صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهدف في الهلال يستحق عقوبة !

31

بدون حجاب
خالد عز الدين

كلما اشاهد الهدف الاول الذي احرزه فريق بورت توغو في الهلال أقف متحسرا على هذا الاستهتار والتخاذل وعدم المسئولية من معظم لاعبي الهلال .. أمس شاهدت الهدف اكثر من مرة وجال بخاطري سؤال .. لماذا لا تتم معاقبة لاعبي الهلال ماليا طالما انهم ينالون حقوقهم عند الفوز ؟ وماذا لو كانت العقوبة المالية على حسب ما يراه المدرب من عدم تنفيذ للواجبات كما ينبغي ..
المتابع للهدف يرى ان هناك لاعبين استكثروا على الهلال مجرد خطوة اضافية ووقفوا متفرجين على اللاعب التوغولي يتحرك نحو مكسيم بصورة مستفزة وفي مقدمتهم سادومبا وبويا ..
اللاعب الذي احرز الهدف مر امام سادومبا لاعب الوسط الذي من المفترض ان يطارد القادمين من منطقته .. سادومبا (هاوش) للاعب ثم وقف متفرجا وكان الامر لا يعنيه من قريب او بعيد وهو امر يكرره سادومبا كثيرا !
بويا رفض تماما المشاركة في الدفاع عن مرمى الهلال رغم انه قلب الدفاع ! بويا تحرك نحو السموأل ووقف متفرجا حتي احرز اللاعب الهدف .. قمة الاستهتار من لاعب اشدنا به لحرارة قلبه وقوة اندفاعه ! هذا الثنائي يستحق عقوبة مالية كبيرة ليس لانه اخطأ في كرة ولكن لانه رفض المشاركة اصلا في الدفاع !
اللاعب الثالث هو اطهر الطاهر الذي حام حول اللاعب وتركه كالعادة وكأنه يقول له تفضل اهلا وسهلا !
وبالتاكيد فان الثنائي شيبولا وابوعاقلة يستحقان العقوبة بسبب التراخي في الكرة وعدم تشتيتها بعد ذلك ..
واللاعب الذي يستحق الاشادة في هذا الهدف وفي الهدف الثاني هو حسين الجريف .. فرغم الاخطاء الكثيرة التي وقع فيها في المباريات السابقة الا انه قدم درسا لكل الذين وقفوا متفرجين في هذه المباراة مثل بويا وسادومبا عندما تقدم ليواجه اللاعب في الهدف الاول واجبره علي التراجع للوسط ثم اجتهاده بعد ذلك للوصول الي اللاعب الثاني عندما تقدم في الناحية اليمنى.. وفي الهدف الثاني فان حسين الجريف ادى دوره تماما بعد ان استفاد من الدرس من المباريات السابقة التي لم يكن يعطل فيها اللاعب المتجه نحو المرمي وقد قام هذه المرة بتعطيل اللاعب في لحظة مناسبة ولكن مكسيم خذله بولوج الكرة في شباكه !
الهدف الاول لبورت توغو فضح تمام المنظومة الدفاعية للهلال من وسط الملعب وهذا ما يجب ان ينتبه اليه فارياس جيدا في مباراة الرد لان الهلال لا يحتمل اهتزاز شباكه فوسط الهلال لا يجيد ابدا قطع الكرة ولا يعود لمساعدة الدفاع وعليه ان يراجع الاداء الدفاعي للثنائي سادومبا وشيبوب، ولا اعتقد انه محتاج لنقول له ان الهلال يضرب من الجانب الايسر لوسطه فاي مشجع اصبح يرى ذلك بوضوح ..
كاريكا وبشه بغض النظر عن اي حديث عن دورهما الهجومي فهما يؤديان ادوارا دفاعية رغم تقدمهما في السن ورغم مهام بشه الهجومية .. اما اللاعب البرازيلي فهو لا يقوم باي ادوار دفاعية وهو امر مطلوب عند اي لاعب بما في ذلك ميسي افضل من داعبت قدماه كرة القدم فهو يقاتل وراء كل كرة ..
القيام بالواجبات الدفاعية للاعبي الهجوم والوسط يتم تعلمها منذ الصغر ويتدرب عليها اللاعبون حتي تصبح عادة لذلك فاننا لا نلوم لاعبينا كثيرا في المباريات العادية علي الاداء الدفاعي لعدم التدريب الجيد منذ الصغر، ولكن المؤكد ان المباريات الكبيرة والمصيرية تكون استثناء ويكون اللاعب مهيأ لاداء كل الادوار والحماس يغطي على عيوب كثيرة ويكون هناك دافع معنوي اكبر لذلك فان بعض الاندية الصغيرة تهزم الاندية الكبيرة وتحدث المفاجآت في كرة القدم .. لم يتعود سادومبا مثلا علي متابعة اللاعب من الوسط وحتي الدفاع بقوة ولكن في مباراة مثل مباراة بورت توغو لا يمكن ان يتجاهل سادومبا هذا الامر ليترك اللاعب يتجه نحو مرمي الهلال بهذه السهولة .. يمكن ان نعذر سادومبا في مباراة محلية ولكن لا عذر له في مباراة كبيرة تتطلب التركيز .. طالما ان الجمهور لا يطالبكم بالتركيز في كل المباريات ..
نلاحظ عدم الوضوح في المهام في الهلال عكس ما حدث في مباريات المنتخب الوطني في بطولة الشان فقد كانت هناك مهام واضحة للاعبين واعتمد المدرب علي الاداء الدفاعي وهو اسهل لذلك فانه نجح عكس ما يفعله فارياس حاليا والذي يعتمد علي اداء هجومي وطريقة لعب تحتاج الي وقت طويل ولا نرى اثرا لمهام محددة للاعبي الوسط علي وجه التحديد..
مباراة الرد لا تحتمل اي اخطاء ولا تحتمل التراخي لذلك علي المدرب واللاعبين ان يشاهدوا الهدف الذي احرزه بورت توغو عشرات المرات من هنا الي وقت المباراة عسي ان يعوا الي اي درجة ظلموا الهلال وانفسهم وعسى ان يتعظوا ليقدموا لنا مباراة قوية تصعد بالهلال الي حيث يجب ان يكون ..

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد