صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النصر والهلال السعوديان .. بطولتان في مباراة واحدة

26

النصر والهلال السعوديان .. بطولتان في مباراة واحدة

يلتقي النصر والهلال في ديربي “ناري” للعاصمة السعودية الرياض، الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي، بقمة مواجهات الجولة 23 للدوري السعودي لكرة القدم.
وتعتبر المباراة “بطولة” على زعامة العاصمة في حد ذاتها من جهة، كما أن نتيجتها تهم الفريقين للغاية من جهة أخرى.
فالنصر ينظر للمواجهة على أنها مباراة العمر بالنسبة له، حيث إن الفوز أو التعادل سيقوده لتحقيق اللقب بصفة رسمية وللمرة السابعة في تاريخه بعد غياب دام 19 عاما، ودون النظر لنتائج مبارياته المتبقية، وفي نفس الوقت تأكيد أفضليته على جاره هذا الموسم.
أما الهلال فالفوز يعني له الكثير، كونه سيقلص من خلاله الفارق النقطي مع منافسه إلى 6 نقاط، وبالتالي سينعش آماله في المنافسة على اللقب، فضلا عن الثأر من النصر الذي هزمه ذهابا قبل تجريده من لقب مسابقة كأس ولي العهد.
ويدخل النصر المباراة وهو في المركز الأول برصيد 60 نقطة جمعها من 22 مباراة، حيث فاز في 19 مباراة وتعادل في 3، ويسعى إلى تحقيق فوزه رقم 20 والرابع عشر تواليا، أو على الأقل الخروج بنقطة كونها تعتبر كافية لحسم البطولة رسميا لصالحه.
ويدرك مدربه الأوروغوياني دانيال كارينيو أهمية المباراة التي تختلف كليا عن بقية المباريات الأخرى، حيث تعتبر بالنسبة للفريق بمثابة المباراة النهائية، ويلعب خلالها بفرصتي الفوز أو التعادل، ولهذا سيتعامل مع مجرياتها بحذر شديد وسيضع التكتيك الذي يتناسب مع تحقيق
الهدف المنشود.
وكان كارينيو أراح جميع العناصر الأساسية في مسابقة كأس الملك، وشارك بالفريق الثاني رغبة منه في إبعاد اللاعبين عن الإجهاد والإرهاق وتجهيزهم فنيا وبدنيا لهذه المباراة.
وفي المقابل يدخل الهلال المباراة وهو المركز الثاني برصيد 51 نقطة جمعها من 22 مباراة، وإذا ما أراد التمسك بورقة الأمل الأخيرة فليس أمامه سوى الفوز فقط لكي يقلص الفارق إلى 6 نقاط ويحقق الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية على أمل تعثر منافسه في بقية المباريات.
ورغم أن مدربه الوطني سامي الجابر يعرف أن أي نتيجة بخلاف الفوز تعني نهاية المنافسة على البطولة، فإنه في الغالب لن يجازف بالهجوم على حساب الدفاع وسيلعب بطريقة متوازنة.
ومن المتوقع أن يلعب النصر بتشكيلة مؤلفة من عبدالله العنزي (حراسة المرمى)، وحسين عبدالغني ومحمد حسين وعمر هوساوي وخالد الغامدي (الدفاع)، وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي ومحمد نور ويحيى الشهري (الوسط)، ومحمد السهلاوي والبرازيلي إيلتون
رودريغيز (الهجوم).
بينما سيلعب الهلال بتشكيلة مؤلفة من فايز السبيعي (حراسة المرمى)، وعبدالله الزوري وديجاو وسلطان الدعيع وياسر الشهراني (الدفاع)، وكاستيلو وسلمان الفرج وسالم الدوسري وتياجو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري (الوسط)، وناصر الشمراني (الهجوم).
وفي مباراة أخرى الجمعة، يبحث الشباب عن ثلاث نقاط جديدة تبقيه في دائرة المنافسة على المركز الثالث، المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفا ثقيلا على النهضة.
ويلتقي نجران والفتح على ملعب الأخدود بنجران، ويسعى الاتحاد لتحقيق فوز جديد عندما يستقبل الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، بينما يلتقي السبت التعاون مع الأهلي، والشعلة مع الفيصلي، والعروبة مع الاتفاق.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد