صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النقعة نقطة في بداية الطريق الصحيح !!

28
قلم رياضي  
  معتز الفاضل 

      النقعة نقطة في بداية الطريق الصحيح !!

□ ظاهرة جيدة  أن يخسر المريخ والهلال ويبدان في نزيف النقاط  مع بداية الدوري ورائع جداً أن نشاهد عدداً من الأندية تتقاسم  الصدارة مع فريقي القمة ونتمنى أن يسيير الحال هكذا حتى ختام المنافسة وأن تحزو الأندية التي لم تواجه القمة حزو فريقي ( هلال الفاشر وهلال الأبيض  )في وقفتهما ضد المريخ  والهلال لنستمتع  بدوري  ملي بالإثارة والتشويق على أمل أن ترتقي الفرق بمستوياتها في الجولات القادمة لنتحول من وصفة بانه( دوري مثير) الي وصفه ( بالقوة والإثارة) معاً .

□نعلم تماماً أن كرة القدم لعبة إحتمالات وكل نتيجة  يمكن أن تحدث فيها (  أما فوز أو تعادل أو هزيمة ) وكل فريق يسعى للفوز أو الظفر بالنتيجة التي ينشدها  وهو حق  مشروع تكفله له المنافسة .

◇لا نرفض الخسارة والتعادل بالرغم من صعوبتهما فهما خيارين من ضمن الخيارات الثلاث المحتمل حدوثها في عالم المستديرة ، أذا كان مصحوباً بأداء مقنع وجاد  بل سنصفق للفريق  وندعمه  ،  فعندئذ تكون الثقة موجودة وحاضرة ويتم إرجاع  ذلك الإخفاق لعدم التوفيق الذي قد يتخلى عنك في يوم  من الأيام، ولا يتأثر الفريق بالنتيجة السيئة التي حدثت  ويعود سريعاً لسكة الإنتصارات(هكذا هو ديدن الفرق الكبيرة)  ولكن عندما تكون النتيجة سيئة ومقرونة بأداء باهت  وممل ولا تصحبة رغبة في الفوز من جانب اللاعبين  يكون صعب الهضم ويصيب العشاق بالحسرة  وعندئذ يكون النقد البنأ والهادف واجباً من أجل  الإصلاح  والتصحيح والتقويم  للعودة إلي الطريق الصحيح.

□ أولاً علينا أن نسلم مهما كتبنا فإن نظرة المشجع والصحفي تختلف تماماً عن نظرة الجهاز الفني للفريق  وطاقمه  المساعد بحكم أنهم الأقرب إلى اللاعبين ويعرفون مدى جاهزية كل لاعب  بدنياً و نفسياً ويعتبر المدرب صاحب الحق الأول والأخير بالدفع بمن يراه مناسباً.

□ لا ننكر أن ملعب النقعة سيئ وكأن إحدى الأسباب التي أدت إلى عدم ظهور الفريقين بصورة جيدة ، فحتى فرصة أحمد عادل لربما كأن لارضية الملعب جزء كبير في عدم ولوجها للشباك ،   ولكن لاعبي المريخ من واقع خبرتهم الكبيرة يجب أن يستحضروا كل تجاربهم  في هذا الملعب والملاعب المشابهة له و  يفترض أن لاتؤثر عليهم مثل هذه العوامل والتغلب عليها ، والكل يعلن أن الدوري السوداني هكذا هي ملاعبه  ونجوم المريخ لم يكونوا وافدين جدد علي الدوري بل كلهم لاعبي حواري  ولذلك لا نعزي التعادل لارضية ملعب النقعة فقط(كما صرح اللوك) ، فمن ينشد المنافسة على الأميرة السمراء يجب أن يحتاط لكل المصاعب والمتاعب التي تواجهه ومعلوم للكل أفريقيا وادغالها .

□ بعض الكتاب أرجع سبب التعادل إلى العنف الذي مارسه أبناء محمد الفاتح ومجاملة التحكيم لهم !!
  •  لا ننكر العنف ولكن هل كأن عيال لوك ايمال يريدون أن يكون لاعبي هلال الأبيض نعامات داخل الميدان؟ ؟؟

لاعبي المريخ  محترفين  وأصحاب خبرات طويلة في الميادين فلذلك من البديهيات أن يتاقلموا ويعتادوا  على الظروف التي يتوقع حدوثها في عالم المستديرة ابتداءاً من الملاعب السيئة واعتداءات المنافس  وظلم التحكيم .

□ قلناها مراراً وتكراراً أن الفرق دائماً ما تلعب أمام  بطل النسخة الماضية بقوة مضاعفة من أجل أن تنال شرف تعطيله وتلجأ هذه الفرق لتحقيق هذا الشرف باللعب العنيف والضغط على حامل الكرة  والتمترس الدفاعي وهنا تكمن نجاعة المدرب الشاطر في كيفية فك هذا التكتل بالجمل التكتيكية وأستغلال الأطراف ولكن المريخ كالعادة ومنذ بداية هذا الموسم مقصوص الجناحين ولم تظهر بصمة اللوك بعد .

◇ الفريق الآن يفتقد للأداء الجماعي وصانع الألعاب السوبر الذي يمؤل المقدمة الهجومية بالتمريرات التي ينتج منها أهداف حيث أعتمد المريخ على الإرسال الطويل مما سهل كثيراً من مهمة دفاع الخياله.

□ تراوري استسلم تماماً للمراقبة التي فرضت عليه من جانب دفاع الخياله وزاد الأمر سواءً بتوهان عنكبه مما حد كثيراً من خطورة المريخ الهجومية .
□علا يوسف تدنى مستواه كثيراً بسبب إنضمامه مؤخراً لمعسكر المريخ المتأخر أصلا .
□كوفي تأثر من الجلوس المستمر على دكة بدلا المريخ ومازال السستم بعيداً جداً عن مستواه ولم يشكل الإضافة المرجوة .
□عمر بخيت مازال يمثل الحسنه الوحيدة في وسط المريخ فقد تحمل بط علاء يوسف وتوهان كوفي.
□ مازال عطرون خارج الخدمة فقد طال إنتظار الصفوة لنجم أحبت فيه عشقه للمريخ منذ لحظة توشحة بالأحمر.

♡ جرة قلم أخيرا :_

◇ نرفع القبعات اجلالا  وتقديراً لأعضاء  مجموعة قروب مجلة ستموني بقيادة المريخي الأصيل ستموني عثمان وهم يقرنون القول بالفعل وبداية إعادة تنجيل إستاد المريخ الذي يمثل المرأة والتي تعكس جمال الرد كاسل  .

_على الجميع الإلتفاف حول الفريق في هذه المرحلة ولتكن نقطة النقعة نقطة في بداية الطريق الصحيح ….وغداً نواصل أذا في العمر بقية. …

قلم رياضي - معتز الفاضل
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد