صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يتألق افريقياً.. والمريخ يكتفي بالمحلية..!!

35

كرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
الهلال يتألق افريقياً.. والمريخ يكتفي بالمحلية..!!

* تمدد الحزن في داخلي وانا اقارن وضعية فريق المريخ الحالية، وتعمقه واكتفائه بالمحلية في وقت نتابع فيه الهلال وهو يتألق ويصول ويجول ويتأهب للقاء كبار القارة الافريقية بعد ما كسب النجم في تونس، وعبر بلاتينيوم في زيمبابوي، ها هو يتأهب لملاقاة الاهلي فريق القرن بالقارة السمراء بعد ايام..
* لقد تعودنا على متابعة صولات الهلال وجولاته ببطولات القارة في وقت اكتفى فيه المريخ بالظهور لايام معدودة مع الكبار في أمجد المسابقات، واعتدنا على وداعه من التمهيدي ولثلاث سنوات متتالية ولدرجة غاب فيها اسم (الزعيم) عملياً في وقت يتصارع فيه البعض على (الاسم واللقب).. ويا لها من مفارقة..!!
* المؤسف ان المريخ يتراجع ويتواضع بفعل ما يقوم به بعض المحسوبين عليه والذين لن يهدأ لهم بال طالما ان مجلس الشرعية هو القائد.. يحدث ذلك مع ان القيادة الحالية جاءت بجمعية عمومية جرت بعد سنوات غاص فيها الاحمر في اعماق وظلمات لجان التسيير والمجالس المعينة..!!
* وبما ان المريخ احد اكبر الاندية القيادية في السودان والمنطقتين العربية والافريقية فان ابتعاده عن الديمقراطية يفترض ان يكون من الاحداث التي يتهرب اصلاء الكيان منها ويشرعوا في ادخال هذا الكيان الكبير الى حرم الديمقراطية باسرع ما يكون..!!
* لكن ما حدث منذ أول يوم لظهور الشرعية، سار بنا في اتجاه عكسي، حيث تم اشهار الاسلحة في وجه قادة الديمقراطية من جانب الذين كانوا يدعون امس ارتباطهم الخرافي بالفريق. ومرت الايام لنتأكد عملياً من عدم وجود اي رابط لأولئك الدخلاء بالكيان البتة..
* لا احد ينكر وجود العديد من اصحاب المنافع والمصالح الذين تضرروا من صعود مجلس الادارة الشرعي للواجهة، وللاسف فان الخلاف الوهمي علاقته مباشرة بتوقف مكاسب شخصية لا علاقة لها بالمصلحة العليا للكيان وفريق الكرة ولاعبيه ومحبيه..!!
* للاسف وبمجرد توقف المراكب (السايبة) ـ التي كانت تحمل للمصلحجية الكثير المثير من المكاسب منها المادي والمعنوي من عمليات عديدة تتم بطرق خفية ـ تابعنا الانقلاب الخرافي والتبدّل في الاسلوب وطريقة التعامل وبشكل غريب وعجيب..!!
* قادة الشرعية تعرضوا لأبشع انواع الحروب، وكان ذلك بمثابة رد الجميل لهم لانهم تقدموا للصفوف وأعلنوا التصدي للمسئولية في وقت هرب فيه كل من أدعى العشق الخرافي لان المسئولية كبيرة عليهم، وتفرغ اصحاب المصالح لطبخ المؤامرات تحت ستار النقد الهدام لاعمال القادة برفقة فرقة الكورال..!!
* المؤامرا لا ولن تتوقف عند ذلك الحد وسنكون على استعداد لمتابعة ما سيحدث في قادم الايام سواء بطريقة علينة او خفية.. ولن نتعجب من ظهور المزيد من عمليات التمارض وادعاء الاصابة، والتهرب من التدريبات، أو المغالاة في قيمة المكافآت..!!
* حدث ذلك ويحدث ومسيرة فريق الكرة تمضي من حسن الى أحسن، بدليل ان الاحمر استعاد لقب الممتاز بعد ما ادمن الفوز ببطولته مرة كل اربع او خمس سنوات وها هو ينهي النصف الاول للدوري منفرداً بالصدارة وبجدارة رغم كيد الكائدين..!!
* نجح المجلس في اغلاق المنافذ التي كان يلج منها السماسرة والتجار في فترة تنقلات اللاعبين، الشئ الذي ضاعف درجات الحقد والكراهية في نفوس المرضى الذين لا علاقة تربطهم بالكيان لانهم لا ينظرون الاّ لمصالحهم ومن خلفهم مجموعة الصفاقة..
* سنرفع القبعة لمجلس الشرعية، الذي استحق كل الاحترام والتقدير من اصلاء الكيان الذين لا يفكرون في من يحكم النادي، ولا يرتبط قرارهم بالمساندة او المعارضة باسم شخصية معينة او مجموعة لتحديد ما اذا كانوا سيؤيدون ام انهم سيعارضون لانهم ببساطة لا علاقة لهم بالدخلاء..!!
* تخريمة أولى: من الأفضل ان يتجه كل المريخاب للبناء والتفكير في كيفية اعادة فريق المريخ الى وضعيته المرموقة بالقارة السمراء، لنتابع الاحمر مرة اخرى وهو يصول ويجول في مجموعات الابطال او حتى الكونفدرالية لان هذا الغياب سيحسب بلا شك على الكيان ويخصم الكثير من رصيده ويباعد بينه وقائمة الافضلية في القارة.. وعليه لابد من التكاتف والتقارب بين كل ابناء الكيان الاصلاء حتى يستعيد المريخ وضعيته ومكانته القيادية التي فقدها بفعل السياسات الأليمة القديمة..!!
* تخريمة ثانية: لقد ظللنا نحذر ونطالب منذ سنوات بضرورة تشجيع كل ابناء المريخ على الاقتراب من النادي والمساهمة في رفعته ليس بالمال فقط بل بالافكار والاطروحات خوفاً من ما سيحدث عقب ترجل بعض القيادات لكن كل مطالباتنا تلك ذهبت ادراج الرياح ولم تجد من يسمعها واعتقد ان ما حدث للمريخ وما نتابعه منذ سنوات ما هو الاّ نتيجة حتمية للسياسات الآحادية السابقة لكن الاحمر قادر بوفاء ابنائه على الخروج منها في أسرع فرصة باذن الله..!!
* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
* حاجة أخيرة: سعى مجلس الشرعية لتكريم (فيصل) بعد ما شطب من الكشف الاحمر بالامس.. لكنه لم يجد غير (العجب)..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد