صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال غير مؤهل لمجموعات الابطال..!!

19

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* سقط الهلال في الدور الاول لمسابقة افريقيا ابطال الدوري وودع بسهولة امام بورت توجو، ولم يشفع له الفوز بثلاثة اهداف لاعلان العبور الى المجموعات، وتحول الى الكونفدرالية بفارق هدف اعتباري بعد ما احتسب هدف بطل توجو أول أمس بهدفين..

* تابعت جزءً كبيراً من المباراة ولم اجد روعة الاداء، وجمال المظهر، والجاهزية وغير ذلك من الأوصاف التي تحدثت عنها جل الاصدارات الزرقاء قبل لقاء أول أمس وبعد الخسارة المذلة التي تعرض لها الازرق في جولة الذهاب التي اقيمت بتوجو..

* حدثونا عن فدائية كولا فلم نجد غير الوهم والاخطاء التي لا يمكن لناشئ الوقوع فيها.. وذات الشئ حدث بخصوص اوتارا والسمؤال ونصر الدين الشغيل الذين تحولوا الى عبء ثقيل على تشكيلة الفريق أول أمس وفشلوا في القيام بكل المهام التي اوكلت اليهم..

* اما من يطلق عليهم البعض الالقاب الرنانة والاوصاف الخرافية ويؤكدون تمتعهم بالموهبة وغير ذلك من العبارات التسويقية ـ والمقصود هنا القائد مدثر كاريكا ومحمد احمد بشة وابو عاقلة ـ فقد ثبت انهم هم اس البلاء والسبب المباشر في الوداع الحزين..

* اما بشة فبعد ما اسمعوه واشاعوا بانه (بيروّق المنقة) تابعنا بالامس متخفياً وبحثنا عنه فلم نجد له اثر.. وبخصوص القائد كاريكا فان وجوده في تشكيلة الهلال خلال الشهور الاخيرة خصم من رصيده الكثير ولا ادري لماذا يصر القائد على التمرير الخاطئ..؟!!

* نأتي للمدرب فارياس ونؤكد ان لقاء أول أمس حمل معه لغزا لم نجد له أي تفسير.. فاما ان البرازيلي لم يتعرف حتى الان على امكانيات لاعبيه رغم فترته التي قضاها او انه يستسلم وينفذ التعليمات التي تصدر اليه بشأن اختيار التشكيلة واجراء التبديلات..؟!

* اشكالية الهلال منذ سنوات كانت ولا زالت وستظل ظاهرة وباينة لكل من يشاهد الفريق ولو في لقاء واحد وهي تكمن في الخلل الكبير بخانتي قلب الدفاع وهو ما سعى بطل توجو لاستغلاله ونجح في الوصول الى شباك جمعة بسهولة ومن هجمة مرتدة..

* كولا شكروه وقالوا عنه ما قالوا دون ان ينظروا الى مآلات تلك العبارات واثارها ولو من باب انه لاعب مبتدئ.. ولا ادري لماذا لم يفكر البرازيلي في ايجاد حل نهائي لهذه الاشكالية والاستعانة بسادومبا مثلاً او الشغيل للقيام بدور قلب الدفاع الى جوار اوتارا..؟

* الشاب الواعد محمود ام بدة اثبت انه جدير بالمشاركة اساسياً بعد الدفع به في الشوط الثاني وتحركاته الايجابية ومهاراته العالية وانطلاقاته الايجابية التي هدد بها مرمى الفريق الضيف كثيراً وكان بالجد يستحق ان يلعب منذ البداية ولو على حساب بويا..

* بشة شارك كمهاجم صريح مع العلم انه انضم الى الهلال كمهاجم ساقط يأتي من خلف المهاجمين ويصنع الاهداف ويسجلها وكان من الطبيعي ان يختفي وذلك من الامور الطبيعية التي تحدث لاي لاعب لكن لا ندري لماذا لم يفكر فارياس في تعديل الصورة..

* واذا وجدنا العذر للمدرب البرازيلي في عدم الاستعانة بالصادق شلش لان اللقاء كان مقفولاً والمنافس اعتمد على دفاع المنطقة فلماذا يا ترى لم يتكرم بالاستعانة بولاء الدين مثلاً الذي تألق في نهائيات الامم الافريقية للاعبين المحليين وسجل اكثر من هدف..؟!

* اين محمد موسى القادم من الاهلي العاصمي ومحمد موسى الكبير..؟ ولماذا الاستعانة بسادومبا في الوسط المدافع مع العلم انه يلعب اكثر من خانة بما فيها قلب الدفاع هذه الخانة التي كانت ولا زالت وستظل هي مصدر الصداع الدائم ومبدد حلم الجماهير..

* مستوى الهلال حقيقة لا يؤهله يا سادة الى مجموعات ابطال افريقيا والذي يشهد هذا العام تألق كبار العرب ناس اهلي مصر والنجم والترجي والوداد ومازيمبي وسطيف والذين كان بامكانهم الحاق الهزائم الكبيرة والقياسية بالفريق الذي شاهدناه امام الموانئ.

* تخريمة أولى: من الافضل للهلال الاستعانة بعدد من قدامي اللاعبين لتوضيح بعض الامور الفنية لفارياس وصولاً الى خطة اسعافية تساعد الفريق في دور الترضية بكأس الاتحاد وتضمن له التأهل للمجموعات وبعدها يمكن تدعيم الصفوف بالصورة المطلوبة.

* تخريمة ثانية: اهتمت بعض الاصدارات الحمراء بسقوط الهلال في الابطال ونسيوا او تناسوا الواقع المرير الذي يحاصر المريخ ووصول الازمة الى مشارف الفيفا في ظل تعنت وكنشكشة لا مثيل لها ستقود بلا شك الى ماسي كروية لا تليق باسم النادي الكبير..

* تخريمة ثالثة: الكراهية التي تسبب المطبلاتية في تفشيها بين عشاق المريخ والهلال ستظل هي النار التي تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله.. وتقودنا دون ان ندري الى التسابق على المراكز المتاخرة في ترتيب اي بطولة نشارك فيها باسم السودان.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد