صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الناشئون يقبلون التحدي الوطني الاول !

31

مشاهد رياضية

عبدالله ابو وائل

الناشئون يقبلون التحدي الوطني الاول !

 

 

 

 

[قبل مجلس ادارة هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم التحدي وشرع في ترتيب اوراقه وتنظيم صفوفه واستغلال منسوبيه في تحويل مقترح والي ولاية الخرطوم بتنفيذ حملة لاصحاح البيئة بمحليات الولاية المختلفة الي واقع يتم عبر سواعد الناشئين محولا شوارع الولاية من مستنقع اثن الي لوحة من الجمال  .

[والي الخرطوم راهن علي وطنية هؤلاء الناشئين ومن امامهم قياداتهم علي مختلف المستويات بالولاية والمحليات والروابط والفرق ليزيلوا تلك الصور غير الجميلة الي مناظر تسر الناظرين ونعتقد ان الناشئين سيكونون علي قدر التحدي.

[هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم استقبلت توجيهات والي الخرطوم عبر رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم الدكتور “ادم كبير البشير” بكثير من الاهتمام ودعت لاجتماع طارئ لمجلس الادارة  نهار اليوم لمناقشة (العمل الوطني) الكبير والترتيب لانفاذ تلك الحملة ووضع الخطط التي تسهم في نجاح المشروع.

[حملة اصحاح البيئة التي تستعد الهيئة لتنفيذها خلال الايام المقبلة ستأتي هذه المرة مختلفة تماما عن تلك الحملات السابقة التي كانت تقتصر علي (الشو) بتصوير المسؤولين وهم يحملون المكانس في الشوارع المختلفة دون ان يكون لذلك اثر مباشر علي المشروع المراد تنفيذه.

[ستأتي حملة الناشئين هذه المرة بعمل (حقيقي) يجتهد من خلاله الناشئون في ازالة التلوث البصري بالقضاء علي تلك المخلفات بوسائل عديدة تبدأ من (كنسها) وحملها في اوعية خاصة بها ونقلها الي اماكن حملها او حرقها.

[حملة اصحاح البيئة التي اقترحها والي ولاية الخرطوم ونقل فكرتها للهيئة الاخ الوزير الدكتور “ادم كبير البشير” سيكون لها اثرها الايجابي في تحريك مزيد من القطاعات لتحزو حزو الناشئين.

[مطلوب من والي ولاية الخرطوم تنزيل التكليف الي المحليات لتقوم بتوفير المعينات من (مكانس وطواري واكياس نفايات) مرورا بتحريك الاليات التي تقوم بنقل النفايات والا فان المشروع لن يحقق اهدافه المرجوة سيما وان عدم نقل النفايات الي الاماكن المخصصة لها من شأنه أن يفاقم من الازمة.

[لابد من التنسيق التام بين كافة الجهات المشاركة في حملة اصحاح البيئة.

مشهد اخير

[رحب الاستاذ “الفاضل عوض جلال الدين” بمقترح والاية الخرطوم بتنفيذ حملة لاصحاح البيئة وتعهد للوزير بانجاح هذا المشروع الذي يعتبر وطنيا في المقام الاول ونعتقد ان خبرات هذا الرجل تمكنه من النجاح في هذا الاختبار الذي يحتاج لتعاضد وتكاتف قيادات الناشئين بمختلف المحليات.

[اجتماع اليوم الذي تعقده الهيئة من شأنه ان يضع النقاط فوق الحروف بوضع الخطط والاستراتيجيات التي تسهمن في تحقيق النجاج المنشود.

[مطلوب من كل ناشئ المشاركة في هذا العمل الوطني الذي يفيد المواطنين بازالة التلوث البصري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد