صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النيل يغرق وشندي تحترق وود الشيخ يتفرج !

24

بدون حجاب
خالد عزالدين

وكأنهم كانوا ينتظرون ان تنسي الفيفا (الموضوع) او يقوم شيخ (اوربي) من شيوخ سويسرا بدفع المبلغ من امواله المخصصة لفك المعسرين ! أو قنعوا من (النيل) النادي العريق صاحب الاسم والتاريخ او تجاهلوا الانتماء لمدينة كبيرة مثل شندي يتحدثون عنها ويغنون لها ويحكون عن الاعراس والجلد والسوط وهم يستمتعون بحفلات حسين شندي !
أهل شندي كلهم يتفرجون في النيل منذ فترة .. منذ ان اخذ الاتحاد السابق حقه وسلبته لجنة الاستئنافات البقاء في الدوري الممتاز !
النيل شندي أفتقد لرجال شندي حتي من الحديث عن قضيته !! أستغرب من نادي كان يمثل مدينة كبيرة في الدوري الممتاز وهو مهدد بالهبوط حتي من الدرجة الاولي بسبب مبلغ مالي مهما عظم وكبر لا يمكن ان يكون كبيرا حتي علي التعليق ! لا اعرف لماذا لا يتحفنا ابن شندي عصام الحاج بتصريح قوي في قضية النيل شندي وحقوق المدرب الاجنبي ! هو التصريح بقروش يا ود الحاج ! ياخي صرح وقول ( النيل لن يهبط .. شندي برجالها .. سندفع المبلغ .. كل اهل شندي خلف النيل ) تصريح يحسب علي تصريحاتك الكثيرة وفي النهاية الناس متاكده من انك ما حتعمل حاجة لكن علي الاقل صرح ! محمد الشيخ مدني أبن النادي الذي قدمه للوسط الرياضي اختفي تماما من النيل ومهتم جدا بقضايا المريخ ! محمد الشيخ اكد علي قدرته علي حل كل مشاكل المريخ مع الفيفا ! ياخي مدام ما بقيت رئيس للمريخ حتي الان .. اقل حاجة شيل ليك حبة دولارات لصالح النيل .. أنقذ ناديك من الهبوط بالدولار طالما فشلت في انقاذه من الهبوط بالقانون وانت الذي تصديت لقضيته وفشلت فيها مع لجنة الاستئنافات!
محمد الشيخ مدني تحرك في قضية المريخ وقام بتسجيل سيف تيري وحمزة داؤود ! محمد الشيخ مدني يبخل علي النيل بقليل من كثير يملكه ويدفعه بسخاء هذه الايام للمريخ حتي وهو ليس رئيس !
نيل شندي مهدد بالهبوط بسبب دولارات !! ومحمد الشيخ مدني ملتزم بحل كل مشاكل المريخ المالية .. دولارات المدربين واللاعبين الاجانب .. حقوق اللاعبين الوطنيين .. الاستثمارات .. جهاز فني كبير .. تسجيلات .. اموال وامكانيات كبيرة يتحدث عنها ابن النيل شندي محمد الشيخ مدني والنيل شندي يتجه نحو الهبوط .. علي الاقل المريخ عندو (سوداكال) شوف ليك حل للنيل شندي ..
ألاتحاد الاوربي يطبق في قواعد اللعب المالي النظيف بجدية وصرامة حتي انه حرم ميلان من المشاركة في البطولة الاوربية لموسمين .. ما احوجنا الي سن قوانين اللعب المالي النظيف .. لو كانت هناك قواعد صارمة تلزم الاندية بالصرف علي الفرق في حدود امكانياتها المادية لما تعرض النيل شندي لما يتعرض له حاليا .. لماذا تعاقد النيل شندي اصلا مع مدرب اجنبي وهو غير قادر علي دفع مرتبه ؟؟!
لماذا تتعاقد الاندية السودانية مع لاعبين اجانب بالدولار ثم تفشل في السداد ! الفكرة العامة قائمة علي تبرع من احد الاقطاب في البداية ثم عجز في النهاية عن الدفع ..
لو التزمت الاندية السودانية بالتصرف في حدود امكانياتها والتسجيل في حدود امكانياتها لتجنبنا كل هذه المشاكل المالية واهدار الموارد في لاعبين ومدربين يستفيدون فقط ولا يقدمون !
كم لاعب اجنبي في الدوري الممتاز حاليا ؟؟ ماذا يقدمون لاندية الوسط ! ماذا استفاد اهلي الخرطوم من (ديكور) الذي شطبه قبل ايام ! ماذا قدم (تيتيه) لهلال الابيض ؟ كم خسر الهلال من الدولارات خلال السنوات الاخيرة فقط في اللاعبين والمدربين الاجانب ؟! الخرطوم الوطني يعيش مشكلة كبيرة مع الامن الوطني بسبب اهدار الاموال في صفقات لاعبين اجانب فاشلة تسببت في النهاية في خسارة علاقة رياضية تاريخية بين مامون النفيدي وفؤاد نقة وهزت استقرار نادي اشتهر بالاستقرار لسنوات .. نحتاج الي قواعد وقوانين للعب المالي النظيف لاننا نعيش في اقتصاد رياضي مغشوش في الكرة السودانية بشكل عام وفي اندية الممتاز علي وجه الخصوص !
ما هي امكانيات الهلال الابيض المادية التي تجعله يصرف كل هذا الصرف في التسجيلات ؟! هي امكانيات ولاية من المفترض ان توجهها نحو التنمية وليس نحو فريق كرة من المفترض ان يتجه للاستثمار الرياضي ؟
الخرطوم الوطني استهلك دولارات الدولة عبر شراكة غير (مبررة) مع الامن الوطني في اموال كل الاندية شركاء فيها ..
الجيش يدعم في اهلي الخرطوم رغم انه (جيش السودان)
الهلال والمريخ يجدان دعما من الدولة غير مبرر !!
نعيش في خلل اقتصادي رياضي كبير .. لن تتقدم كرة القدم السودانية اذا لم تضع برنامجها الاقتصادي وتتجه نحو الاحتراف الكامل .. والي ذلك الوقت نتمني ان ينقذ اهل شندي واهل النيل نيلهم من الغرق !! او من حريق المك في قلب الدخيل !!!

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد