صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النص الكامل لقرارات اللجنة المنظمة للمسابقات

19
شعار الاتحاد السوداني
عقوبات رادعة للتماسيح والسوكرتا بحرمانهم من اللعب بأرضهم مباراتين وتوجيه إنذار لإتحاد الحصاحيصا
إعتبار الهلال مهزوماً صفر /2 وتتويج المريخ بكأس السودان وتغريم الأزرق 25 ألف جنيه
إنذار المدرب حداثة ورفع عقوبة الإيقاف عن المدرب محسن سيد وتحويل شكوي محمد سيد أحمد لمجلس الإدارة
عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السودانى لكرة القدم إجتماعاً طارئاً ترأسه الأستاذ أسامة عطا المنان أمين مال الإتحاد نائب رئيس اللجنة وحضره جميع أعضائها وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدرت اللجنة القرارات التالية:
أجازة اللجنة محضر الإجتماع السابق رقم (3) بتاريخ 18/11/2013م.
أجازة اللجنة تقارير حكام ومراقبي مباريات الجولة الآخيرة لدوري سودانى الممتاز والمرحلة الآخيرة للدوري العام.
ناقشت اللجنة تقارير حكام ومراقبي مباراتي سنترليق الهبوط أو البقاء في الدوري الممتاز والتى جمعت بين فريقي النيل الحصاحيصا وحى العرب بورتسودان وأصدرت القرارات التالية:
أولاً التأكيد على أن السودان وطن متسامح  ومتعدد الثقافات والأعراق وينبذ العصبية والجهوية والقبلية ويجمع بين أبنائه الأخوة الصادقة والتنافس الشريف داخل المستطيل الأخضر وأن الإتحاد السودانى لكرة القدم بلجانه العدلية والمتخصصة قادر تماماً على معالجة الأزمة في إطار الأسرة الرياضية التى يجمع بينها الكثير من الأهداف والرؤي ونثمن الدور الكبير لحكومة ولاية البحر الأحمر في نهضة كرة القدم عبر دعمها للبنيات التحتية وإهتمامها بإتحادات وأندية الولاية وندعو لمعالجة الأزمة في حيزها الرياضي عبر الإتحاد العام ومؤسساته المختلفة وهو قادر تماماً على القيام بهذه المهمة ونطلق مبادرة لعودة الصفاء بين الحصاحيصا وبورتسودان ممثلة في إتحاديهما وناديي النيل وحى العرب وجماهير المدينتين والناديين لتجاوز آثار ما حدث والتأكيد على أهداف الرياضة السامية في الإخاء الصادق والمحبة والتسامح والتصافي وروح المسئولية وأن لا يتعدى التنافس المستطيل الأخضر وأن ينتهي كل شي بنهاية المباراة.
ثانياً مخاطبة الإتحاد المحلى لكرة القدم بالحصاحيصا بإتخاذ التدابير الإدارية والتنظيمية والأمنية الخاصة بالمباريات التى تلعب بإستاد الحصاحيصا وتوجيه إنذار للإتحاد بتوقيع عقوبات رادعة إذا تكرر ما حدث في مباراة النيل الحصاحيصا وحى العرب بورتسودان في إياب ملحق سنترليق البقاء أو الهبوط من دوري سودانى الممتاز.
ثالثاً توقيع غرامة مالية على نادى النيل الحصاحيصا مبلغ وقدره سبعة ألف جنيه نسبة لحصب جماهيره لملعب المباراة بالحجارة في مباراة النيل وحى العرب بورتسودان بتأريخ 29/11/2013م.
رابعاً يلعب فريق كرة القدم بنادى النيل الحصاحيصا أول مباراتين له في الدوري الممتاز لموسم 2014م خارج ملعبه.
خامساً يلعب فريق حي العرب بورتسودان أول مباراتين له في المنافسات القومية لموسم 2014م خارج ملعبه.
سادساً نظرت اللجنة الشكوى المقدمة من الإتحاد المحلي لكرة القدم ببورتسودان ضد عضو مجلس إدارة الإتحاد مساعد الرئيس محمد سيد أحمد سر الختم وقررت إحالتها لمجلس الإدارة للنظر فيها.
نظرت اللجنة في تقرير حكم ومراقب مباراة نهائي كأس السودان بين المريخ الخرطوم والهلال الخرطوم والذي كان مقرراً لها أن يقام بالدمازين حاضرة ولاية النيل الأزرق يوم 25 نوفمبر 2013م المنصرم وقررت اللجنة الآتي:
أولاً الإشادة بحكومة ولاية النيل الأزرق ممثلة في واليها ورئيس مجلسها التشريعي ووزير الشباب والرياضة واللجنة العليا المنظمة لنهائي بطولة كأس السودان بالدمازين وجميع مكونات المجتمع بالولاية وذلك لنجاحها الكبير في تنظيم نهائي كأس السودان وتأهيل إستاد الدمازين الذي أضحي من أجمل وأفخم الإستادات بالبلاد مثمنين نجاحهم الباهر في تنظيم النهائي الأمر الذي دفع الإتحاد لأن يكون نهائي كأس السودان لموسم 2014م بولاية شمال كردفان بحاضرتها الأبيض.
 ثانياً إعتبار فريق الهلال الخرطوم مهزوماً صفر/2.
ثالثاً إعتبار فريق المريخ الخرطوم فائزاً بكأس السودان لموسم 2013م.
رابعاً توقيع عقوبة مالية على نادى الهلال الخرطوم مبلغ وقدرة 25 ألف جنيه وقررت اللجنة الإكتفاء بالعقوبة المالية فقط تقديراً للجهود التى بذلها مجلس تسيير نادى الهلال لتجهيز فريق الكرة للمشاركة في المباراة النهائية.
قررت اللجنة توجيه إنذار للمدرب ياسر حداثة مدرب فريق كرة القدم بنادى الإتحاد مدنى بعدم تكرار ما حدث منه من سلوك في مباراة فريقه أمام الأهلي شندى في المباراة التى جمعت بين الفريقين في دوري سودانى الممتاز.
قررت اللجنة رفع عقوبة الإيقاف عن المدرب محسن سيد مدرب فريق الكرة بنادى المريخ الفاشر والإكتفاء بمدة العقوبة التى قضاها.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد