صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النيل الازرق تؤكد جاهزيتها لاستضافة جمهورية ناشئ وشباب المصارعة

150

النيل الازرق تؤكد جاهزيتها لاستضافة جمهورية ناشئ وشباب المصارعة

اكد الأستاذ إبراهيم بوليس رئيس اتحاد المصارعة بولاية النيل الازرق جاهزيتهم لاستضافة بطولة الجمهورية لناشئ وشباب المصارعة مشيرا الي ان الترتيبات تسير في الاتجاه الصحيح؛ حيث تم الجلوس مع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير المكلف، وشكره على وقفته القوية مع المصارعة كمنشط رياضي أصبح له ثقل جماهيري وقبول واسع، بجانب التفاكر معه حول رفع مقترح تكوين اللجنة العليا واللجان الفرعية للسيد والي النيل الأزرق لمباشرة المهام ووضع الترتيبات اللازمة خاصة وأن جائحة كورونا كان لها أثر كبير في تجميد النشاط الرياضي بصورة عامة، وأثر ذلك على مستوى الترتيبات المبكرة.
وقال إنهم لمسوا جدية منقطعة النظير من الوزير المكلف، منوها إلى أنهم مواجهون بعقبة عدم صدور قرار من حكومة الولاية واللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية بخصوص فك تجميد النشاط الرياضي حتى تتمكن الاتحادات والأندية من استئناف وممارسة النشاط، كاشفاً عن تلقيهم وعوداً بنتائج مبشرة عقب مخاطبة اللجنة العليا للطوارئ الصحية بخصوص الأمر وذلك عن طريق الوزير المكلف.
كما كشف عن إخطارهم  الأندية المنضوية تحت لواء اتحاد المصارعة؛ ببداية العد التنازلي للبطولة وضرورة الاستعداد المبكر، بجانب تواصلهم مع الجهات ذات الصلة وتهيئتها وإطلاعها على برنامجها المقترح، مؤكداً استمرار الجهود والاتصالات في هذا الجانب.
وأعلن عن وضعهم تصوراً في شكل  ابتكارات والتوافق عليه، مطالباً بتضمين خطاب البطولة مقترح:  (السماح لكل ولاية من الولايات المشاركة بمصارعين اثنين من أبطال وزن 90 وفوق المائة)، معلناً التزام الاتحاد بجوائزهم وحوافزهم وذلك إثراءً لروح التنافس والاستمتاع بجولات الكبار، راجياً من الاتحاد مناقشة هذه المقترح المقدم من ولاية النيل الأزرق.

من جانبه ذكر سعيد إسماعيل رئيس اتحاد الولاية الشمالية في تعقيبه؛ عن البطولتين وبالأخص الشباب والناشئين بالدمازين من حيث التوقيت، مشيراً إلى أن الخريف وما يضيفه من جمال للطبيعة لايؤثر على إقامة البطولة في حال التزام الجهة الراعية بمسؤولياتها. ؛وألمح إلى فراغ بعض الولايات من عقدها بعد نهاية امتحانات مرحلة الاساس مما يتيح الفرصة أمام الأندية لإعداد اللاعبين واستخراج رخص المشاركة، لافتاً لمشاوراتهم الجارية مع حكومة الولاية لاستضافة بطولة الكبار التاسعة  وحمل الراية من الجزيرة.

واكد الاستاذ الله جابو سليمان كابو مخاطباتهم لكل الولايات بخصوص بطولة الكبار لتقود مشاورات مع وزاراتها، منوهاً لتباين المواقف في الولايات حيث تسلم البعض الدعومات، فيما حظي آخرون بالمصادقة غير أن ظروف الجائحة حالت دون استلامهم الدعم، منوهاً إلى أن الأمر موقوف على خطاب من الإتحاد العام بتاريخ البطولة الجديد؛ لجهة أن تاريخ صدور خطاب الاتحاد العام بتأجيل البطولة كان قبل انطلاقها بأسبوع؛ ما يعني أن كل الولايات المشاركة قد أكملت ترتيباتها. وفي شأن الناشئين والشباب؛ ذكر أنه سترسل دعوات جديدة عبر البريد الإلكتروني ليقوم كل إتحاد بمخاطبة وزارة الشباب بهذه المشاركة المدرجة سلفاً في برنامج العام 2020م.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد