صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النوعية لا الكمية

24

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي


× كلمة التشكيلة كانت الكلمة الأكثر تداولاً نهاية الاسبوع الماضي وبداية هذا الاسبوع, فبعد الحديث عن التشكيلة التي أدى بها الهلال مباراة القمة وخسرها وبعد التشكيلة التي عدلها مدرب المريخ وكاد ان يخسر بها المباراة.. جاءت تشكيلة الوزارة الجديدة والتي كانت مثار الانتقاد من كل الجهات.. وقولوا يارب أصلح الحال..!
× سبعة سنوات حكمت فيها المريخ لجان التسيير والمجالس المنتخبة.. سبعة سنوات والمريخ محكوم باللوردات والجنرالات والنخبة.. سبعة سنوات وعلى تدريب المريخ تعاقب المدرب الخواجة والعربي والوطني.. سبعة سنين دخل الى كشوفات المريخ من دخل من اللاعبين الاجانب والوطنيين.. سبعة سنين ودائرة الكرة بالمريخ صالتي مغادرة ووصول للقادمين والمغادرين.. سبعة سنين والمريخ يحلم ويتطلع ويتمنى ويعشم في الانتصار على الهلال.. سبعة سنين والمريخ “يزرع دأباً” لتحقيق المراد الذي تحقق.. ولا عجب ان يكون الفرح الأحمر بالفوز على الهلال فرح الغلابة وسعادة المجانين والعقلاء غير المصدقين..!
× بالمناسبة دق الزلفاني مدرب المريخ صدره ورفع يده وقال انا اهو انا اهو.. وبالفم المليان قال عبري حقق المريخ فوزه على الهلال بعد سبعة اعوام.. الشيء الذي جعلني ارجع الى قائمة المدربين الذين تعاقبوا على المريخ وأضع على صورة كل واحد منهم “العلامة X” وكل المطلوب ان يوافينا الاخوة كتاب المريخ بقائمة المدربين “المضروبين” من الهلال وللتذكير فقط فالزلفاني “مرفوع من الخدمة”..!
× حارس المرمى “تطير عيشتو” يذكر له الناس الاهداف التي ولجت شباكه ويحفظونها حفظاً.. واطلاقاً لا يتذكروا له استبساله وجسارته في ابعاد كرات باهداف اضمن من مضمونة.. واحسب ان يونس هو “شقي الحال الوقع في القيد” بالهدف الذي احرزه في شباكه مهاجم الاهلي مروي.. هذا الهدف الذي عرضه لكثير من الانتقاد وياهؤلاء رفقاً بيونس المتطور فالعملاق سبت دودو ولجت مرماه اهداف اسهل من سهلة وكل عمالقة المرمى كذلك.. وبربكم شجعوا يونس وارحموه يرحمكم الله..!
× اعيش شخصياً الهلال “كمجتمع” لا ناد.. واحرص كهلالي على تجديد عضويتي ومتابعة مباريات الفريق من داخل الاستاد ولا اعرف في الهلال “المع والضد” بعلاقة امتدت مع 13 من رؤسائه واسعى لتقديم المفيد للهلال كعضو وكاتب ومشجع.. كل هذا يجعلني ارفع حاجب الدهشة وبعض الاهلة يريدون ان يكونوا في موقع القرار دون عضوية.. وفنيون دون أن يدخلوا الاستاد واصحاب رأي في كل شيء دون مساهمة بالفكر والرأي.. باختصار الهلال محتاج للهلالي الحاضر والعامل والمحاور و”المداوس” ويرفض الهلالاب من منازلهم وهذا مني للاعتماد..!
× رغماً عن ثباته مؤخراً جداً بتشكيلة فريقه الا ان اللاعب وليد الشعلة تقدم بقوة للمنافسة على لقب هداف الدوري برصيد 13 هدفاً مقابل 15 لمتصدرها محمد عبدالرحمن.. واذا ما قبل الاخير خصم الاهداف المحرزة عن طريق ضربات الجزاء وهي الوسيلة الجبانة لاحراز الاهداف كما وصفها اسطورة الكورة العالمية بيليه فسيبقى الشعلة “المشتعل” والقابل للمزيد من الاشتعال هو هداف الدوري الحقيقي.. وبالمناسبة فاهداف الشعلة ومع “الكمية” فهي ايضاً نوعية.. وكل هدف يتحدث عن نفسه.. عموماً تعالوا نحسب اهداف الدوري “بالنوعية” لا “الكمية” تعالوا وبصوت العدل والحق والذوق والتذوق توجوا وليد الشعلة هداف للهدافين الى حين اشعار آخر..!
× فعل السيد اشرف الكاردينال الافضل والأروع.. فعل الجميل والأجمل وهو يقرر مفاوضة لاعبي الفريق مطلقي السراح لتجديد عقوداتهم.. وبلغ فمه الاحسان وهو يضيف اليهم نجم الفريق المنطلق بسرعة الصاروخ وليد الشعلة والخطوة بلا شك ايجابية “مية المية ولي فوق شوية” وتستحق تعظيم سلام..!
× لا مريخابي واحد سأل نفسه ماذا لو خسر المريخ مباراة القمة؟ ولا هلالي اطلق لخياله العنان ليبحث عن الاجابة على هذا السؤال؟ وشخصياً اتمنى ان يجيب اخي الكريم وصديقي العزيز محمد الشيخ مدني رئيس المريخ على هذا السؤال خاصة وهو استاذ الرياضيات والاجابة على السؤال المطروح “عملية حسابية” اكثر مما هي “عبارة انشائية”. عموماً السؤال مطروح وتقبل الاجابات المرصودة لها جائزة قيمة الى يوم مباراة القمة القادمة نهاية الشهر وخليكم معانا..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد