صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الهلال والتواتة.. وذكريات الخمسة حلاتا

1٬112

افياء
أيمن كبوش
“الهلال والتواتة.. وذكريات الخمسة حلاتا”

# في الثامن عشر من يناير، من بدايات هذا العام، جاء لقاء الدورة الأولى لبطولة الدوري الممتاز، وفي التاسع عشر من ذات الشهر، كتبت هذا الذي استعيده، تمهيدا لمواجهة الدورة الثانية التي تأتي اليوم، وسط اختلافات بائنة في مستوى الفرقتين، الهلال الذي احكم قبضته على الصدارة بفارق مريح من المريخ، وكذلك فريق توتي الذي حقق انتصارات مؤثرة قبل لقاء الهلال اليوم.
# في ذلك التاريخ كتبت الاتي: “استطاع الهلال ان يبسط سطوته لأن توتي فريق منظم يلعب الكرة الناعمة، ويجيد اللمسة الواحدة، رغم أنه فريق حديث عهد بالمنافسة ولكن ذلك لا يخفي انه ظهر بشكل متميز، وكاد أن يقاسم الهلال المباراة رغم استقبال شباكه لخماسية بعد إضافة هدفين في الحصة الثانية عن طريق ابوذر ومحمد عبد الرحمن.. علما بأن العنوان الأبرز في الهدفين الاضافيين هو السرعات مع التركيز.. وعلى الرغم من ان الهلال حسم المواجهة من شوطها الاول، الا ان الاداء ظل متأرجحاً، ما بين اداء برازيلي خالص يشبه اداء الهلال، واداء سوداني سلبي تتجسد فيه كل امراض الكرة السودانية في الاستلام والتمرير وكيفية دعم الزميل، في اعتقادي ان تراجع مردود عيد مقدم وكذلك سليم بعد دخوله كجناحين تعتمد عليهما خطة المدرب، تسبب في اختلال المنظومة.. باستمرار المشاركات يمكن أن يجئ الأداء مختلفا في مقبل المباريات”.. انتهى ما كتبته بعد المباراة ولم يتوقف الهلال، ولله الحمد، في تلك المحطة وشهد مستواه تطورا ملحوظا نتمنى أن يتواصل في جميع المباريات الستة المتبقية وذلك ليس على أبناء المدرب ريكاردو ببعيد.
# بعيدا عن أجواء مباراة اليوم، بل قريبا منها، دعونا نقرأ معا، ما بعث به لي الأخ محمد عثمان الكوارتي فلم أجد ما اعبر له به غير كلمتين قلتهما بصدق نابع من عشم مازال موصولا في الحراك الذي يقوم به تنظيم فجر الغد.. ولكن.. دعونا نقرأ: عقدت لجنة الطوارئ بفجر الغد اجتماعها الدوري صباح اليوم برئاسة رئيس اللجنة احمد بشير كرار و بحضور رئيس التنظيم والامين العام وامين المال حيث رحبت اللجنة بالخطوات الجادة لاقامة جمعية النظام الأساسي كما أشادت اللجنة بنتائج الفريق الأخيرة والاداء الجيد الذي مكنه من صدارة الدوري الممتاز والوصول لدوري الاربعة في منافسة كاس السودان كما اشادت اللجنة بالجهاز الفني واللاعبين، وفي ختام الاجتماع وجه رئيس لجنة الطوارئ قواعد ومنتسبي فجر الغد بالوقوف خلف الفريق حتى التتويج ببطولتي الدوري والكاس”
# اختم الزاوية بما وددت أن اعلق به على تصريح لجنة الطوارئ بتنظيم فجر الغد والتي فضلت مصلحة الهلال على خيار السير في ركاب هواة الفتنة وهدم الاستقرار.. برافو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد