حتى الان عن دائرة الفكرة هدفها الاساسي تلافي ما حدث في سابق المواسم ووضع حد لشكوك عدد من الاندية في وجود (كباري) نزعت شرف المنافسة دون اي تدخل من اتحاد السابق..

* تخريمة ثانية: (الشلاقة) التي يتعامل بها بعض الزملاء ـ سواء في الاذاعات والقنوات التلفزونية والصحف ـ هي التي تتسبب في تبديد مجهودهم الخرافي الكبير الذي يبذلونه في سبيل ارضاء اولئك الذين يمسكون بالريموت كنترول ويتحكمون من على البعد..!!

* تخريمة ثالثة: نكرر ونعيد الطلب الذي تقدمنا بالامس الى مجلس ادارة نادي المريخ والمتعلق باعادة اصدار صحيفة النادي لاجل تمليك القارئ كل الحقائق وقطع الطريق على هواة الصيد في المياه العكرة وتفويت الفرصة عليهم ووضع حد لفهلوتهم..!!

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد