صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يستضيف ناكانا الزامبي في مباراة مصيرية . ويبحث عن خيار الفوز فقط لحسم التأهل

46

 

 

 

سيكون الفوز هو الخيار الأول للهلال ، في مواجهته مع ضيفه نكانا الزامبي، مساء اليوم ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الكونفيدرالية ، ويسعى الهلال لتفادي أي تعقيدات، تدخله في حسابات معقدة لخطف إحدى بطاقتي التأهل، حيث يملك نكانا وأشانتي كوتوكو الغاني، فرصة التأهل أيضا.
ويتصدر نكانا المجموعة برصيد 9 نقاط، حصل عليها من فوزه بمبارياته الـ 3 في ملعبه على الهلال (2ـ 1)، وأشانتي كوتوكو (3-1)، وأخيرا على مواطنه زيسكو يونايتد (3ـ0) ، بينما يحتل الهلال الترتيب الثاني برصيد 8 حصل عليها من فوزين على أشانتي كوتوكو (1ـ0)، وزيسكو يوناتيد (3ـ 1)، وتعادل خارج ملعبه أمام زيسكو وكوتوكو بنتيجة واحدة (1/1).
وأما كوتوكو فإنه يحتل الترتيب الثالث برصيد 7 نقاط، حصل عليها من فوزين بملعبه على زيسكو (2ـ1) ونكانا (3ـ 0) وتعادله مع الهلال (1ـ 1) ، ويتذيل المجموعة زيسكو، بـ4 نقاط، وقد خرج من المنافسة على التأهل، لتكون مباراته الأخيرة بملعبه أمام أشانتي كوتوكو، متحكمة في مصير منافسه وستساهم في تحديد هوية المتأهلين من المجموعة أيضا.
وتعتبر المباراة تحديا جديدا للهلال، لأنها الثالثة له بملعبه، والفوز بها يعني تحقيقه العلامة الكاملة بأرضه، وذلك بعد فوزه على كوتوكو وزيسكو.
ويتفوق نكانا على كل من الهلال وأشانتي في كونه حقق الفوز في مبارياته الـ 3 بملعبه، بينما يملك الهلال فرصة معادلة ذلك السجل، في حال تحقيقه الفوز على نكانا نفسه.

 

الحسابات

وتبدأ حسابات الفرق الـ 3 المتنافسة على التأهل، بالفوز فقط لضمان التأهل، وغير ذلك فإنها سوف تدخل في حسابات أخرى.
فوزه الهلال على نكانا، مع خسارة أو تعادل أشانتي أمام زيسكو، يقوده إلى التأهل مع ضيفه الزامبي، حيث سيصل الهلال بنقاطه إلى 11 نقطة، ويتجمد رصيد نكانا عند 9 نقاط ويخرج كوتوكو من السباق.
أما في حالة فوز كوتوكو على زيسكو، وفوز الهلال على نكانا، فسيتأهل الفريق الغاني مع نظيره السوداني.
والتعادل أمام نكانا، يقود الهلال للتأهل مع ضيفه، لكن بشرط أن يصمد زيسكو أمام كوتوكو، بالفوز عليه أو التعادل معه.
ولأن صمود زيسكو أمام كوتوكو، غير مؤكد، فإن الهلال سيلعب لتحقيق الفوز فقط، لضمان التأهل، وهو ما سيسعى له ضيفه أيضا، ما يجعل المباراة معقدة وصعبة على الفريقين.
ويستعيد الهلال خدمات مهاجمه إدريسا أمبومبو، الذي غاب عن الجولتين السابقتين، لنيله البطاقة الحمراء خلال مباراة زيسكو بالجولة الثالثة، لكنه سيخسر جهود بوبكر ديارا، لتراكم البطاقات الصفراء.
فريق نكانا وصل فجر الخميس الماضي إلى السودان، ويستعيد الفريق خدمات 3 من أهم لاعبيه هم قائد المنتخب الكيني، الظهير الأيمن محمد موسى، والمهاجم فريد تشمينجا الذي أحرز هدفا في المباراة الأولى بين الفريقين، والمدافع الغاني ريتشارد أوكران.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد