وقال إيمينيكي، الذي سجل 9 أهداف في 37 مباراة دولية حتى الآن، في حسابه على شبكة إنستغرام لتبادل الصور: “إنه لم يعد لاعبا للنسور” وهو لقب المنتخب النيجيري الذي يدافع عن ألوانه منذ 5 أعوام.

وأضاف إيمينيكي (28 عاما) “أنا فخور دائما بسنواتي المجيدة مع المنتخب وسعيد باعتزالي الآن بهدف تفادي الشتائم”.

وبات إيمينيكي ثاني لاعب نيجيري يعلن اعتزاله دوليا بعد أيام قليلة من إعلان حارس مرمى ليل الفرنسي فنسنت إينياما، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بسبب مشادة كلامية ساخنة مع المدرب صنداي أوليسيه.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن أوليسيه لم يكن ينوي استدعاء إيمينيكي إلى مباراتي سويزيلاند في نوفمبر المقبل ضمن الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 المقررة في روسيا، بسبب عدم فعاليته وصيامه عن التهديف منذ أكثر من عامين، إذ يعود هدفه الأخير إلى أكتوبر 2013 في مرمى إثيوبيا.

ورغم ذلك، وجه أوليسيه الدعوة إلى لاعب سبارتاك موسكو الروسي السابق، المعار إلى العين الإماراتي من فناربغشة التركي، لخوض المباريات الأربع التي أشرف فيها حتى الآن على تدريب المنتخب النيجيري منذ خلافته مواطنه ستيفن كيشي على رأس إدارته الفنية.

ووجهت الدعوة للمرة الأولى إلى إيمينيكي للمنتخب في فبراير 2011، خلال المباراة الدولية الودية أمام سيراليون، وتوج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية عام 2013، عندما توج هدافا لها برصيد 4 أهداف.     

      المهاجم-النيجيري-إيمانويل-إيمينيكي