صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النادي الرياضي الشامل

23

خواطر رياضية

د. صلاح الدين محمد عثمان

Salahnow886@gmail.com

 

  • كما جرت العادة خلال شهر رمضان في كل عام تقام منافسات رياضية وثقافية وفنية ومسرحية وغنائية والتي تنظمها مختلف الأندية والمراكز الشبابية وفق برنامج موضوع مسبقا لاستقبال هذا الشهر العظيم عملا بمبدأ النادي الرياضي الشامل ومركز الشباب الشامل وتوثيق دورها في خدمة المجتمع بصورة أكبر مما هي عليه الآن ولكي يكونوا ولكي يكونوا الركيزة الأساسية التي يبدأ منها العمل في ممارسة الأنشطة كافة وبث روح التعاون والتعاضد والروح الواحدة والمنافسة الشريفة .

  • تعدى الامر حدود الأندية الرياضية ومراكز الشباب حيث بدأت بعض الوحدات والمؤسسات والمنظمات وكذلك بعض محليات ولاية الخرطوم السبع في اقامة المنافسات المختلفة في الدور والملاعب الرياضية التي تقع داخل اختصاصها وتقوم عند نهاية المنافسات بتقديم الجوائز والكؤوس مع توفير كافة الامكانيات والمعدات للمارسين .

  • كل ذلك ادى إلى رفع الإهتمام بالمناشط الأخرى التي كانت مهملة من قبل ولا تلقى الإهتمام الكافي مثل الإسهام في فتح فصول لمحو الامية خصوصا في مراكز الشباب نظراً لتوفر كافة الفئات فيها والمنظمات الشبابية ، وكذلك إقامة المنتديات الشعرية وكتابة القصة القصيرة وعقد الندوات التي تناقش مختلف القضايا في المجال الرياضي والشبابي وايضا القضايا التي تهم الجماهير ونجد كذلك البرامج النسوية في التفصيل وانتاج لعب الأطفال المختلفة مثل الأرجوز وتجليد كراسي الخيزران والتصوير الفتوغرافي .

  • كل الأندية تبذل طاقتها واهتمامها من أجل الظهور في هذا الشهر المبارك بالمظهر المشرف خلال المنافسات من خلال لجان التحكيم وحضور السادة المسئولين على مستوى الوزارة والمحليات والأجهزة الإعلامية المختلمن صحف وراديو وتلفاز .

  • منافسات الدوري الممتاز من خلال المجموعتين وصلت إلى نهايتها خاصة في المجموعة الأولى والتي كانت لها بعض المباريات المؤجلة للهلال العاصمي وهلال التبلدي والتي كان أخرها فوز الهلال على كوبر البحراوي بخمسة أهداف دون رد وكذلك هلال الابيض الذي فاز على فريق الشرطة القضارف باربعة اهداف دون رد وبتلك النتائج تحددت الأربعة فرق من كل مجموعة والتي ستلعب دوري النخبة وكذا مباريات العشرة التي ستلعب دوري الهبوط أو البقاء في الممتاز وتجدر الإشارة هنا أن مباريات الدوري العام ستظهر ايضا الفرق الصاعدة للمتاز في مكانها .

  • بعثة نادي الهلال ستتجه في في مطلع الاسبوع القادم إلى مدينة أواسا الأثيوبية لاقامة معسكرها التحضيري استعداداً لمبارات دوري النخبة وكذلك المباريات مرحلة المجموعات في منافسة الكونفدرالية الافريقية وقد تستغرق فترة المعسكر الإعدادي حوالي اسبوعين ، هذا اذا لم يطرأ جديد يغير وجهة المعسكر إلى مكان اخر أو الإكتفاء بمعسكر محلي بالخرطوم لضيق الوقت .

  • رسميا خالد احمد المصطفى وهيثم الرشيد يستقيلان من مجلس المريخ .

  • على خلفية شطب مدافع الهلال الطاهر الحاج من كشوفات الفريق وجد هذا الأمر عدم قبول من إعلام الهلال والذي طالب باعادة اللاعب للكشوفات ، وفي تطور لاحق تقرر اعادة تسجيل اللاعب في خانة مدثر كاريكا المرشح للشطب وصرف النظر عن تسجيل حارس مرمى هلال التبلدي أكرم الهادي سليم الذي وقع لنادي كوبر البحراوي يأتي ذلك بالرغم من الإرهاصات والأخبار التي دارت حول امر انتقاله لنادي المريخ .

  • قرار الاتحاد الدولي بمعاقبة نادي المريخ نتيجة لشكوى لاعبه مارسيال بحرمانه من تسجيل اللاعبين الاجانب والمحليين لمدة عام كامل زاد المشاكل الإدارية في النادي واصبح في مهب الريح لأنه في كل صباح جديد نجد مشاكل وأخبار جديدة ، وفي المقابل رفض اتحاد الكرة تسجيل الثلاثي المحترف المجنس بتصديق رئاسة الجمهورية ، وبهذا تكون خطة استهداف المريخ المخطط لها بعناية للوصول إلى غاياتها إكتملت تماماً .

  • وزير الشباب والرياضة الولائي عين لجنة تسيير جديدة برئاسة محمد الشيخ مدني في تطور لاحق

  • محمد الياس محجوب رئيس مجلس شورى المريخ طالب في خاب ارسله للسيد / سودا كال بتقديم استقالته من رئاسة النادي إذا كان يحب المريخ .

  • إدارة مجلس المريخ تسلم خطاب الفيفا بمنعه من التعاقدات في فترة تسجيلات ديسمبر القادم .

  • رسميا مدافع فريق الجريف محمد حماد يوقع لنادي المريخ بعقد لمدة ثلاثة سنوات والذي وجد الإشادة من الفنيين وقدرته التامة في الدفاع عن شعار ناديه الجديد .

  • مجلس المريخ يعلن قفل باب تجديد العضوية يوم الخميس الموافق 14/6/2018م .

  • هناك العديد من الفوائد التي تعود على الإنسان من جراء الذكر والإستغفار حاصة في شهر رمضان والتي منها اكتساب رضا المولى عز وجل وحبه ، وكذلك التكفير عن الذنوب وكل الاقوال التي من شأنها تجريح الصيام ، ومن الفوائد الهامة ايضا امداد الذاكر والمستغفر الذي يقيم الليل ويتهجد بالرزق الواسع والذرية الصالحة بالإضافة إلى محو السيئات وزيادة عدد الحسنات خاصة في شهر القيام ، الذي تتضاعف فيه الحسنات إلى عشرة امثالها وبهذه المناسبة فإننا نهنئ كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الفطر المبارك الذي نأمل أن يهله الله علينا بالخير والبركات ، والتهنئة موصولة أيضا لكل الأخوة الرياضيين في كل بقاع السودان وزملائي العاملين في صحيفة كورة سودانية الإلكترونية.

وكل عام وانتم بخير

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد