صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يستعين بصديق!!

24

مربط الفرس
احمد قمبيري

*اربتطت معظم سفريات الهلال لأداء المباريات الولائية، بالدعم المادي إما لحكومة الولاية بإنشاء مستشفيات أو تسيير قوافل تحمل ما تحمل، أو دعم مادي مباشر للاتحادات المحلية، وهذا ما يؤدي إلى الكثير من علامات الاستفهام، فلو أن ذلك الدعم جاء لتلك الولايات في توقيت غير توقيت مباريات الهلال لكان مهضوماً ومقبولاً، لكن أن يتزامن ذلك مع مباراة معلنة في الدوري الممتاز، (فهو القبح والعار بعينه)!!
*عاصرنا معظم الإدارات الهلالية بمختلف الحقب، لم نسمع في أي يوم من الأيام أن دعماً وصل لولاية كان الهلال وقتها يؤدي فيها مباراة، كل ما كان يتم لا يعدو عن تكريم (متبادل بين الشوطين).
*الدعم الولائي للأندية والاتحادات من قبل الهلال اقترن بالسنوات الأخيرة، وفي الدورة الثانية لممتاز الموسم الحالي، وهو ما استوجب الخجل حتى لأبسط مشجع هلالي يعرف أبجديات كرة القدم من تعامل يجب ألا يتعدى شرف المنافسة.
*كان سيكون مقبولاً لو أن الدعم لكل الأندية بالممتاز، لا ضير في ذلك، لكن أن يأتي ذلك متزامناً مع مباريات مصيرية فهو غير مستساغ بالمرّة، ويُقلل من قيمة المنافسة التي بدت فيها ظاهرة منافسة أندية كثيرة بالممتاز لفرق القمة بالتفوق عليها حتى في أرضها ووسط جماهيرها، كما حدث من قبل (الهلال الأبيض مع المريخ والهلال)، والمريخ الفاشر (مع المريخ)، والأهلي شندي ضد الهلال.
*لماذا لا نترك المنافسة تمضي كما هو معتاد ومتعارف عليه في كل العالم (بدون أن تكون هنالك أية مؤثرات) تعمل على التشويش وتطعن في الذمم أحياناً كثيرة، وهل نادٍ كبير مثل الهلال (يحتاج إلى الاستعانة بصديق).
*ما سقته من سابق حديث قصدت به عدم دخول أي نادٍ في مثل هذه المعمعة مُجدداً، خاصة وأن البطولة تمضي إلى خواتيمها، نزاهة المنافسة تمثل معبراً إلى فرق منسجمة وقوية قوامها الظهور المميز أفريقياً، والألاعيب التي تحدث مع بعض الحكام، إن وجدوا دعمهم محلياً فلن يجدوه بالبطولات الأفريقية، لذا المحك الحقيقي للمستويات يظهر على المستوى الخارجي، ليس هناك مجال لأي فوضى تحكيمية، الفيصل هو (الميدان يا حميدان)!!
*يبقى أن نذكر أن الأهلي مدني سيخوض غداً (مباراة مهمة وقد تكون مصيرية) أمام الهلال في الدوري، لأنّ سيد الأتيام يحتاج بشدة لنقاط المباراة، وحتى التعادل يُمثل خسارة كبيرة بالنسبة له كونه الآن يتذيل الترتيب العام للمنافسة برصيد 25 نقطة، مجموع نقاطه في المباريات الأربع المتبقية.. إذا فاز فيها جميعاً قد يصل إلى 37 نقطة، وهذا قد يبدو مستحيلاً كون أن للأهلي مباراتان خارج القواعد أمام حي العرب والشرطة القضارف، وكلاهما لديه الدوافع الكبيرة لعدم التفريط في النقاط

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد