صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال بطلاً للكونفدرالية

15

أفياء

أيمن كبوش

’فارس: لقب الكونفدرالية سيكون بالخرطوم #صفحة_الهلال : أكد لاعب الرواق الأيسر بالهلال الدولي فارس عبدالله (حدباي) سعادته الكبيرة بالتأهل، للمجموعات بالأمس مقدما إياه كهدية لمجلس الإدارة والجماهير وأعترف أن المباراة كانت صعبة لكن بالإصرار والعزيمة نجحوا في تخطيها وأكد فارس لجماهير الهلال ان لقب الكونفدرالية بات هدفنا للفريق في المرحلة القادمة..’’

التصريح اعلاه ورد على لسان لاعب الرواق الايسر بالهلال ’’فارس عبد الله’’.. يندرج تماماً ضمن لائحة ’’الكلام الفارغ’’ الذي ظللنا نسمعه منذ عشرات السنوات في الكرة السودانية دون ان نحقق الانجازات التي توازي تصريحاتنا.. كان على ’’فارس’’ ان يستهدى بالله ويحصر حديثه عن المباراة التي خرج منها الهلال خاسراً.. وان يمد جسر امنياته الى تقديم ما يقنع في دوري المجموعات.. بدلاً من القفز فوق المراحل.. والحديث مباشرة عن ’’لقب الكونفدرالية’’ الذي سيكون في الخرطوم.. !!

بالامس القريب تابعت لقاء ’’شباب قسنطينة’’ الجزائري امام ’’تي بي مازيمبي’’ الكنغولي.. استطاع الفريق الجزائري ان ’’يذبح’’ البطل الافريقي بثلاثية مذلة.. ولكن توقفت انا كثيرا وطويلا عند ما كان يردده المعلق الجزائري بقناة ’’بي ان’’.. حيث حذر ’’الصحافة الجزائرية’’ من الحديث عن ’’لقب البطولة’’ مبينا بان الوقت مازال مبكراً عن هكذا امنيات.. رغم اعترافه بان الانتصار على ’’مازيمبي’’ ليس مستحيلا.. ولكن البطولة تحتاج لمشوار طويل.. استمعت لحديث المعلق ’’الواقعي والموضوعي’’ ورددت في سري: ’’رحم الله امرء عرف قدر نفسه’’.

الحديث عن البطولات والانجازات في الكرة السودانية.. يقال ويردد على سبيل الاستهلاك.. لان البطولات لا تأتي بالصدفة.. في زمن دخلت فيه رياضة كرة القدم تحديداً الى مرحلة ’’الصناعة’’ التي تستمد ’’جودتها’’ و’’علامتها التجارية’’ التي لا تقبل ’’التشكيك’’.. من منظومة متكاملة تقف على رأسها ’’ادارة واعية’’ تعرف كيف تضع القواعد الصحيحة لتطوير اللعبة.. وجهاز فني مقتدر يعمل بكامل الاحترافية ويعرف كيف يبني فريق البطولات.. ثم لابد من وجود نوعية خاصة من اللاعبين الذين يتحملون ’’الضغط’’ ويملكون القدرة على مجابهة كل الاجواء المحيطة… طبيعة كانت او غير طبيعية.

رئيس نادي الهلال اشرف الكاردينال كان يتحدث عقب مباراة ’’موكورا’’ عن اضافات على مستوى الجهاز الفني.. هذا اعتراف صريح منه بأن الهلال دخل البطولة بـ’’علوق شدة’’ على ’’الدكة الفنية’’ لا يمكن ان يؤهل اطلاقاً لحصد البطولات.. بدليل ان القائم على الاطار الفني الآن هو في الاصل ’’مدرب احمال’’ وضعته الصدفة في مقام المدير الفني بعد ان تم اعفاء ’’لاميني نداي’’ قبل انطلاقة الموسم الحالي.. لان ادارة الهلال اكتشفت ’’فجأة’’ بان السنغالي ’’نداي’’ لا يحمل الشهادات التدريبية المطلوبة.. علاوة على انه ظل ’’ عاطلاً’’ عن العمل طوال الفترة التي سبقت توليه للادارة الفنية بنادي الهلال.. كيف لنا ان نقبل بان الهلال الكبير يعمل باحترافية وادارته تفكر في اضافات على مستوى الجهاز الفني بعد ان بلغ الفريق دور المجموعات.. ؟

اما على مستوى اللاعبين.. وحتى لا نظلمهم.. نقول بان النوعية الحالية من اللاعبين نوعية جيدة لاستمرار السيادة المحلية ولكن لا تنطبق عليهم اشتراطات ’’لاعبي البطولات’’.. ونقيس ذلك بالاداء ’’الجنائزي’’ الذي قدمه الهلال امام موكورا.. لن يصدق احد بأن توليفة المباراة الزرقاء ضمت خمسة لاعبين من الاجانب الذين ينالون مستحقاتهم بالدولار.. وهم: الحارس اليوغندي جمال سالم.. النيجيري ايمانويل.. المالي بوبكر ديارا.. البرازيلي جيوفاني.. الكنغولي ادريسا امبوبو.. خمس جنسيات كان لها ان تدعم وجود الهلال بشكل يعطينا الاحساس بان محطة ’’موكورا’’ ستكون مجرد بروفة و’’قيدومة’’ لفريق لا يهزم.. واذا هزم سيكفيه شرف الاداء المتميز والحضور المقنع ولكن.. !!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد