صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال سيدفع الثمن غالياً لإهمال ملف المحترفين

52

في الصمت كلام
محمد عثمان بلل
الهلال سيدفع الثمن غالياً لإهمال ملف المحترفين

• خوض غمار بطولة كبيرة مثل دوري أبطال افريقيا يحتاج الي محترفين من العيار الثقيل .. والهلال أهمل هذا الجانب في الموسم الحالي .. عقب تعاقده مع محترفين دون مستوى النادي الازرق .. وأقصد هنا التونسي بن شهاب والجزائري بولوعويدات .. ليضطر الهلال في النهاية لإنهاء تعاقده مع الثنائي بالرغم من عدم وصول الموسم الي منتصفه .. وهذه الجزئية تؤكد تخبط المجلس الهلالي في هذا الملف .. وهذا التخبط ليس مصادفة بل ظل الهلال في الفترة الاخيرة يتعاقد مع أسماء دون مستوى طموح الجماهير الزرقاء .. وفي النهاية يضطر لانهاء مسيرة اللاعب مع الهلال بعد مرر شهور فقط من وصوله القلعة الزرقاء.
• عقب إنهاء عقد الثنائي الجزائري والتونسي مع الهلال .. خرجت بعض الأصوات تشيد بخطوة المجلس .. وطالبت هذه الاصوات من المجلس الاعتماد على اللاعب المحلي فقط .. واغلاق ملف التعاقد مع المحترفين الاجانب .. هذا فهم غير صحيح واللاعب المحترف والمميز يصنع الفارق امام الخصوم .. وهذا ليس تقليل من امكانيات اللاعب الوطني .. اللاعب المحترف يتفوق على اللاعب المحلي بالامكانيات الفنية والخبرة .. وهناك عدد من المحترفين الاجانب تخرجوا من مدارس رياضية عالمية تابعة لأندية كبيرة .. كما أن الاندية العالمية ظلت تعتمد على اللاعب الاجنبي .. وحققت انجازات تاريخية بقيادة هؤلاء اللاعبين.
• للأمانة لم تشهد فترة رئاسة الكاردنيال استقدام محترفيين من العيار الثقيل .. حيث ظل الهلال ينهي تعاقده مع اللاعبين المحترفين قبل أن (يجف الحبر) الذي وقع به اللاعب على تسجيله في الكشوفات الزرقاء .. اذا تم التركيز على التعاقد مع لاعب واحد صاحب سيرة ذاتية مميزة .. واسم كبير في عالم الاحتراف أفضل من التعاقد مع مجموعة لاعبين لا تقدم ما يفيد الهلال.
• الهلال سيلعب (3) مباريات في دوري مجموعات ابطال افريقيا قبل فترة انتدابات اللاعبين في منتصف الموسم الرياضي في السودان .. وهذا يعني خوض الهلال تلك المباريات بالعناصر الحالية قبل اضافة اسماء جديدة .. وبكل تأكيد نأمل ان تحقق نتائج ايجابية في المباريات المهمة حيث نضع ثقتنا الكبيرة في هؤلاء اللاعبين .. إلا ان وجود اللاعب المحترف كان سيصنع الفارق دون شك .. خاصة في المباريات الخارجية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد