صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النرويج تطلب تسليم العداء المغربي السابق خالد سكاح

43

Former champion athlete, Moroccan Khalid

ستطلب النرويج تسليم العداء المغربي السابق خالد سكاح، الذي أوقف الأربعاء لدى وصوله إلى مطار “أورلي” الباريسي.
وتلاحق النرويج سكاح، الفائز بذهبية 10 آلاف متر في أولمبياد برشلونة 1992، بطل العالم مرتين في اختراق الضاحية، لاتهامه بخطف أولاد، والحرمان من الحرية، وتهديد زوجته السابقة وولديه.
وقالت المسؤولة القضائية في شرطة أوسلو، ترينه كروك، الخميس “سنطلب من فرنسا تسليمه إلينا”.
من جهته قال محامي سكاح، “موكلي نفى دائما الاتهامات الموجهة إليه”، مشيرا إلى أن الرياضي المغربي يريد التعبير عن نفسه في هذه المسالة، وأنه يجهل حتى الآن ما إذا كان الأخير يعترض على تسليمه إلى السلطات النرويجية.
وكان مصدر قريب من الملف أكد أن سكاح (46 عاما) كان من المفترض أن يشارك في تظاهرة رياضية نهاية الأسبوع الحالي في شارتر الفرنسية.
وكان سكاح وراء اندلاع مشكلة قضائية بين المغرب والنرويج عام 2007 بسبب خلافات مع زوجته السابقة، النرويجية آن سيسيل هوبشتوك، في مسألة الإشراف على ولديهما اللذين بقيا مع الوالد في الرباط بعد انفصال الزوجين، قبل أن تقوم الأم بتهريبهما خلسة إلى النرويج عام 2009.
وأقرت النرويج في البداية أنها استقبلت سلمى (20 عاما) وطارق (17 عاما) مؤقتا في مقر إقامة السفير لأن حياتهما مهددة، لكنها أكدت أنها لم تلعب أي دور بخروجهما من المغرب.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد