صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النقر يفرفر قبل الذبح

69

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

النقر يفرفر قبل الذبح

×تحدث الكوتش الفاتح النقر لبرنامج عالم الرياضة بالإذاعة السودانية ظهر أمس، حديث التائه والمضطرب وفاقد الشيء، لأن الرجل تحدث حديث الطير في الباقير، ولم يخرج المستمع بفائدة واحدة أو معلومة تطمئن القاعدة الزرقاء المغلوب على أمرها.
× سأله أستاذنا عبد الرحمن عبد الرسول بكل تهذيب عن ماذا هو فاعل والمتبقي من الوقت لن يكن كافيا ومريحا، كما ان منافسيه يواصلون في اللعب من خلال دوريات بلادهم.
× قال النقر أنا لن أضيف شيئا ولكن لأن الفريق أصلا جيد ويلعب بصورة ممتازة، ثم رجع وقال أن أكبر مشكلة تواجهه هي عدم ثقافة اللاعبين وأنهم لا يعرفون الحركة بين الهجوم والدفاع وأن تمركزهم سيء.
× وسأله الأستاذ عبد الرحمن عبد الرسول، ما هي معالجاتك لفقدان أهم لاعبين بالفرقة هما نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة، فكان رد الرجل ما عندي مشكلة لأني سألعب مهاجما مع بلاتنيوم فلا أرى ان هناك مشكلة كما أني لا احتاج لثلاثة محاور.
×وأشار في حديثه أن أبوعاقلة لاعب مهم ولكنه لا يسبب مشكلة، وهذا التخصيص يوضح بجلاء أن النقر يبطبط بس ولا يتحدث بحكمة وحنكة، فلا يمكن لمدرب أن يقلل من وجود لاعبين كبار، كما أن تخصيصه لأبي عالقة بالأهمية وتجاهل الشغيل يبين العقلية التي يتناول بها النقر القضايا.
×وبدون أن يسأل عن الإعلام ، خرج الرجل ومد لسان الطويل للإعلام، ووصفه بأنه يتحدث فبلا فكر أو فهم، وأنه يتحدث عن الخطط والتكتيك بلا دراية.
× وطال النقر بكل حماقة وتهور من الإعلام أن لا يتحدث عنه أو عن فريقه، فقالها بالحرف، لا يكتب عني ولا عن فريقي.
× يا رجل دا الهلال ليس ملك لك ولا لأي شخص فهو فريق نادي عام، أنت مجرد موظف فيه، لن تستطيع أن تمنع أي صحفي التعرض له بالنقد أو المدح أبدا أبدا.
×أما أنت فلن نتركك وحالك ما دمت مجربا للهلال، ولكن أن ترجع للأهلي شندي أو ناد بعيدا وغير مؤثرا، أو تلزم دارك فحينها لن نجيب خبرك ولو طلبت وتوسلت ، لأن أهيمتك التي تجعلنا نتناولك نقدا ومدحا، تأتي من أهمية النادي بكل تأكيد ويقين.
×وعندما سئل الرجل عن تأجيل مباراة خصميه الأهلي والنجم متن الجمعة للأحد، قال هذا مقصود به الهلال، فهم يريدون معرفة مباراتنا أمام بلاتنيوم، ثم عاد وقال أنا ما بهمني يلعبوها متين إن شاء الله بعد أسبوع، كلام غير مسئول ومتناقض بصورة قبيحة.
× فما قاله النقر عن عقلية اللاعبين وعدم معرفتهم للتمركز داخل الميدان، وكذلك اتهامه للإعلام بالسطحية، كل هذا ينطبق تماما عليه وعلى أسلوبه في الحديث، فالرجل لا يتأنق في القول ولا يمتثل الحكمة في التناول.
× الرأي عندي هو أن الفاتح النقر وجد شطة في الهواء فعطس، وأن الكاردينال هجمه بتوليته لهذه المهمة الأكبر منه، فالنقر رغم تاريخه الطويل إلا أنه لا يجيد التعامل مع الأندية الكبيرة ولا المباريات الأفريقية، فالرجل مقاس الأهلي شندي وتريعة البجا ودوري الرفسي والدفسي وبس.
ذهبيـــــــــــــــات
× بسم الله ما شاء الله بدأ الزعيم تدريباته تحت قيادة الكوتش جمال أبوعنجة.
× المريخ يحتاج لتهيئة الأجواء والبيئة حتى ينهي موسمه الدالي ببطولات.
× اسم الزعيم أعمق وأصح من اسم سيد البلد يا صدى، فلا تغيبوا الزعامة، لتولوه الجماعة.
× البلاد ليس لها أسياد ولكن لها مواطنين وقادة وزعماء.
× الفاتح النقر قال سيلعب بطريقة هجومية، وهذا كلام يخالف طبع الرجل وميله للدفاع.
× النقر سينزل عقب مباراة بلاتنيوم بسيطا لسانه على الكاردينال.
× الناس كلها تخشى على الهلال من الأهلي، ولكني أنا أخاف على النقر من بلاتنيوم.
×إذا كان الأمر أمر تدريب فأطمئن الكافة الهلال لن يحقق نصرا في مباراتيه تحت قيادة النقر.
×بالحسابات لو أراد الهلال التأهل عليه الانتصار على بلاتنيوم والأهلي,
× أما أي فقدان لنقطة واحدة يصبح الهلال خارج التنافس.
× بحسابات الأحلام كما يرسمها أستاذنا رمضان صحيحة، لكنها مستحيلة.
الذهبية الأخيرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، الفاتح النفر يفرفر قبل الذبح.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد