صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال السعودي يضع قدما له في ثمن نهائي دوري ابطال آسيا

38

الهلال-السعودي2

عاد الهلال السعودي من طشقند بفوز ثمين على مضيفه بونيودكور الأوزبكي 1-صفر، الأربعاء، في ذهاب الدور الثاني (دور الـ 16) من دوري أبطال آسيا.
وخطف الهلال هدف الفوز في الشوط الأول بعد عدة محاولات عبر سالم الدوسري في الدقيقة 38، حين أكمل كرة ارتدت من الحارس بعد تسديدة لعبد الله الزوري داخل المنطقة.
وقطع الهلال بالتالي خطوة مهمة نحو بلوغ ربع النهائي، إذ سيخوض مباراة الإياب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض الأربعاء المقبل بأفضلية الفوز خارج أرضه.
ونزل بونيودكور مهاجما في الشوط الثاني بحثا عن التعديل على الأقل، في حين اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة مستفيدا من المساحات في منطقة منافسه، وكانت انطلاقات سالم الدوسري ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني مقلقة.

وكاد الشلهوب يقضي على آمال بونيودكور عندما حصل على ركلة حرة على مشارف المنطقة، فسدد الكرة بيسراه بإتقان، لكن الحارس أبعدها ببراعة إلى ركنية من الجهة اليمنى، كادت أيضا تثمر هدفا حين وصلت الكرة إلى عبد الله الزوري الذي تابعها بقدمه بطريقة استعراضية لكنها علت العارضة (59).
وأشرك مدرب الهلال، ونجمه الدولي السابق سامي الجابر، عبد اللطيف الغنام بدلا من ياسر القحطاني في منتصف الشوط الثاني لزيادة الكثافة العددية في منطقة الوسط سعيا إلى الحفاظ على التقدم حتى النهاية، وبقي ناصر الشمراني بالتالي مهاجما وحيدا في صفوف الفريق السعودي.
ثم خرج الشلهوب في ربع الساعة الأخير، وترك مكانه لعبد العزيز الدوسري.
وكانت بعض المحاولات لبونيودكور منها كرة قوية لرشيدوف ارتمى عليها الحارس عبد الله السديري (71)، رد عليه الشمراني بكرة مرت أمام المرمى من دون أن تجد من يتابعها (79).
ولم يتح لاعبو الهلال لمنافسيهم فرصة تنظيم الهجمات في الدقائق المتبقية فانقضوا على حامل الكرة، وكانت هجماتهم المرتدة خطيرة، وبإمكانهم إضافة المزيد من الأهداف.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد